المحرر موضوع: الجبوري أوناسيس الجو القادم بين اربيل ودمشق  (زيارة 1417 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الجبوري أوناسيس الجو القادم بين اربيل ودمشق



 
(صوت العراق) - 13-11-2006
 ارسل هذا الموضوع لصديق

دمشق – اربيل - الملف برس

في الوقت الذي تضع فيه الحكومة السورية قيوداً على الاستثمار فأنه مع توسع الضغط الكبير الذي راحت تمثله بعض رؤوس أموال التجار والاغنياء العراقيين فأن النية تتجه هناك لإبداء المزيد من المرونة في هذا المجال . وفي حال تحقق ذلك فأن دمشق مرشحة خلال سنوات قليلة لان تتحول إلى المزيد من اقتصاد السوق .

وبحسب مصادر ( الملف برس ) فان الحكومة السورية منحت موافقة لعضو البرلمان العراقي المرفوع الحصانة عنه مشعان الجبوري لإنشاء شركة طيران خاصة حتى مع عدم وجود قانون في سوريا ينظم ذلك ، مما يعني ان عملية السباق مع الزمن في سوريا قد بدأت فإغراء المال لا يقاوم .

المقربون من الجبوري يقولون ان " أوناسيس الجو " مشعان ركاض الجبوري صمم شعار للشركة التي اطلق عليها ( الزوراء للطيران ) سيعلن عن تسيير اولى رحلاتها ما بين دمشق واربيل ، ولكن ما بات يواجهه الان هو الموقف الذي بدأت تبديه بعض الاطراف في حكومة كردستان بشأن اعطاء التراخيص لهذه الشركة سيما وان الجبوري ملاحق بعد رفع الحصانة عنه من قبل القضاء العراقي ، وان اصوات من داخل البرلمان العراقي وحتى من بين اعضاء الكتلة الكردستانية باتت توجه الانتقادات لرئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني بسبب توفير ملاذات آمنة لاشخاص ملاحقين قضائيا من امثال الجبوري وحازم الشعلان بتهم تتعلق بقضايا اهدار المال وقضايا فساد مالي .

الا ان الشعلان والجبوري يقولان ان مثل هذه الاتهامات طالتهما بسبب موقفهما ضد ما يسميانه " الصفويين الجدد " في اشارة الى بعض الاحزاب الشيعية التي كانت تقيم في ايران ومدعومة منها ايام المعارضة السابقة لنظام صدام . في الوقت الذي يقول البعض انه " البزنس " الذي يقف حائلا دون ان يمضي القضاء العراقي في تحقيققاته بقضايا الفساد لاسيما تلك المتعلقة بالشعلان والجبوري .

ويمضي هذا البعض في اشاراته وغمزه ولمزه ليقول ان الجبوري يسعى لتوفير قاعدة انطلاق لـ " طائرات الزوراء " من أربيل عبر عمولات كبيرة لبعض النافذين فضلا عن نيته في الانطلاق بأسعار مغرية قياساً بأسعار السفر الجوي الباهظة من مطار بغداد الدولي لتحميلها رسوم تأمين عالية ، وبذلك يتخطى الاعتراضات لمنح شركة " الزوراء للطيران " التراخيص اللازمة لتمضي قدما لبدء رحلاتها في بداية العام القادم .  [/b]
 


http://www.sotaliraq.com/iraq-news.php?id=38051

مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com