المحرر موضوع: كاردنال كلدان العالم لـ الزمان لم أتلق تهنئة من مراجع النجف بمنصبي الجديد  (زيارة 3417 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عيون اخبارية

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 823
    • مشاهدة الملف الشخصي
كاردنال كلدان العالم لـ الزمان لم أتلق تهنئة من مراجع النجف بمنصبي الجديد

كاردنال كلدان العالم لـ الزمان لم أتلق تهنئة من مراجع النجف بمنصبي الجديد
قوات دجلة والفرقة 12 ترفضان خندقاً حول كركوك لحمايتها من الهجمات
لندن ــ نضال الليثي
قال الكردينال لويس ساكو الرئيس الجديد للكنيسة الكلدانية في العام انه يخطط لزيارة مدينة النجف للقاء علماء الدين فيها. لكن ساكو كشف لـ الزمان انه لم يتلق اي تهنئة من مراجعها الكبار علي السيستاني وبشير النجفي واسحاق الفياض ومحمد سعيد الحكيم. واوضح تلقيت تهنئة السيد عمار الحكيم رئيس المجلس الاعلى الاسلامي ومئات التهاني من المسلمين والمسيحيين وشكرا لهم.
وقال ساكو ان خططي هي ان اعمل مع الجميع من اجل الجميع لخير الناس.
واوضح انا اليوم رئيس الكلدان في العالم وسأعمل من اجل المسيحيين والمسلمين والصابئة واليثزيدية عاملا برسالة جميع الانبياء. واضاف سأعمل من اجل التجديد ملتزما تراثنا الشرقي المسيحي.
وحول الازمة السياسية التي يعيشها العراق والتظاهرات التي يشهدها المطالبة باطلاق المعتقلين والغاء قانون الارهاب قال ساكو سوف أحاول ان اكون عنصراً فاعلاً ايجابياً لتقريب وجهات النظر ومد الجسور. واضاف ان كل عراقي يشعر بمسؤوليته بعد ان عاش الجميع مآسي الحرب وعليهم ان لا يروا الاخر خصما وهو اخ. وقال ان الظلم والحيف غير مقبولين. وشدد ساكو في تصريحه لـ الزمان على التسامح وقال ان العراقيين شركاء في هذا الوطن. واكد ان السلاح والاقتتال قاصران عن تحقيق الاهداف. وقال ان التظاهرات التي تشهدها بغداد والموصل والانبار وسامراء يجب ان تتمسك باتجاهها السلمي والحضاري حتى الحصول على الحقوق من خلال التفاوض والحوار وليس من خلال الاقتتال الذي سوف يكون كارثة على الوطن. واضاف سوف ازور جميع المراجع شيعة وسنة وقال ان على المسلمين ان لا ينسوا وقفات المسيحيين الى جانبهم وترجمتنا للمعرفة والعلوم الى العربية. على صعيد آخر كشفت مصادر امنية في كركوك امس ان اللجنة الامنية التي يترأسها المحافظ نجم الدين كريم قررت حفر خندق حول المدينة بطول 56 كيلومترا للحد من الهجمات التي تشهدها كركوك.
وقالت المصادر الامنية لـ الزمان ان محافظة كركوك ستمول بناء الخندق على الرغم من معارضة قوات دجلة الحكومية والفرقة 12 لهذه الخطوة. واوضحت المصادر ان الاكراد والتركمان لا يعارضون حفر الخندق لكن العرب المقيمين في كركوك منقسمون حولها لان الخندق سوف يؤثر على نشاط المزارعين. وتأتي تلك الخطوة بعد أيام من سلسلة تفجيرات لسيارات مفخخة بالمدينة خلَّفت 200 قتيل وجريح، وحمَّلت الأجهزة الأمنية المسؤولية لتنظيم القاعدة . واضحت المصادر سيكون هناك من 7 الى 8 أبواب على المداخل الوحيدة لكركوك يسمح بدخول المدينة من خلالها. وحول معارضة قوات دجلة والفرقة 12 للجيش العراقي لهذه الخطوة قالت المصادر ان القوات الحكومية لا تقبل ان يكون دخولها وخروجها الى المحافظة تحت الانظار. لكن المصادر ذاتها شككت في قدرة الخندق على الحد من الهجمات. وقالت ان ذلك يتطلب التوافق على مستقبل المدينة الواقعة ضمن المناطق المتنازع عليها.
وقالت المصادر ان محافظة كركوك تعهدت بتمويل حفر الخندق. وتتضمن الأفكار التي جرى دراستها بشأن الخندق انشاء أبراج مراقبة على امتداد الخندق ووضع أسلاك شائكة.
وتصاعدت وتيرة الهجمات في كركوك هذا العام، حيث وقعت سلسلتان من الهجمات الدموية بسيارات مفخخة خلفت أكثر من 200 قتيل وجريح خلال كانون الثاني والأسبوع الأول من شباط الجاري

http://www.azzaman.com/?p=26028

متصل Janan Kawaja

  • اداري منتديات
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 31251
    • مشاهدة الملف الشخصي
عندما لايكون ابناء الوطن بنفس المرتبة، وعندما لاتتوفر ثقافة التسامح مع الاخر نابعة من القلب وليست مفروضة ضمن الواجب ، تنكشف هذه الحقا ئق التي  لاتخدم احدا بل تفرق.