المحرر موضوع: القـسم الأول من محاضرة المطران مار باوي سـورو الكـلي الوقار  (زيارة 19577 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5233
    • مشاهدة الملف الشخصي
القـسم الأول من محاضرة المطران مار باوي سـورو الكـلي الوقار
في كـنيسة مار توما  الرسـول في سـدني بتأريخ 16 / 9 / 2012


 
نمشي وراء المسيح ، وليس وراء مَن يغـير تعاليم المسيح !
لماذا إلـتحـقـتُ بالكـنيسة الكاثـوليكـية للكـلـدان ؟
كـتابة : مايكـل سـيـﭙـي / سـدني
بـدأ سـيادة المطـران باوي سـورو الموقـر بالتحـية والشكـر قائلاً : من المؤكـد أن هـذا الـيوم هـو خاص بالنسبة لي وأنا قادم عـنـدكم هـنا في كـنيسة مار توما الرسول في سـدني وعـنـد سـيدنا مار جـبرائيل كـساب أخ عـزيز لي وأشكـره عـلى إتاحة هـذه الفـرصة للـتـكـلم وأنا ألـتـقي مع جـميعـكم كإخـواني وأخـواتي من أبناء شعـبي وأشكـركم جـميعاً عـلى هـذه التـكـريم .
موضوع محاضرتي هـو أن أتـكـلم لمدة نـصف ساعة بمناسبة مرور خـمس سـنوات عـلى دخـول جـماعة منا في إتحاد مع الكـنيسة الكاثـوليكـية الـكـلـدانية ،  ويسرني أن أبـدأ بـموضوعي الأول (1)- هـل الإتحاد هـو تركٌ للأصالة أم تـدبـير لـبـيت الأب ؟ والشيء الـثاني (2)- سيكـون عـن فـوائـد ومكافآت هـذا الإتحاد ، ما هي التحـدّيات والعـوائق ، لأنه بالفـعـل فـيه فـوائـد ومصاعـب ! أما الفـقـرة الـثالـثة (3)- هي بعـض إقـتـراحاتي إلى الآثـوريّـين والـكـلـدانيّـين كإبن أو كـشخـص أو كـكاهـن أو كـشماس أو كـمطـران أو كـواحـد منكم وجـميعـنا لـنا الحـق في أن نـقـترح ونـناقـش في بـيت الأب وأنا أيضاً عـنـدي هـذه الفـرصة وهـذا الحـق .
(1)  
هـل أنَّ فـكـرة الإتحاد مع الكـنيسة الكـلـدانية
هي تركٌ لأصالـتـنا أم هي تـدبـير لـبـيت الأب

وهـنا شرعَ سـيادته بتـقـديم محاضرته القـيِّمة والمركـَّـزة فـقال : دخـولـنا في الكـنيسة الكاثـولـيكـية الكـلـدانية هـل هـو تخلـّي عـن الأصالة أم هـو رجـوع إلى بـيت الأب والأم ؟ يعـجـبني أن أعـلق وأبـيِّـن لكم ما هـو تـفـكـيرنا بهـذا الشأن .
أولاً إن كـنيسة المشرق قـبل المسيح هي مؤسّـسة أو جـماعة من الناس مهـمة جـداً في تأريخ الإنسانية خـرج منها أناسٌ تأريخـيّـون مهـمّون أولهم أبونا إبراهـيم ومنه خـرجـتْ الأسـباط والـديانات ، جاء أبونا إبراهـيم من أور التي عُـرفـَـتْ بأور الـكـلـدانيّـين وذهـب إلى نهـر الـفـرات وجاء بعـده العـبرانيّـون ، وإنَّ ثـقافـته نابعة من ثـقافـتـنا وتراثـنا ومن جـماعـتـنا ( أرض أجـدادنا ــ الكاتب ) .  
ثانياً إنّ كـثيراً من أنبـياء وكـتبة العـهـد الـقـديم الـذين عاشـوا أو ذكِـروا في الكـتاب المقـدس كانوا في بابل ونينوى من عـنـدنا مثل دانيال عـزرا نحـميا يونان حـباقـوق ناحـوم والـذين دعاهم يسوع بنـفـسه ووجَّـههم وتـكـلم عـنهم ، وأنا أذكـرهم لسبب معـين .
ثالثاً البابليون مرة ، ومرة أخـرى الآثـوريـون ذهـبوا من بـيث نهـرين إلى فـلسطـين وأتـوا بعـشرة أسباط اليهـود إلى مناطـقـنا ( السبي البابلي ) وفي فـتـرة ولعـدة قـرون كان عـدد الـيهـود في بـيث نهـرين أكـثـر من مجـموع الـيهـود المنـتـشرين في العالم أجـمع ، في منـطـقة محـصورة بـين شمال وجـنوب بغـداد ، ودجـلة والفـرات في منطقة تسمى بالإنـﮔـليزية (  Pure Lineage = ذرّية نـقـية )  ولمدة 500  سـنة قـبل المسيح وإلى 500  سـنة بعـد المسيح ، صانـوا أصالـتهم الـنـقـية فـلم يتـزوّجـوا من غـير الـيهـود لمدة ألف عام ولهـذا فإن أمراضاً وراثية كـثـرتْ بـينهم لأن بعـض الـيهـود المتـزمتين لم يخالـطـوا دماء وجـينات شعـوب أخـرى .
رابعاً يسوع وتلامـذته أتـوا من هـذه الـثـقافة ومن هـذه الـتـوراة ومن اليهود ومن أبونا إبراهـيم ، كانوا قـد خـرجـوا من عـنـدنا وهُم نماذج لـنا ونـفهم ما الـذي تكـلمـوا وبماذا عـلـَّـموا . ونحـن سـكان بـيث نهـرين نسمي أنـفـسـنا الـيوم آثـوريّـين وكـلـدانيّـين وارثـو هـذه الحـضارة ولهـذا فإن الجـماعة الأولى التي فـهـمَتْ إنجـيل الرب كانـوا شعـبنا ، وإنّ أحـد الأسباب هـو أنَّ يسوع تـكـلم بلغـتـنا وحـين أتى تلامـذته مار توما ومار أدّاي ومار ماري صاروا يكـرزون بإنجـيل يسوع بذات المفـهـوم ، وقام يسوع من بـين الأموات ونحـن فـهـمنا وقـبلنا وإحـتـضنا هـذه الكـرازة من كـل قـلبنا .

إنَّ فـهمَنا هـذا نجـده الـيوم في طخـسنا وقـوانينـنا وصلواتـنا وكـتبنا وحُـذرتـنا وآبائـنا وكـلما قـرأنا وبحـثـنا وتـفـحَّـصنا فإنه يظهر أمامنا جـلياً عـلى السطح أكـثر ، وأريـد أن أعـطيكم مثالاً واحـداً عـلى هـذا الكلام وهـو الأساس الذي إتـخـذه مار توما وبنى عـليه هـذه الـبناية ( الكـنيسة ـ الكاتب ) وكـل ثـقـلها يستـنـد عـليه وهـو أحـد الأسس الرصينة لـلمسيحـية ! إنه سـطـر واحـد قاله المسيح لـشمعـون كـيـﭙا ، لـﭙـطـرس ، مكـتوب في إنجـيل مار متى 16 : 18(( أنت الـصخـرة وعـلى هـذه الـصخـرة أبني بـيعـتي ... )) .

إن يسوع بلغـته ولغـتـنا الآرامية دعى شمعـون ( صخـرة ) وقال : وعـليكَ يا صخـرة أبني كـنيستي ! ومثـلما كان هـذا الـتعـبـير يعـني في فـكـر يسوع هـكـذا فـهمها شمعـون ، وفـهمها كل الذين وصل إليهم الإنجـيل بهـذه اللغة الآرامية ، ولكـن حـينما تـُـرجـِمَ هـذا السطر إلى اللغة الـيونانية حـصل الـتحـريف !!!  ( ومع الأسف إنحـرف المعـنى ــ الكاتب ) ومن بعـد ذلك تـُـرجـِمَـتْ هـذه العـبارة من اليونانية إلى لغات أخـرى فإن جـميع المفاهـيم بالتبعـية صارت محـرّفة ومغـلوطة ولهـذا يوجـد الـيوم سـوء فهم لهـذا السطر .
 



NOTE: in Greek  ........... Πέτρος = PETROS = (  ﭙـطـرس  )
فـقـول الرب : أنت ﭙـطرس !  تـُـرجـِمَ إلى اللغة الـيونانية كـما يلي ( أنت ﭙـِتـروس وعـلى هـذا الـ ﭙـيتـرا أبني كـنيستي !  ) فـحـدث تميـيز بـين إسم ﭙـطرس الشخـصي ..... والصخـرة ... وكأنهما شخـصان أو شيئان مختـلفان ، وحـين تـُرجـِمَ من اللغة اليونانية إلى الإنـﮔـليـزية حـدث الشيء نـفـسه
( You are PETER and upon this ROCK I build my church )
ويـبـدو كأن ﭙـطـرس مفـصول عـن الصخـرة ، ولـكـنـنا نحـن في كـنيسة المشرق مستحـيل !! نعـرف أن ﭙـطـرس والصخـرة شيء واحـد ، شمعـون الصخـرة وعـلى الصخـرة ذاتها بُـنِـيتْ الكـنيسة .
  تـذكـَّـروا أني أمضيتُ معـظم سنين حـياتي كـعـضو في كـنيسة هي اليوم خارج الكـنيسة الكاثـوليكـية ، وبالضبط كـنيسة المشرق الآثـورية ، وفي السنين الأخـيرة ما كانـوا يقـولون ( أنت الـصخـرة وعـلى هـذه الـصخـرة أبني بـيعـتي )  وتوقـفـوا عـن إستخـدام إسم ـ كـيـﭙا ـ فـكانـوا يستخـدمون كـلمة ــ شـوعا ــ والتي تعـني صخـرة ، كي لا تكـون مرادفة للـتعـريف الوارد في اللغة الآرامية التي تكـلم بها المسيح لمّا عـيَّن شمعـون كـيـﭙا لهـذه المهمة ، ولهـذا فإن أي واحـد حـين لم يفـهم ذلك ، ذهـبَ إلى الإنعـزالية لأنه لا يمكـنه أن يقـول أنَّ شمعـون كـيـﭙا هـو نـفـس الـ كـيـﭙا الـذي عـليه أسّـس المسيح كـنيسته ، وإذا قالها !! يتـطـلب منه أنْ يقـبل بشمعـون كـيـﭙا ومَن جاء بعـده ، ويقـبل بالـﭙاﭙا ويكـون كاثـوليكـياً ، لـذا فالآخـرون أصبحـوا هـكـذا رويـداً رويـداً يَحـيَون بالإنعـزالية .
ولسوء الحـظ فإني أنا وجـماعـتي الآثوريّـين كانـوا خارج هـذه الشراكة كـباقي400  مليون أورثـوذكس وقـرابة500  مليون ﭙـروتستانـت موجـودين في العالم ، وهـذا الشيء جـعـلني دائماً أفـكـر به إلى أنْ أتيتُ بنـفـسي وبحـثـتُ طخـسي وتراثي وآبائي والإنجـيل والسنهادس وكـل القـوانين الكـنسية إكـتشـفـتُ أكـثر من مائة !!!  مائة وثيقة إثباتات لهـذا السطـر ويتـواجـد في كـل تراث آبائي . إنها حـقاً مسألة بـسيطة وصار الإحـتمال كـبـيراً ومباشـراً كي أرى وأفهم وأصل ، لماذا ؟ لأنَّ مار يابالاها ـ مار باوي ـ مار إيشوعـياب الصوباوي ـ مار طيماثيوس ـ مار يوحـنان سولاقا ـ وآباءاً كـثيرين لم تكـن لـديهم أية مشكـلة أن ينـطـقـوا ويقـولوا : (( حـين نـرى شمعـون كـيـﭙا أو أسقـف روما ، نعـرف أنّ هـذا الشخـص ومنـذ بداية المسيحـية وإلى الآن هـو الصخـرة التي تكلم يسوع عـنه )) لماذا ؟ لأنهم كانوا يـدركـون هـذه الـتعـاليم ، ولأنـنا نحـن أصحاب تلك الحـضارة التي تكـلم بها المسيح .
لـذا فإن كـوني وقـبولي أن أكـون كاثـولـيكـياً ! ومتى حـدث ؟ حـدث حـين قـلتُ ( أنت هـو الصخـرة وعـلى هـذه الصخـرة بنى المسيح كـنيسته ) فحـين نعـترف هـذا الإعـتـراف ، وأنا من جانبي قـبلتُ كـشخـص والمجـموعة التي جاءتْ معـنا إلى حـركة الإتحاد ودخـلـنا ! لم نكـن نلغي أو نـتجـرّد عـن أصالـتـنا بل بالعـكس كـنا بعـيـدين عـن أصالة آبائـنا ، وأن تلك الوثائق المائة التي شاهـدناها كـنا نعـرفـها ونرفـضها ، أما الآن فـقـد قـبلـناها ورجـعـنا مرة أخـرى إلى الكـنيسة الأم وإشتـركـنا مع كـنيسة إخـوانـنا الكـلـدانيّـين .
تابعـوا الموضوع الـثاني من محاضرة سـيادته .....



غير متصل سونيا الميزي

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 68
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ مايكل  المحترم
سبق وان استمعت الى مقابلة له في اذاعة المحبة الي تبث من استراليا والذي كان كلامه معسولا ونابعا من محبته لشعبه الاثوري من كنيسته السابقة والذي يذكرهم دائما في صلواته ومواعظه ليصلوا للحقيقة التي اعلنها مع بعض الكهنة واخوة اثوريين اخرين يقدر عددهم ما يقارب 3 آلاف مؤمن، مفضلين المبدأ عندما قال نمشي وراء المسيح وليس وراء من يغير تعاليمه ولقد كان تفسيره لهذه الاية التي قالها المسيح لمار بطرس (انت الصخرة وعلى هذه الصخرة سأبني كنيستي) والتي كانت اساسا للعقيدة الكاثوليكية في المسيحية وكما هو موضح تفاصيلها ولكن محاولة البعض في تغيير صيغة هذه الاية كان الغرض منها تشتيت وتقسيم المسيحية الى مذاهب وطوائف متعددة. نتمنى ان يكون المطران مار باوي سورو حاضرا في السينهودس المقبل وليأخذ مكانه في احدى الابرشيات والرب يبارك وشكرا
 سونيا الميزي


غير متصل nesan333

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 5
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
http://www.enjeel.com/search.php?fbk=1&tbk=66&sr=%D8%B5%D8%AE%D8%B1%D8%A9&range=1
كتبت كلمة "صخرة" في البحث في الانجيل وظهرت في عدة عبارات او احداث او ايات. للذي يريد ان يبحث ويعرف الحق، لنفسه، ان يقرأ ويربط الايات والمعاني، وييقرأ تفاسير ويسأل العارفين بالكلمة، واكيد سيصل الى معنى الصخرة.

تحياتي للجميع

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5233
    • مشاهدة الملف الشخصي
إن الصخـرة في العـهـد القـديم كانت رمزاً للرب يسوع ، هـذا صحـيح ولكـن مَن الـذي خـوّله الرب ليحـمل رسالته بعـده ؟ التلاميـذ جـميعـهم ، ولكـن حـين تكـلم عـن بناء الكـنيسة ! لم يقـل لـتوما أو أنـدراوس وإنما قال لبطرس الصخـرة وعـيَّـنه زعـيماً للـتلامـيذ ، إنه نائب يسوع وبتـخـويل منه  ، هـو المكـلف بجـمع وتـثبـيت إخـوته ، هـو المأمور ليرعى خـراف الرب ، بـيـده أعـطاه مفاتيح السماوات ، وعـليه أصبح هـو الصخـرة الـبـديلة لصخـرة الرب ، بمعـنى أن الرب قال له : كـن تلك الصخـرة التي هي أنا ، وتكـون بـديلاً عـني .

وكـل هـذه لم تملأ عـيونك منها يا أخي نيسان ؟نـتـمنى أن نـقـرأ الـرد لـنـستـفـيـد .

غير متصل sam al barwary

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1450
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اتعجب بعض الاحيان عندما يذكر عدة المؤمنين الاشوريين بال3 الالاف مع العلم ان عددهم لا يتعدى اصابع اليد مع اثنين من الشمامسة وواحد من القساوسة اللذين اتبعوا اشور سوروا وهل تواجد الاشوريين مع اخوتهم الكلدان وحضورهم قداديس في الكنيسة الكلدانية الموقرة معناه كلهم يتبعون اشور سورو ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ثم ان الاشوريين في بعض مناطق تواجدهم في كاليفورنيا الولاية التي يعيش فيها اشور سورو في بعض المدن يعيشون في مناطق تكون بيوتهم قريبة من الكنيسة الكلدانية المقدسة فهل حضورهم القداديس معناه انهم يتبعون اشور سورو ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ظ
ثم ان هناك اشوريين لهم علاقات اجتماعية فيحضرون قداديس في كلا الكنيستين ان كانت اشورية او كلدانية فهل تواجدهم في الكنيسة الكلدانية معناه انهم يتبعون اشور سورو ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هناك اشوريين لديهم مشاريع واعمال خاصة ومصالح مشتركة واصدقاء من اخوتنا الكلدان فهل تواجدهم وحضورهم القداديس في الكنيسة الكلدانية معناه انهم يتبعون اشور سورو ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اذا كنتم تعتقدون ذلك اي بمعنى اخر تعتقدون وتؤمنون بان اي اشوري يكون حضوره في الكنيسة الكلدانية يتبع اشور سورو فهذا يدل على انكم لستم اذكياء ولستم مؤمنين بتعاليم ربنا يسوع المسيح له المجد لان كنيسة المسيح هي  مكان العبادة للديانة المسيحية. كما تعني كذلك تجمع أو جمهرة من المسيحيين الذين يشتركون بنفس العقائد ثم ان الكنيسة جامعة مقدسة رسولية فاين الخطاء عندما يتواجد الاشوري في الكنيسة الكلدانية ام انكم لا تؤمنون باننا نتكلم نفس اللغة ولنا نفس القداديس ونفس التاريخ ونفس الروابط ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ثم ان الوحدة التي يداعي بها اشور سورو ليست وحدة حقيقة والاسباب كثيرة ........
1_لماذا اراد الوحدة بعد ايقافه من الكنيسة الاشورية؟؟؟
2_لماذا ذهب والتجاء الى الكنيسة الاشورية القديمة بعد ايقافه من البطريريك مار دنخا ولماذا لم يلتجئ الى الكنيسة الكلدانية مباشرة بعد ايقافه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
3_هل الكنيسة الكلدانية تعترف به كمطران ونحن نعرف حق المعرفة بان القرار لم يصدر لحد الان وان الفاتيكان لا يعترف به كمطران ؟؟؟؟
4_هل الكنيسة الكلدانية المقدسة تعترف بالرجال الروحيين بعد ادانتهم بالجرم واشور سورو له قضية صدرت بحقه تهمة من المحكمة الامريكية في ولاية كاليفورنيا ؟؟؟؟؟
5_لماذا غير اشور سورو لهجته من الاشورية الى الكلدانية مع العلم الوحدة لا تغير المعالم الشخصية للافراد او للشخصيات؟؟؟؟؟؟
6_هل يجوز انعقاد او القيام بالوحدة بين ابناء هم في الاصل موقوفين من الخدمة الكهنوتية في كنيستهم الام ؟؟؟؟
ونحن نعرف حق المعرفة بان الوحدة تحدث بين رؤساء الكنائس اي بين البطاركة ....
7_اين هم هؤلاء الاشوريين ال3 الالاف ونحن نعيش في كاليفورنيا ؟؟ام انها دعاية اصدرها اشور سورو ليصل الى مبتغاه وهذا ما نعتقده لاننا قريبين من مناطق تواجد الاشوريين .
8_لماذا لا يغير اسم الكنيسة الكلدانية الى الكنيسة الكلدانية والاشوريين الكاثوليك او تغير من صفة البطريريك للكلدان الى بطريريك الكلدان والاشوريين الكاثوليك ما دمتم تؤمنون بوحدة اشور سورو ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اخوان ليس هناك وحدة فلا تضحكون على انفسكم فالحقيقة موجودة وهي ان اشور سورو والعشرة اشخاص اللذين اتبعوه هم في الحقيقة ليسوا سوى ناس ضائعين ارادوا سرقة ممتلكات الكنيسة الاشورية في كاليفورنيا وبعد فضاحتهم وايقافهم التجاؤا الى المطران سرهد جمو بعد ان تم رفضهم من مار ادي بطريريك الكنيسة الاشورية القديمة ليعيشوا فقط لا غير وهناك المئات التهم الموجهة ضدهم ولمسة مع كوكل تظهر حقائقهم ونحن نعرف بان الوحدة الحقيقية ولم الشمل بين كنائسنا في طريقها وفي المستقبل القريب جدا..
ما دام المسيح واحدا لا يمكن أن يكون له إلا جسد واحدٌ وعروسٌ واحدةٌ، لذا، الكنيسة واحدة ليسوع المسيح.
الكنيسة هي جسد المسيح الّسريّ لذلك لا يمكن الا ان تكون واحدة، فالجسد واحد انما له أعضاء كثيرة . فلنؤمن أننا أعضاء حيّة في الكنيسة ولنتصرف كل ايام حياتنا على أساس هذا الايمان . لانها واحدة الايمان والمعتقد والتفكير الرجاء . رعية وراع واحد . يوحنا 16\10

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5233
    • مشاهدة الملف الشخصي
مع كـل الأسف لم أرَ فـقـرة تستحـق مني الـردّ عـليها

كان بـودّي أن أقـرأ كـلاماً ثـخـيناً

ونـظـراً لأن معـلوماتـك ومـتابعاتـك ضعـيفة

أقـول لك شيئاً واحـداً فـقـط لـيطـمـئـن قـلـبك

إنَّ سـيادة المطران باوي سـورو الـكـليّ الـوقار مقـبول من روما بثـقـلها وعـظــَـمَـتها

وبرأس مرفـوع من قِـبَـل الـبابا نـفـسه  ..... والـبقـية آتية ، فـلا تـقـلق أيها الـقـطيع الـصغـير !

مع ذلك ولخاطـر القـراء إنـتـظـرني فـسأزوّدك بمعـلومات وافـية ...

غير متصل سونيا الميزي

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 68
    • مشاهدة الملف الشخصي
ان المشكلة في اخوتنا الذين يدعون بالاشورية والذي يتضح بأنهم يفضلونها حتى على ديانتهم والواضح من كلامهم المتشنج العصبي الذي يصلي بكلمات وبدون تركيز وكما هو واضح في رد اخينا البرواري وحتى اعتبرنا بأننا غير اذكياء وغير مؤمنين بربنا يسوع وعن باطل. ولكن لينظر القاريء الى ردودنا التي فيها كلمات جميلة معبرة عن محبة وفرح .ومع ذلك يا سيد برواري، كلامك لا يعنيني ولا آخذه بمحمل الجد، وفقط  اريد  التطرق الى انك تدعي بأنه رفضته الكنيسة الاثورية القديمة والكنيسة الكلدانية قبلته مع المؤمنين الاخرين، فأسألك ومن وجهة نظر مسيحية وتدعي بالذكاء والفطرة، ايهما اصح دينيا ان نترك المؤمنين بدون كنيسة ام تقبلهم الكنيسة. ولو غيروا هؤلاء ديانتهم الى غير المسيحية(لا سامح الله) فهل كان ذلك صحيحا بنظرك وكما تدعي بأنك مسيحي ومؤمن ونحن اغبياء ولا نؤمن. واريد الجواب منك لنثبت عكس تقيمك لنا وشكرا لأخلاقك يامؤمن التعبان. ومن ثمارهم  تعرفونهم!!
اريد منك جوابا ادبيا ان كنت كذلك وشكرا


السيدة سونيا الميزي

غير متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 20793
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
مبروك عليكم اشور سورو الكي الوقار لكن لماذا لا تتحدثون عن الكهنة العشرة الذين تركوا الكنيسة الكلدانية والتجئوا الى كنيسة المشرق الآشورية
والذين تحدث عنهم سيادة البطريرك مار روفائيل السامي الاحترام قبل رسامته الاخيرة يااخوان لماذا تثيرون مثل هذه المجادلات كنيسة المشرق كنيسة رسولية جامعة واحدة سوا كانت اشورية ام كلدانية وللامانة اقولها والرب شاهد على صدق كلامي عندما بدا اضطهاد المسيحيين في الموصل بدأو بالهجرة الى لبنان وغالبيتهم استقروا في حي سد البوشرية لكون هذا الحي كلهم مسيحيين وعندم ذهبوا الى كنيسة ام المعونة لاقامة الصلاة والقداس طردهم الكاهن الهولندي وقال لهم بالحرف الواحد هذه كنيستي فمن اين جئتم اليها وعندما عرضنا هذا الامر على سيدنا مثلث الرحمة مار نرسي مطرابوليط كنيسة مار جيوارجيوس الآشورية أمر بفتح الكنيسة والقاعة الخاصة بها وكل يوم الاثنين كان هناك قداس خاص لهم وبتقديس من كاهنهم فهم اخوة لنا ومن واجبنا احترامهم وتقديرهم والله والرب يسوع شاهدين على صدق كلامي هذا لانني كنت موجود هناك كان من واجبنا ان نحترم ونقدر اخوتنا ونقدم كل المساعدة لهم فهل ياعزيزي الش........!! نقول للناس هؤلاء المؤمنين دخلوا الكنيسة واصبحوا آشوريين : وللعلم اسماء الكهنة العشرة يعرفها حق المعرفة كاتب هذه المقالة نريد الايضاح لماذا تركوا الكنيسة الكلدانية والتجئوا الى كنيسة المشرق الآشورية واكثرهم من اهل القوش الآشورية
والرب يبارك الجميع
may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ

غير متصل سونيا الميزي

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 68
    • مشاهدة الملف الشخصي

الاخ اوديشو
ونحن لم نقل شيئا  عن هؤلاء ان كانوا عشرة او عشرين انهم ذهبوا من كنيسة الى كنيسة اخرى شقيقة ولسبب ما ، ويمكنك معرفته عندما تحلل غايتهم. ولسنا مثل صاحبك البرواري يتهم كنيستنا ويمقتها وبكلام رخيص لأنه قبلنا بسيادته مع اتباعه ان كان واحدا او بالآف المؤلفة. تكلم الصحيح يا اخي ولا تقارن حالات بحالات ليس لها علاقة بالموضوع. ولعلمك فأن كنيستنا لم تحرم هؤلاء الكهنة المرتدين التي قبلتها كنيستكم. وليس كما هو الحال بتحريمكم للمطران ومن معه . ومن هنا يتبين الفرق في فهم المسيحية وشكرا

غير متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 20793
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
انكم تعرفون جيداً لماذا حرم اشور سورو من كنيسة المشرق الآشورية ولا داعي لذكر تلك الاسباب المؤلمة والتي نعرفها وتعرفونها جيداً اما بخصوص الكهنة صحيح انهم لم يحرموا من الكنيسة الكلدانية المقدسة فهم احرار فيما اختاروه والمهم انهم بقوا على نهج الكنيسة وايمانها
اما البرواري فهذا هو شئنكما مع البعض وهذا لا يهمني وانا لم اقارن حالات بحالات مثل ما تقولين ولكنني بينت اننا مثل الاخوة وتجمعنا مع
البعض تلك المحبة التي اوصانا بها الرب يسوع المسيح له المجد اما بخصوص الكهنة العشرة ازيدك علماً بان ستة منهم اصدقائي ولا اريد
ان اضيف اي تعليق حول هذا الموضوع . انتهى


نتكلم لا كأننا نرضي الناس بل الله الذي يختبر قلوبنا
اتسالونيكي / 2
may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5233
    • مشاهدة الملف الشخصي
كـنتُ أتمنى أن تكـونـوا أرفع مستـوى من هـذه الكـتابات

رحِـمَ الله والـديك يا أخ أوديشـو عـلى كـلامكَ

نتكلم لا كأننا نرضي الناس بل الله الذي يختبر قلوبنا

ولكـن هـذه قالها المطران مار باوي الجـزيل الإحـتـرام قـبلكَ ، وذلك حـين قال :

نمشي وراء المسيح ، وليس وراء مَن يغـير تعاليم المسيح !

ثم أعـيد مرة أخـرى وأقـول : أنكم لا تـتابعـون كـتاباتي ، فـقـد سبق وأن كـتبتُ :

مبروك لكم الكـهـنة الـذين إنـتـقـلوا من الكـنيسة الكـلـدانية إلى الآشورية

وإذا رقـيتـموهم إلى درجة المطرانية فـهـذا فـخـر لـنا لأنـنا أعـطيناكم نماذج راقـية تـصلح لدرجة الأسقـفـية

فلا تـتـعـبـون في تـدريسهم وتـدريـبهم ، وبعـدين يكـفي أن تـقـولـوا أنهم جاؤوا من كـنيسة الكـلـدان

والناس ستـعـرف مستـواهم الـثـقافي

وإذا يوجـد كـهـنة آخـرين يريـدون الإنـتـقال إلى كـنيستـكم ، سنـقـول لهم :

الله ويسوع ومريم كـلهم معـكم ، وإن شاء الله تـرَون كـل الخـير في إنـتـقالكم

فأعـيـدها لك وأقـول :  ألف تهـنـئة لكم في إنـتـقال كـهـنـتـنا إليكم ولا نحاربهم

بل مثـلما قـلتَ أنتَ إنهم أحـرار والكـنيسة واحـدة ، إذن لماذا حـرق الأعـصاب ؟

وأينما يصـلــّـون فالله يسمع صلاتهم




غير متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 20793
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
كلنا نمشي وراء المسيح فمن لنا سواه يرحمنا ويعفوا عن خطايانا
يااخي الكريم انا تحدث عن هؤلاء الكهنة وقصدي يعلم الله ليس لي
اي سوء نية فيه سوا ان الكنيسة واحدة فلا فرق بينهما وانا ياما
حضرت القداس وتناولت القربان المقدس على يد مثلث الرحمة
سيدنا مار روفائيل بيداويد هذا هو ما كنت اقصد فيه
may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ

غير متصل سونيا الميزي

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 68
    • مشاهدة الملف الشخصي

ولماذا لا تتناول القربان المقدس حاليا على يد المطران مار ميشال او اي كاهن كلداني في الكنيسة الكلدانية وما الذي اختلف عندك يا سيد اوديشو المؤمن؟

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5233
    • مشاهدة الملف الشخصي
يا سـونيا العـزيـزة

يـبـدو أن الأخ شـبعان ، وما يحـتاج قـربان من الكـلـدان

وإذا صار جـوعان ، ما نخـلـّي زعلان ، بل نأتي له من حـيث يريد كاهـن أو مطران

غير متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 20793
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
والله عيب هذا الكلام يااخ مايكل وللاسف اسمعه منك ومن قال لك ولغيرك انني لا اتناول القربان المقدس من سيدنا المطران ميشال قصرجي او من اي كاهن كلداني الله يسامحك على هذا الاتهام الباطل انا لما قلت تناولت القربان المقدس من يد مثلث الرحمة سيدنا بيداويد هذا دليل على تناولي من مدة بعيدة وارجع واقول عيب هذا الكلام حتى على جسد الرب تستهزؤون عجبي كل العجب !!!
may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ

غير متصل sam al barwary

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1450
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سيدة سونيا يجب عليك اولا فهم وقراءة كل رد نكتبه لانك بعيدة جدا عن ماذا كتبت او لربما انك تغمظين عيونك عند مشاركتنا وقول الحقيقة ثم انني لم اتهم الكنيسة الكلدانية ولكنني وصفتها بالموقرة والمقدسة فاين هجومي عليها واعتقد انكم (وكلمة انكم اطلقها فقط على اللذين يزرعون التفرقة بيننا وانك ومايكل وغيركم واللذين لا تتعدون اصابع اليد تعتبرون من هؤلاء ال انكم.) لا تصدقون اذا ذكرنا عدة الشمامسة والقساوسة اللذين التجاؤا الى الكنيسة الاشورية وهم من خيرة الرهبان ومع هذا فنحن نعتبر ذلك من الامور الاعتيادية لاننا شعب واحد ذات لغة وتاريخ وروابط اجتماعية وامة وكنيسة واحدة وكذلك فلا توجد كلمة واحدة مذكورة بتلك الحالة وفي جميع المواقع وعمك كوكل شاهد على ذلك فلسنا مثلكم (انكم) تفرحون وتكتبون عن حالة طوى عليها الزمن وكما قالها الاخ Odisho Youkhana (مبروك عليكم اشور سورو )
ولكن اشور سورو له فيديو في اليوتوب يقول الحقيقة قبل التجائه الى الكنيسة الكلدانية الموقرة وخالكم اليوتوب شاهد على ذلك لكنني اعتذر من القسم الثاني من اليوتوب.
بالنسبة لمايكل مبروك عليك اشور سورو لكن اهتم به لان لا يوجد احد من الاشوريين يهتم به سوى بعض اللذين لا يتعدون اصابع اليد والمستقبل سيضع النقاط على الحروف عند فتح ملف الوحدة مرة ثانية بين كنائسنا التي طرحت الوحدة ايام البطريريك مار بيداويد الله يرحمه مع غبطة البطريريك مار دنخا.
ملاحظة صغيرة...نحن الاشوريين قد محينا اشور سورو من تاريخنا وحتى في بعض الاوقات وكصدفة عندما يذكر احدنا اسمه فاننا لا نطلق عليه درجته الكهنوتية فقط باسمه اشور سورو وحبذا لو انه يغير اسمه من اشور الى اسم اخر وذلك لان اسم اشور له معنى محب عندنا وكذلك فقط طرحنا فكرة بخصوص كتاب مترجم باسمه وموجود في كنائسنا اما بشطب اسمه من الكتاب او مصادرة الكتاب نفسه وعدم تداوله في كنائسنا ..والموضوع في طريقه للحل ..
الكنيسة هي جسد المسيح الّسريّ لذلك لا يمكن الا ان تكون واحدة، فالجسد واحد انما له أعضاء كثيرة . فلنؤمن أننا أعضاء حيّة في الكنيسة ولنتصرف كل ايام حياتنا على أساس هذا الايمان . لانها واحدة الايمان والمعتقد والتفكير الرجاء . رعية وراع واحد . يوحنا 16\10

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5233
    • مشاهدة الملف الشخصي
المطـران الجـليل مار باوي سـورو الجـزيل الإحـتـرام  ، وأنتَ نـضعـكـما بـين رموشـنا ، ولا يهـمَّـك

غير متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 20793
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
لا نريد رموش عيونكم وانما نريد ان تصفوا قلوبكم وتتقوا الله في ما انتم فاعلين واذا عندك جرءة افتح هذا الرابط واسمع انت ومن امثالك
الذين يزرعون الحقد والفتنة بين الاخوة واذا كنت تملك ذرة واحدة من الجرءة افتح هذا الرابط واسمع ماذا يول الكلي الوقار اشور سورو
واذا عجبك هذا الفديو فهناك الكثير


http://youtu.be/GKT4vHtrPVw
may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5233
    • مشاهدة الملف الشخصي
شاهـدتُ الـفـيـديو

ليس فـيه شيء يستـحـق الإشارة ، ومعـنى كـلامه إنه لا يأمر و لا يقـود و لا يجـبر أحـد

وكـل واحـد حـر بإخـتـياره .

كان معه ( 3 كـهـنة آثـوريّـين + 3 كـهـنة أميركان )

 الـكـهـنة ((  3  أميركان ))  فـضـلـوا الرجـوع إلى كـنيسة الآثـوريّـين ، ولم يجـبرهم أحـد !

وهـكـذا أي مؤمن يرغـب بالرجـوع ، فلا أحـد يمنعـه وأنا الكـفـيل .


غير متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 20793
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
الان بين للناس اساليب كذبكم كنتم تقولون وانت واحد منهم بانهم كانوا ثلاثة الاف مؤمن
والان تقول انت ايضاً بانهم ثلاثة كهنة اثوريين واما عن الكهنة العشرة الذين تركوا الكنيسة
الكلدانية والتجئوا الى كنيسة المشرق الآشورية فانا لي لقاءات معهم بالصورة والصوت ومن
بينهم كهنة تعرفهم ويعرفونك ولكن عندما يحين الوقت المناسب ساعرضها على الجميع
ليدركوا اين هي الحقيقة انك وللاسف انسان حاقد وقلب ملي بالكره والحقد على كنيسة
المشرق الآشورية وعلى مؤمنيها تنتهك نفس اسلوب ونهج صاحبك الغير موجود وانت تعرفه
منيح من يكون ...
يـبـدو أن الأخ شـبعان ، وما يحـتاج قـربان من الكـلـدان

وإذا صار جـوعان ، ما نخـلـّي زعلان ، بل نأتي له من حـيث يريد كاهـن أو مطران


هذا كلامك يامن تدعي بانك مثقف وكنت في السابق مدرساً تستهتر بجسد الرب وبالكاهن وبالمطران
وتقول في كتاباتك بانك حريص على الكنيسة الكلدانية وانت بعيد عنها بدليل انك لا تكتب حرف واحد
بلغة الكنيسة { السورت } مع الاسف خاب ظني فيك بعد ما كنت اقرا كل ما كنت تكتبه
may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ

غير متصل سونيا الميزي

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 68
    • مشاهدة الملف الشخصي

عفوا اخينا البرواري فلم تقل لنا ما هو المعنى من اشور، والذي نعرفه فهو يعود لأسم الاله التمثال اشور الذي تسموا شعب بأسمه واندثروا.
حيث ليس له اسم مقدس في ديانتنا المسيحية . وثم لماذا هذا الحقد على سيادته حتى وصل الامر بكم الى تلويث كتابه، كل الذي اراده هو الوحدة مع كنيسته الاصل وحسب ما يراه صحيحا وهو الدارس والمثقف والحاصل على شهادة  الدكتوراه، وربما لا يكون احد غيره  يحمل هكذا شهادة في كنيستكم ومنها بطاركتكم الموقرين الذين بالكاد لهم شهادةالابتدائية. وعليه فلا عتب عليكم ان يكون مستوى تعليقكم بالمتدني ودفاعكم بالواهن تلجئون لكلمات منحطة ركيكة لعجزكم لتوضيح ما تريدون لأنكم لا تعرفون ما تريدون سوى الاشورية!! التي اصبحت بمثابةدينكم وايمانكم ومبدئكم وهي بالنتيجة فحواها فارغ وبدون طعم. انه تعصب اعمى؟
 واذا كنتم تنشدون للوحدة وكما تقول في ختام تعليقك مستشيرا بمقولةيوحنا البشير
(فلنؤمن أننا أعضاء حيّة في الكنيسة ولنتصرف كل ايام حياتنا على أساس هذا الايمان . لانها واحدة الايمان والمعتقد والتفكير الرجاء . رعية وراع واحد . يوحنا 16\) فلماذا هذا الحقد والتجني على سيادته الذي يريد تلك الوحدة. مع الاسف تناقضون انفسكم .
وصاحبنا اوديشو فرحان باليوتيوب الذي يدل على تدني مستوى فاعله  ومؤيده، ياسيد اوديشو ارجوا ان ترفع الصليب الذي تحت اسمك لأنك لاتستحقه وسوف لن يحقق اشوريتك، ولكن ضع بدله الاله اشور عسى ولعله يحقق اشوريتك. والله ينوركم لمعرفة الحق وشكرا.

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5233
    • مشاهدة الملف الشخصي
يـبـدو أنك بسيط

دعـني أنـقـل لك الحـقـيقة ، مثـلما كـتبتُ لك كانـوا ستة كـهـنة ( 3 أميركان + 3 آثـوريّـين )

3 كـهـنة أميركان تركـوا حـركة المطران مار باوي الموقـر ... 6 - 3 = 3 كـهـنة مع مار باوي الكـلي الإحـتـرام ، هـسّا صار مفـهـوم ؟

من جانب آخـر ، كان عـدد الشمامسة 30 شماس ، ولكـن 8 منهم رجـعـوا إلى الكـنيسة الآثـورية

وبعـملية حـسابـية بسيطة أجـريها لك : 30 - 8 = 22 شماس مع سيادته .... هـل هـذا واضح ؟

أما المؤمنين فـكانـوا أكـثر من 3000 ولكـن عـدد ضئيل منهم رجـعـوا والآن هم بحـدود 3000 مؤمن مع سـيادته

ولـنـقـل 2800 ، 2700 ثم ماذا ؟

أخي إن إيمان واحـد مؤمن قـد يعادل 50 غـير مؤمن

وعـدا كـل ذلك ، لماذا لا تـعـلـق عـلى كـل جـملة قالها سـيادته وفـنــِّـدها كي نجـيـبـكَ

وإذا فـشـلـنا بالجـواب ، فأنا شـخـصياً أرفع لك أمام الـقـراء راية الإسـتـسلام ، شـتريـد بعـد ؟

وتـسَـوّي فـضل عـلينا إذا نشرتْ لـقاءاتك مع الكـهـنة العـشرة لأنـنا مشتاقـين ومنـذ زمن لم نـرَهُـم .

غير متصل sam al barwary

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1450
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سيدة سونيا الاستاذ كوكل وبكبسة صغيرة مع كتابة اسم سورو سوف يعطيك ملحمة عن حياة سورو ثم ان الوحدة لا تحدث بين الابناء ولدي مثال على ذلك فارجوا ان ارى جوابك ...
هل تستطعين مخالفة والديك وما هو ردة والديك في حالة قيامك بجريمة كبيرة ؟؟؟؟؟؟
اشور ياسونيا واعتقد انك لست مدركة تماما بتاريخ وحضارة الاشوريين ومع هذا عمك كوكل في الخدمة

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5233
    • مشاهدة الملف الشخصي
أخي العـزيز ، أترك الأخـت سـونيا ، ودير وجـهـك عـليَّ أنا أخـوك

أولاً : كي لا تـفـسِّـر كـما يحـلو لك ، أذكــِّـرك بأن مصطلح ( عـروس المسيح ) هي الكـنيسة

ثانياً : وحـدة ... أبناء ... والـدين ... ملحـمة ...  عـلى كـيـفـك ويانا

وإنـتـظـر لا تهـرول لأن ما بـينا حـيل ، وإحـنا مو بحاجة إلى العـم ﮔــوﮔـل ، لأن عـنـدنا الخال إيـﭬـل خـوش جـنـتـل و نخابره بالموبـل هـسّا يحـضر عـلى الـتـل ! و يقـرالـك من الإنجـيل :

المسيح قال : (  من أجـل هـذا يتـرك الـرجـل أباه وأمّه ويلـتـصق بإمرأته ويكـون الإثـنان جـسداً واحـداً )

أما ليش يـخالـف ويتـرك أبـوه وأمه ؟؟ فـهاذي يحـتاجـلها بحـث من عـمـك ﮔــوﮔـل .

غير متصل ramzi baho

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 73
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخوة
sam al barwary
و
Odisho Youkhana

هناك مثل شعبي انقله لكم
مثل شعبي
ملهي الرعيان
كتب - فالح الشراخ
يطلق هذا المسمى أو المثل ان صح القول على الشخص الذي يتحدث أو يقوم بأفعال مغرية وليس لها فائدة وتقول البادية هذا المثل لأن مواشيهم أهم شيء عندهم وعندما ينشغل الرعيان عنها بشيء فإن ذلك يغضبهم سواء شخص أو غيره وملهي الرعيان من الطيور التي تدرج وقليلة الطيران وعندما تراها تدرج تغريك بامساكها وعندما تقترب منها تطير ولكن ليس بعيداً مما يدعوك للمحاولة مرة اخرى في امساكها وهكذا تتكرر المحاولات ودون أن تشعر تجد نفسك قطعت مسافة طويلة خلفها لذا يذهب الرعيان عن ابلهم أو اغنامهم خلفها دون الامساك بها لذا يطلق على هذا النوع من الطيور غير المأكولة ملهي الرعيان واصبح مثلاً يطلق على الاشخاص الذين يلهون الناس بأساليب جذابة عن أعمالهم
http://www.alriyadh.com/2008/12/05/article392763.html

مايكل سيبي من الأشخاص المتطفلين المهزوزين الذين يلهون الناس بأساليب ملتوية لأنه بدون عمل وغير مهتم للوقت أو الكتابة المفيدة أو من أجل الخدمة, الهَمْ الوحيد له التغريد للخارج بدون فوائد مثل هذا الطائر, اتركوه يغني على ليلاه وهو في استراليا مرتاح ولا يهمه اخوته في بيث نهرين وكل كلماته شك وانتقام والتكلّم على اخوته كما قال احد كتاب موقع القوش نت : مايكل سيبي عدو الكتاب بدون منافس وهو الأول كما في المصدر الثاني تحت
المصدر الثاني
http://www.alqosh.net/article_000/yousif_alyousif/yy_1.htm

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5233
    • مشاهدة الملف الشخصي
أخي

أنت وقـتك ثـمين فـلماذا تـضيعه ؟ وما الـذي أتى بك إلى هـذه الـديار ؟

غير متصل ramzi baho

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 73
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اقامة طيبة لك ولامثالك في المنبر الحر على مدار الساعة حتى تتثقف وتتعلم الاصول والحوار
انا في المنبر الحر ربع ساعة فقط صباحا بتوقيتنا اي في وقت بيث نهرين
يعيش الاخ الكاتب الذي قال عنك يا مايكل
http://www.alqosh.net/article_000/yousif_alyousif/yy_1.htm

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5233
    • مشاهدة الملف الشخصي
شـكـراً عـلى الـرد السـريع

atouraya_99

  • زائر
مايكل سبي.اني هم اكلك اشور سورو بالعافية عليكم صرفنا عليه ودرسنا وعلمنا وبفضل ابينا البطريرك قداسة مار دنخا الرابع وبعد ما انكشفت لعبته كام ينادي بالوحدة عمي يا وحدة؟؟؟؟؟كلها كلاوات ترة يريد يعيش براسكم وهاي المقاله اللي كاتبها يوسف اليوسف كفاية بحقك وهمزين من اهل ديرتك حتى لا تكول اشوري لان اسم الله عليك بالصاعدة وبالنازلة تجيب طاري اسيادك وحقك لان ما تكدر توصل لاصالة الاشوريين وشي اخير اكلك تفتر كل كنائس المشرق الاشورية وكل مواقعهم الالكترونية ما تشوف وما تسمع واحد يجيب طاري الكلدان بسوء لانهم ابناء هذه الامة الاشورية بس عدكم كلدايا.نت اللي يديره سرهد يوسف جمو اللي قبل جم سنه جان يرزل بجماعته (ويكول لا هاووتو اوقا بهليي) واذكرك اني كلت كنائسنا والمواقع اللي تابعة الها مو تجيبلي لينكات كاتبين ضد الكلدان وتلزكها بينا واختي سونيا على كيفج ويانا مبين عليج كلش حاقدة عالاشوريين واللي يكتلني يحجون على ما قاله سيدنا يسوع المسيح له كل المجد وهم بعيدين عن كلمات سيدنا يسوع.

استمتع.........http://www.youtube.com/watch?v=TqkT7_xKPB0   

غير متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 20793
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
أنت وقـتك ثـمين فـلماذا تـضيعه ؟ وما الـذي أتى بـك إلى هـذه الـديار ؟

http://www.alqosh.net/article_000/yousif_alyousif/yy_1.htm

يبدو ان كشف الحقيقة قد ازعجتك كثيراً فلما الهروب ولا تكون مثل الذين

يضعون رؤوسهم في التراب مثل النعامة فالخيرين والطيبين سيكشفون

كل اساليبك واساليب غيرك انصحك ان ترجع الى الكنيسة التي كنت

فيها شماساً وتركتها فهذا بيكون افضل لك من الفتنة والحقد والكراهية

التي تحاول زرعها بين الاخوة المسيحيين
may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ

غير متصل سونيا الميزي

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 68
    • مشاهدة الملف الشخصي
ان المشكلة في اخوتنا الذين يدعون بالاشورية ، يتصورون كل من ليس منهم فهو حاقد عليهم مع الاسف هذا يدل على ضيق في التفكير. وبصراحة انا كنت حيادية قبل سنة تقريبا ولكن عند قرائتي للتاريخ وكما ينصحنا الاخ البرواري الاستعانة بعمنا الكوكل، الذي لا يعرف غير ذلك، اقتنعت بأن الكلدان هم فعلا قومية تاريخية اصيلة وهذا ما يثبته الكتاب المقدس ايضا الذي نؤمن به، ومنذ دعوة الله ابينا ابراهيم من اور الكلدانيين، وعن الاشوريين فقد دعا النبي ناحوم بفناء ذريتهم والمتبقين منهم انصهروا في اقوام اخرى ان كان هنالك بباقي منهم.
واما صاحبنا الذي اشر على اليوتيوب ، فدعنا نكمل ماقاله الدكتور بهنام ابو الصوف الذي اشورتموه وكما اشورتم الملفان نعوم فائق وغيره. وانتم منعدين من صدام الذي استعرب التاريخ من حمورابي ونبوخذنصر وهلم جرا وجعلهم عربا، وكذلك انتم تدعون بأن الكلدان والسريان والاراميين وو.. كلهم اشوريين والمشكلة بأنكم لستم اشوريين اساسا وهذه ليست من عندي  وكما قال الدكتور ابو الصوف وبما يلي:

وقد اجاد المحتل البريطاني المشهود له بدهائه و خبثه ان يوظف الموروثات و التسميات و يرقع منها ما يناسب كسب الاقليات بالعزف على اوتار التفرقة بنغمة تروق لكل منها ( شيعة وسنة ومسيحيين ...الخ ), فأخذ يدفع باتجاه استخدام مطلح اشوري بدلا من اثوري وان جنود فوج الليفي من سكنة القرى والجبال من النساطرة هم ورثة واحفاد الاشوريين المقاتلين الاشداء, وحينها تمت عملية التجيير الرسمي لمطلح المطران (ادي شير) الاثوريين الى الاشوريين وتمسك الاخوة النساطرة بهذه التسمية الى حد الساعة.
اذا المحصلة النهائية التي نخرج بها  ان الاخوة ( الاثوريين ) بحسب مصطلح المطران ( أدي شير) هم اراميون - سريان - من اتباع الكنيسة النسطورية (الشرقية) ولا يوجد اي سند  مؤيد من جهة علمية تاريخية او انثروبولوجية او عسكرية بريطانية او  هيئة كنسية فاتيكانية  تؤيد بالاثبات التأصيل التاريخي انهم احفاد الاشوريون (سكان العراق القديم ). انتهى الاقتباس

هذه هي الحقيقة التي تكرهون سماعها او معرفتها وبماذا تردون يا اخوتنا المتأشورين حديثا على بهنام ابو الصوف؟؟



atouraya_99

  • زائر
يمكن اجهل اكتب بالعربية لانها ليست لغتي فلغتي هي الاشورية كما هي قوميتي اشورية ولي الفخر.لست من القومية العربية والشاطر يفهم

غير متصل سونيا الميزي

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 68
    • مشاهدة الملف الشخصي
 هذا هو مستوى الذين يدعون بالاشورية فكيف نسمع لهم؟؟!!

atouraya_99

  • زائر
خالة سونيا ادري مو احسنلج تكومين تطبخين وتنظفين بالبيت كاعدة تجاوبين هذا وذاك وكلة حجي فاضي.لا تزعلين هذا مستواي واني اعتذر من اخوتي الاشوريين اني خادم لهم.اشوري للموت

غير متصل سونيا الميزي

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 68
    • مشاهدة الملف الشخصي
وكما قال الدكتور ابو الصوف وبما يلي:

وقد اجاد المحتل البريطاني المشهود له بدهائه و خبثه ان يوظف الموروثات و التسميات و يرقع منها ما يناسب كسب الاقليات بالعزف على اوتار التفرقة بنغمة تروق لكل منها ( شيعة وسنة ومسيحيين ...الخ ), فأخذ يدفع باتجاه استخدام مطلح اشوري بدلا من اثوري وان جنود فوج الليفي من سكنة القرى والجبال من النساطرة هم ورثة واحفاد الاشوريين المقاتلين الاشداء, وحينها تمت عملية التجيير الرسمي لمطلح المطران (ادي شير) الاثوريين الى الاشوريين وتمسك الاخوة النساطرة بهذه التسمية الى حد الساعة.
اذا المحصلة النهائية التي نخرج بها  ان الاخوة ( الاثوريين ) بحسب مصطلح المطران ( أدي شير) هم اراميون - سريان - من اتباع الكنيسة النسطورية (الشرقية) ولا يوجد اي سند  مؤيد من جهة علمية تاريخية او انثروبولوجية او عسكرية بريطانية او  هيئة كنسية فاتيكانية  تؤيد بالاثبات التأصيل التاريخي انهم احفاد الاشوريون (سكان العراق القديم ). انتهى الاقتباس

هذه هي الحقيقة التي تكرهون سماعها او معرفتها وبماذا تردون يا اخوتنا المتأشورين حديثا على بهنام ابو الصوف؟؟

غير متصل shamoun.n

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 191
    • مشاهدة الملف الشخصي
أخوتي الأعزاء ..

سلام المسيح لكم ..

هل نحن المسيحيون بحاجة الى مثل هذه الأنواع من الحوارات ( مشاحنات ) والتي هي بعيدة كل
البعد عن المسيحية ومبادئها , فبدل أن نحمل عنه صليبه كما فعل ( سمعان القيرواني ) , أصبحنا
مثل هؤلاء الجنود الذين ضربوه وجلدوه وأستهزؤا به ثم صلبوه .
لماذا الدخول الى التفاصيل وتتركون العنوان , فالأحترام واجب علينا كأفراد ولكل أنسان حريته
بماذا يعتقد وكيف يصلي أو أين يصلي .
كونوا بسطاء نقي القلوب ودعوا الخلق للخالق ..

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5233
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ قاشـو المحـترم

قـرأتُ مداخـلـتك ولكـن الأفـضل أن تأخـذ محاضرة المطران مار باوي الموقـر ، جـملة جـملة وتـفـنـدها فأرفع صوتي معـك وأنا لك الممنون .

غير متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 20793
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
والله انت لم تقرا ولم تفهم اي شيء من رسالة الاخ قشو المذكورة واذا تقرأ السورت فسر لنا الجزء الاخير من الرسالة
may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5233
    • مشاهدة الملف الشخصي
طيب

بشـل موكـليا وطـريـدا

So, what

سيأتيك القسم الثاني وستـعـرف ما الـذي جـناه 

غير متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 20793
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
، جـملة جـملة وتـفـنـدها فأرفع صوتي معـك وأنا لك الممنون .

لكونك لا تفهم لغة اباءك واجدادك سؤفسر لك ماذا قال الاخ قشو
في الجزء الاخير من رسالته انه يشكر سيدنا البطريرك مار روفائيل
الاول ساكو الجزيل الاحترام لعدم قبول اشور سورو في الكنيسة
حسب القوانين السنهاديقية يافهيم اسمعها مني نصيحة لوجه
الله تعالى عندما تكتب عن هذا النكره اساليبك وخداعك معروف
لنا لا تلعب هذه اللعبة شوف كيف نحن الآشوريين نخاطب البطريرك
الكلداني بكل احترام ووقار وادب لكنك ومن امثالك تحاولون بكل
اساليبكم الاساءة الينا والى هرم كنيستنا مع كل الاسف يامايكل
may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ

غير متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4732
    • مشاهدة الملف الشخصي
               ܞ  
              السيد مايكل المحترم  . تحية طيبة
ܡܥܵܩܪܵܐ ܡܵܥܟܹܐܠ ܐܵܢܵܐ ܪܵܒܵܐ ܟܹܐ ܐܵܙܹܠܐܢ ܗܘܵܐ ܠܥܘܡܪܵܐ ܕܡܵܪܥ ܦܵܛܪܘܣ ܫܠܥܚܵܐ ܘܠܥܘܡܪܵܐ ܕܡܵܪܥ ܡܟܵܐ ܕܐܵܚܘܢܘܵܬܵܢ ܚܒܥܒܵܐ ܟܠܕܵܥܹܐ ܐܘܦܙܹܐ ܗܵܕܥܵܐ ܐܥܬܠܥ ܐܥܩܵܪܵܐ ܘܫܘܒܗܵܪܵܐ ܒܥܕܬܵܐ ܟܠܕܵܥܬܵܐ ܀ ܘܐܥܩܪܵܐ ܘܒܘܒܠܵܥܒܘܬܵܐ ܓܘܪܬܵܐ ܒܡܩܠܣܵܐ ܪܵܒܥ ܩܵܫܥܫܵܐ ܡܥܟܵܐܥܠ ܒܙܥ ܟܵܗܢܵܐ ܕܥܘܡܪܵܐ ܕܡܵܪܥ ܦܵܛܪܘܣ ܫܠܥܚܵܐ ܓܵܘ ܣܵܢ ܕܥܵܓܘ ܀ ܐܥܢܵܐ ܡܥܵܩܪܵܐ ܡܵܥܟܹܐܠ ܒܵܬܪ ܐܥܬܵܥܬܵܐ ܕܐܵܗܵܐ ܐܦܣܩܘܦܵܐ ܡܘܟܠܥܵܐ ܠܐܥܘܢ ܪܵܚܢܹܫܵܐ ܠܥܕܬܵܐ ܟܠܕܥܬܵܐ ܹܠܐܥܘܹܢ ܚܥܫܵܐ ܘܠܹܐܥܘܹܢ  ܚܙܥܵܐ ܩܵܬܹܐ ܀ ܡܥܵܩܪܵܐ ܡܵܥܟܹܐܠ ܗܵܕܥܵܐ ܒܹܐܡܹܵܐܥܘܹܢ ܕܐܵܙܹܠܐܢ ܠܐܹܡܘܪܥܵܐ محاضرة ܕܐܵܗܵܐ ܀ ܒܘܬ ܐܵܣܹܩܹܐܢ ܪܹܫ ܚܵܕ ܐܥܣܵܪܵܐ ܵܪܵܒܵܐ ܪܵܡܵܢܵܐ ܒܘܬ ܫܹܬܹܢܵܐ ܓܵܢܥ ܒܐܥܣܪܵܐ ܠܕܘܟܬܵܐ ܕܗܵܘܹܐ ܐܵܗܵܐ ܠܹܐ ܩܵܪܒܹܢܹܐܢ ܥܹܠܵܗ ܀ ܗܵܕܟܵܐ ܒܛܠܹܐܥܘܹܢ ܡܵܢܬܵܥܬܵܐ ܩܵܬܘܟ ܟܠ ܚܵܕ ܚܹܐܪܹܐܠܗ  ܩܵܐ ܗܵܡܵܢܘܬܵܐ ܕܗܘ ܒܵܥܥܹܐܠܵܗ ܐܵܡܥܢ ܀
              قشو إبراهيم نيروا من سان دياكو؟      

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5233
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد أوديشو

يـبـدو أنك لم تـفـهم ما الـذى قـلتـه ، أخي : أذكـر كـل جـملة قالها سيادة المطران باوي سورو الكـلي الـوقار في هـذه المحاضرة ثم فـنـدها لـنا وأتِ بالصحـيح بـدلاً منها ، وأنا سأشكـرك أمام الجـميع .

وهـكـذا نـفـس الكلام للموقـر قـشـو ، فأنا لستُ أناقش ماذا كان ، إن عـنـوان مقالي هـو محاضرة مار باوي في كـنيسة مار توما الرسول في سـدني ، أرجـو أن تـنـتـقـدوا محاضرته ، أما عـن ماضيه وحـيثيات المسألة فـقـد ناقـشـناها قـبل سنين فأرجـو الرجـوع إليها .

غير متصل sam al barwary

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1450
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سيدة سونيا في اي صفحة وسطر يذكر الكتاب المقدس الاسم القومي للشعوب ومثلما ذكرتي (اقتنعت بأن الكلدان هم فعلا قومية تاريخية اصيلة وهذا ما يثبته الكتاب المقدس ايضا الذي نؤمن به، ) او لربما لديكم كتاب مقدس خاص بكم والعلم عند الله سبحانه وتعالى او انك قريبة ولكم علاقات اجتماعية مع الرفيق الزيتوني نزار ملاخا اللذي اعتبر حتى المسيح كلدانيا وعمك كوكل يساعدك على البحث عن الرفيق الزيتوني نزار ملاخا وكذلك فهو يعتبر فرعون كلدانيا (مع احترامي للاخوتي الكلدان الشرفاء)
سيدة سونيا كبسة صغيرة على صفحات عمك كوكل سوف تظهر الوثائق التي تذكر بان الليفي لم يقتصر على الاشوريين فقط وانما هناك جميع العراقيين والمناضل المرحوم توما توماس دليل على ذلك .كان بودي وضع الروابط لكن عمك كوكل يريد ان تبحثي بنفسك لاجل الثقافة ..
في كنائسنا الكثير من اخوتنا الكلدان الرهبان والقساوسة والشمامسة والعلمانيين لكننا لا ناتي هنا في هذه المواقع ونكتب عنهم لانهم حاضرين في كل القداديس .ولهم مكان خاص في قلوبنا ...بالنسبة للمدعو اشور سورو فهو لا يهمنا ومبروك لكم وكما ذكرت سابقا وطرحت لكم اسئلة فارجو ان ارى الجواب واسئلتي هي ...
1_لماذا اراد الوحدة بعد ايقافه من الكنيسة الاشورية؟؟؟
2_لماذا ذهب والتجاء الى الكنيسة الاشورية القديمة بعد ايقافه من البطريريك مار دنخا ولماذا لم يلتجئ الى الكنيسة الكلدانية مباشرة بعد ايقافه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
3_هل الكنيسة الكلدانية تعترف به كمطران ونحن نعرف حق المعرفة بان القرار لم يصدر لحد الان وان الفاتيكان لا يعترف به كمطران ؟؟؟؟
4_هل الكنيسة الكلدانية المقدسة تعترف بالرجال الروحيين بعد ادانتهم بالجرم واشور سورو له قضية صدرت بحقه تهمة من المحكمة الامريكية في ولاية كاليفورنيا ؟؟؟؟؟
5_لماذا غير اشور سورو لهجته من الاشورية الى الكلدانية مع العلم الوحدة لا تغير المعالم الشخصية للافراد او للشخصيات؟؟؟؟؟؟
6_هل يجوز انعقاد او القيام بالوحدة بين ابناء هم في الاصل موقوفين من الخدمة الكهنوتية في كنيستهم الام ؟؟؟؟
ونحن نعرف حق المعرفة بان الوحدة تحدث بين رؤساء الكنائس اي بين البطاركة ....
7_اين هم هؤلاء الاشوريين ال3 الالاف ونحن نعيش في كاليفورنيا ؟؟ام انها دعاية اصدرها اشور سورو ليصل الى مبتغاه وهذا ما نعتقده لاننا قريبين من مناطق تواجد الاشوريين .
8_لماذا لا يغير اسم الكنيسة الكلدانية الى الكنيسة الكلدانية والاشوريين الكاثوليك او تغير من صفة البطريريك للكلدان الى بطريريك الكلدان والاشوريين الكاثوليك ما دمتم تؤمنون بوحدة اشور سورو ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
مع العلم بان المطران سرهد جمو هو مطران الكلدان والاثوريين الكاثوليك وسمي بهذه التسمية بعد التحاق اشور سورو بالكنيسة الكلدانية المقدسة.
http://www.youtube.com/watch?v=lhpAbcWEX0g
هناك الكثير من الافلام والوثائق التي نعرفها بخصوص سورو والزمن سيوضح لكم مستقبل اشور سورو ..

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5233
    • مشاهدة الملف الشخصي
إذا كان رأيك بسيادة المطران باوي سـورو الجـزيل الإحـتـرام  أنْ يكـون مباركاً لـنا ، طـيب فأين المشكـلة إذن ؟

أتركـوه مباركاً لـنا  ، والله يرحـم أبـوكم وأبونا

غير متصل soraita

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 797
    • مشاهدة الملف الشخصي
الي السيد برواري باما انك احد الاعضاء زوعا ورافعن شعارك الزوعاوي فارجو منك ان تحاسب حزبك هو الذي دعم سيادة المطران لاتخاذ تلك خطوة لاعلان الوحدة ببن كنئاسنا وانتم وخاصة جماعة الزوعة التي خنتموة وتخليتم عنة ولك بعض النقاط ماجرى ولك اقتباس من مقالات احد الاخوان
1)مجتمع شيكاغو يتذكر جيدا، على سبيل المثال لا الحصر، ما رافق انتخابات المجلس القومي الاشوري في صيف 2005 (عدة اشهر قبل السنهادوس) وفوز القائمة الموالية للحركة في الانتخابات من تصريحات علنية وواضحة اطلقها انصار الحركة في نشوة الانتصار بان مسلسل الانتصارات مستمر في كل المجالات!! وقريبا سيكون لنا بطريرك كلدواشوري لكنيسة كلدواشورية!!! كذا..
2)وما الذي يدفع شخصا مثل المليونير الاشوري يوناذم يوخنا، وهو من انصار الحركة ومسؤول حملتها الاعلامية الانتخابية في اميركا، وهو من ابناء كنيسة المشرق القديمة الى مناصرة مار باوي والاساءة والتخوين ضد كنيسة المشرق الاشورية وبطريركها واساقفتها.
3)وما الذي يدفع قسيسا بروتستانتيا مثل القس وليم نيسان، وهو نصير كبير للحركة، للترويج لتمرد مار باوي والاساءة الى كنيسة لمشرق ومجمعها المقدس واباءها، بل ويصل الامر به تغيير حقائق التاريخ وتلفيق التهم البذيئة بالقول ان اغتيال مار بنيامين شمعون كان على خلفية اخلاقية مع فتاة كردية!!.
اما الدعم الاعلامي
ومن بين المديات الواسعة لهذا الدعم الاعلامي هو حضور قيادات الحركة ومشاركاتها في حملات دعم مار باوي والمسيئة للكنيسة.. فالانسة اكنس جبرائيل ميرزا، من كوادر الحركة، طارت من شيكاغو الى سان هوزي للمشاركة في حفل اعلان التمرد في تشرين الثاني 2005، والسيد رعد ايشايا، عضو قيادة الحركة، هو ضيف كان له حضوره الدائم والفاعل في غرف الحوار الداعمة لمار باوي والمسيئة للكنيسة، بل وشارك بنفسه في هذه الحملة، ناهيك عن تثمينه وتقديره للاشخاص القائمين عليها وجهودهم القومية المتميزة!!
فيما شاركت الشخصيات الموالية للحركة من قبيل الدكتور ادور عوديشو ويوئيل بابا واخرون في حملة دعم مار باوي وفي اكثر من مناسبة ومن على اكثر من منبر، لعل اخرها وليس اخيرها هو المقالة التضليلية ليوئيل بابا في جريدة (زندا) الالكترونية في عدد 6 تشرين الاول 2006.
بل ووصل الامر الى اطلاق منابر اعلامية متخصصة في الترويج لمار باوي وتمرده والاساءة لكنيسة المشرق كما هو البرنامج التلفزيوني (Assyrian For Justice) الذي اطلقه السيد سام درمو، احد العاملين الناشطين مع المرحوم قليمس كنجي حينها، واحد اكبر مناصري الحركة الديمقراطية الاشورية في اريزونا حاليا.
وكل هذا اكدة السيد خوشابا سولاقا قبل ايام في مقالاتة وهو  كان احد اعضاء ااحركة اذا الزوعة هي التي قامت بكل وسحبت نفسها الموضوع ونحن نعرف ان امور مار ادي بدا يونادم كنا فهو  يامر بلطركها وحسب مصلحتة وانت مشترك هذة المومرات لكونك احد اعضاء هكذا منظمة وسوف اكتفي لهذا القدر اليوم.

غير متصل سونيا الميزي

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 68
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ البرواري المحترم
بالرغم من الاخت سوريتا ردت عليك وبما يشفي الغليل وكما يقولون حيث تعرف الاوليات بعد ان كانت حركتكم(زوعا) مساندة لأنفصال المطران مار باوي سورو بالرغم من انك تبين مغلس وكأنك لاتعرف بهذه الاوليات،
ولكنني  سأرد ايضا على الذي ذكرته في ردك. والذي اشكرك لكتابتك بهدوء وبدون الفاظ غير لائقة وكما يلجأ الى ذلك بعض ضعفاء النفوس من المحسوبين عليكم.
وثانيا لايحق لك ذكر اناس ليس لهم علاقة بالموضوع اذا كان زيتوني سابقا اوغير ذلك وهل نسيت مؤامرات التي حصلت في النادي الثقافي الاثوري بعضهم موالين للبعث ومنهم حاليا قياديين في حركتكم ولا زالوا يكتبون في هذا الموقع؟! ولايحتاج لذكر الاسامي ياسامي.
وبقولك بأنني امنت بالقومية الكلدانيةمن خلال الكتاب المقدس، فسوف ارد عليك من ما ذكره سيادة المطران المرحوم يوسف بابانا في كتابه (القوش عبر التاريخ)الذي ارادوا تزويره وعن قصد وبما يلي:

(حيث لم يعرف اسمنا وتاريخنا الاّ بأسم الكلدان وهذا شرفنا وفخرنا ولكن صار غريبا علينا من جراء هذه التسمية نظرا لمرور 15 قرنا تقريبا بأسم السريان او السريان الشرقيين وآبائنا وتاريخنا ومؤلفونا مع مؤلفاتهم تعرف بأسم السريان والحق انهم كلدان). انتهى الاقتباس
علما بأن مزوري التاريخ ارادوا اشورة سيادته صاحب هذه المقولة الشهيره بعد تزوير كتابه. مثلما ارادوا اشورة نعوم فائق وبهنام ابو الصوف وغيرهم حرام عليهم.

وسأرد ايضا  على اسئلتك وبدون ترك لكي ترتاح وكما يلي:
1- انه اراد الوحدة وقبل ان ينفصل من كنيسته القديمة وكان ذلك سببا لتركه لها.
2-كان ذلك بالتنسيق مع حركتكم التي شجعته على الانفصال ولماذا تتنكر لذلك، الحقائق تبقى ولا يمكن حجبها بغربال يا سام
3- نعم ، بما ان الفاتيكان قد رحبت به بالعودة الى كنيسته الام والتي هي الكنيسة الكاثوليكية للكلدان ونحن بأنتظار انعقاد السينهودس القادم ليتولى مسؤولية لأحدى الابرشيات وهو حاليا بمعية المطران سرهد جمو في ادارة الابرشية في كاليفورنيا  وانت هناك وتعرف ذلك جيدا.
4- انه خرج من كنيسته القديمة وببرائة ذمة خالصة وقد رجع الى كنيسته الام الاصيلة والتي كانت كنيستيكم الاثنتين جزءا منها يا عاقل.
5- بربك وهل هو هذا سؤال ينسأل ،حيث من هنا تقولون لساننا واحد ومن هنا تختلفون بين لغتينا، المشكلة انتم حائرون ودايخين لا تعرفوا ما تريدونه سوى التضادد والتناحر مع اخوتكم الكلدان، ولذلك عيب ان ارد على هذا السؤال التافه  يا اخي.
6-
ولماذا لا تسأل كنيستك الذين لجئوا اليها كهنة كلدان وقبلوا بهم  وذلك بسبب غريزتهم وليس حبا بكنيستكم. وان حدثت الوحدة بين الجهات العليا  من البطاركة فستصبح الوحدة مع الكل والاجزاء من ضمنها ؟ وهل هذه تحتاج الى سؤال يا فهيم يا عليم
7- انهم موجودين ويحضرون القداديس في كنيسة مار بطرس والكنائس الاخرى في كالفورنيا وبحضور المطران مار باوي سورو والكهنة الاخرين والجماعة المؤمنة  من الاثوريين، ولكي تتأكد فيمكنك ان تقف امام باب الكنائس وتعدهم للتأكيد ان كنت عائشا هناك ولاتخاف فهي كنيستك ايضا وسيستقبلونك بمحبة.
8- ان اسم الكنيسة تغير يامحترم وقد اصبحت( الكنيسة الكاثوليكية للكلدان والاثوريين) وماذا تريد، وعندما يعود الجزء المنشق الى الكنيسة الكاثوليكية للكلدان فستكون هنالك الوحدة التامة
وارجوا ان تكون مرتاحا بعد اجابتي على اسئلتك وبدون ترك.
ولكنني اسئلك سؤالا واحدا واريدك ان تجاوب عليه وبكل صدق وشفافية، لان الحقائق معروفة ومنها ماذكرته الاخت سوريتا ألا وهو: لماذا تنصلت او تخلت الحركة (زوعا) عن المطران مار باوي سورو عندما التحق بالكنيسة الكلدانية الام وذلك بعد ان ساندته بالانفصال عن كنيسته القديمة ونحن بأنتظار جوابك ولكن بهدوء وحسن نية مع تقديري

سونيا الميزي




غير متصل soraita

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 797
    • مشاهدة الملف الشخصي
الي السيد برواري
انا واخت سونيا بانتظار جوابك على سوالنا وهو ( لماذا تنصلت او تخلت الحركة (زوعا) عن المطران مار باوي سورو عندما التحق بالكنيسة الكلدانية الام وذلك بعد ان ساندته بالانفصال عن كنيسته القديمة )

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5233
    • مشاهدة الملف الشخصي
شـحَـدّا واحـد يجاوب على سـؤالكِ

و شـحَـدّا واحـد يلتـقـط عـبارة من محاضرة المطران مار باوي الكـليّ الهـيـبة وينـتـقـدها ويأتي بأصح منها

لعـد لو يقـرأون تـكـملة محاضرته شـراح يـسَـوّون ! عـقـلهم راح يـطـير

غير متصل سونيا الميزي

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 68
    • مشاهدة الملف الشخصي
 اين اختفى البرواري بعد ان اجبنا على اسئلته الثمانية وبدون ترك وبجدارة واستحقاق أشفت غليله، ولكنه لا يستطيع الاجابة على سؤال واحد، حسافة على الذين تتغير مواقفهم من قيادييه في مثل هذا الموضوع الذي تركوا سيادة المطران ولكنه تجاوزهم وارتمى في احضان كنيسته بسلام لكونه أذكى منهم، بعد معرفته بتلوّن مواقفهم وخوفهم على كراسيهم، ولكن المسكين اخينا البرواري ليس بيده شيء وهو منتظر التعليمات التي تخوله للاجابة وعلى ان لا يغرّد وعلى هواه خوفا من الانزلاق في مطب وربما عقدوا اجتماعات عديدة لمعرفة سبل الاجابة على هذا السؤال.او يكونوا بأنتظار مؤتمر!!.

وهذا اخر رد له ان اجاب او عدمه .. والحليم تكفيه الاشارة.وشكرا

غير متصل alreikany

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 100
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
إلى الأخ مايكل أرجو أن تقرا نص المقابلة التي أجريت مع اشور سورو بعد طرده من الكنيسة الاشورية المنشور في عنكاوا. كوم لعام 2007 وجوابه على السؤال . لاية كنيسة سوف تنتمي أو هل تؤس كنيسة أخر ؟ كان جوابه لا اؤسس كنيسة أخرى ولكن سوف اختار الكنيسة الشرقية القديمة. وعندما قدم نفسه للكنيسة الشرقية القديمة اشترطوا عليه أن يتنازل عن رأيه حول الانضمام إلى كنيسة روما. فلم يقبلوا به . فصار مجبورا أن ينتمي إلى كنيسة. المطران سرهد جمو ومعنى ( سرهد هو اسرهدو سماه والده باسم الملك الاشوري اسرهدو لان والده كان آشوريا ) فإذا اشور سورو الآن لابس ملابس الحمل والله يعرف ما في داخله. انجبر أن يدخل كنيستكم ليس إيمانا بها ولكن لينقذ نفسه من السقوط . مبروك عليكم .
// أما الأخت. سوريتا والأخت سونيا الميزي فهن اسم واحد وشخص واحد هو السيد عبدالاحد قلو . والله عيب  كاتب يختار ويختبأ. تحت أسماء النساء وهو الذي يقول للذين يختفون تحت أسماء أخرى بالنكرة. صدق المثل الذي يقول الحرامي يحسب كل الناس حرامية .

دشتو ادم الريكاني

غير متصل oshana47

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1118
    • مشاهدة الملف الشخصي
أنا مقدما اطلب الاستمحاح ( السماح ) من موقع عينكاوا كون عن الكتابة عن الموضوع ، ومن جانبي اشك واظن ولي الاثم فيها ، لكن في نفس الوقت بالمتابعة لي القناعة التي استطيع مغازلتها بالايمان عن الكتابة ، أن السيد عبد الاحد قلو الجميع يعرف بعزفه عن الكتابة باسمه في الموقع قبل أو منذ مدة قصيرة ، وحسب هذا الشك لان مواضيع الذي كتبها وتطرق لها اصبحت متكررة اكثر من الف مرة ولا يملك غيرها وانتهى مفعولها الذي الشخص لربما لاحقا لأ يستفيد منها ، ولأنه شعر بعدم امكانيته اعادة الرد باسمه اكثر من ما يستحقها وملها القراء ، والقول لمشكوك فيه أنه رأئ نفسه في ضيقة وتنحى عن الكتابة باسمه ، واعطى لكيانه اسم بشر اخر وكان التوافقية فيها لصلح السيدة سونيا الميزي ( حرام لو اعرف القصد منها ) ، وسبق لي الاشارة سابقا الي أن سوريتا هو اسم مرادف له ايضا ، عذرا واسف : هذا هو معرفتي بالموضوع استنتاج بالمتابعة على الموقع المؤقر عينكاوا كون فقط .
أن اعتبر شك أو واقع فلأ فرق بينهما أن كان هو خطأي أو عدالتي ، وكما علمت من موقع المؤقر عينكاوا كوم له الامكانيات عن الكشف عن  حقيقة الاسماء لكتابه وبالاخص المستعارة منها ، لان في السابق عندما يظهر اسم قلو على شاشا الموقع يختفي اسم سوريتا من على الشاشا ، وبالعكس ، والردود بالتبادل فيما بينهم ، ولكن أملاء واخطاء سوريتا اثناء الكتابة اكثر من الذي يتمثل بها قلو كتغطية للموقف ، ثم الفقرات والمنطق واسلوب التعبير والمواضيع كلها واحدة .
واليوم تظهر السيدة سونيا وهي بوجه جديد لتعيد الاسطوانة أو القوانة المشخوطة والمشروخة الذي انتهى اليه سابقه من جديد ، أسف السيد قلو عن تعبير عنك بالشكوك والظنون لان مرجعها الالهي اثم على نفسي وذاتي أن كنت مخطأ على التفسير ، ولكن مادام هذا الشك يؤلمني والكتاب في حيرة من امرهم حول الموضوع علينا الافهام والبقية لظلام ننتظر والاهانات والاساءات لا تقل عن سابقتها واعلم وافهم علنا . 

غير متصل سونيا الميزي

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 68
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد دشتو
استنتاجك تعبان جدا، صحيح انا مقربة من السيد عبدالاحد قلو الذي ترك الردود والمقالات في الموقع بسبب اساليب جماعتك النكرة الذين يستخدمون كلمات بذيئة وبأساليب تعبانة وحتى انا كسيدة لم اسلم منها وستشاهد في هذه الردود اعلاه المدعو (اثورايا 99 ) وبأعتقادي فهو يتقمص شخصية حرمت من هذا الموقع بعد ان كان يستخدم كلام بذيء مع الاستاذ عبدالاحد قلو وهنا يكرر نفس اسلوبه معي . ولكن ما علاقتي بسوريتا التي لها معلومات  اقتبس منها كثيرا في ردودي ولاتنسى بأنه لايمكن الاشتراك في الموقع لأكثر من شخصية واحدة ومن جهاز واحد، وربما اساليبنا مقربة لأننا ندافع عن قضية واحدة.  انظر الى النكرات التي تحوم في الموقع والذين يستخدمون الكلمات البذيئة في ردودهم ومن المحسوبين على تفكيرك ان لم يكونوا مدفوعين من الحركة او المجلس الشعبي، وبالمقارنة مع الاخت سوريتا وكلدنايا الى الازل الذين يكتبون بشفافية ونضج ودون الاساءة للمقابل. ارجوا ان لاتخلط الامور ثانية ولكن ربما تكون نكرة انت ايضا لأسمك الغريب بتوليفته من يدري؟

غير متصل akoza

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 329
    • مشاهدة الملف الشخصي
ان سونيا الميزي هو نفسه عبد الاحد قلو حيث كما يبدو تم حظر دخوله للموقع فدخل بأسم أنثوي ومن جهاز ثاني
نفس العبارات الي يستخدمها وهو سونيا كان يستخدمها وهو عبد الاحد قلو ولكن قلل من بعض الكلمات النابية لكي يقنع القراء بأسمه الانثوي
كثرة التعليقات وهو سونيا كما كان وهو قلو
تواجده المستمر في الموقع بأسم سونيا كما كان وهو قلو
وهو سونيا ينهي بعض تعليقاته باللون الرصاصي كما كان يفعل وهو قلو
يوم يرفع الحظر عنه يظهر قلو وتغيب سونيا
وأن اشتراكه في الموقع بأسم سونيا جاء بعد يوم حظر دخوله بأسم قلو

غير متصل سونيا الميزي

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 68
    • مشاهدة الملف الشخصي

المشكلة ، ان الذي يستنتج وعلى اعتبار انهم نزهاء مكشوفي الوجوه فهم اسماء نكرة لاتعرف هل هم مذكر او مؤنث akoza ,  oshana 47 , واتورايا 99 وغيرهم من المدفوعين من اوكار المتخندقين
وردي هو واضح اعلاه وسأستمر في ردودي ولكن ليس لي امكانية كتابة المقالات بالرغم من كتابتي لمقالة ولكنها لم تنشر   واستنتاجاتكم لاتعنيني طالما كونكم نكرات وشكرا




السيدة سونيا الميزي

غير متصل akoza

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 329
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد/ ه  سونيا قلو
ردك على تعليق السيد دشتو هو نصف الحقيقه بانك السيد قلو حين قلت بانك مقرب منه  وكلامك حول اسماء ( نكرات) وتفاصيل لا يهتم بها غيرك
ونصف الحقيقه الاخرى هو ردك على تعليقي
اكيد تم حضر دخولك لانك كنت تدخل في مهاترات جانبيه ووتتطاول على موز دينيه لا داعي لذكرها الان كما البعض القليل . وانا اتمني ان يتم رفع الحضر عنك اليوم ولكن تمنياتي مشفوعه بعدم التطاول على الرموز الدينيه وعدم الدخول في مهاترات جانبيه  لاتليق بنا كمسيحيين ولا تناسب اعمارنا وهذا اخر قول لي في هذا الموضوع

atouraya_99

  • زائر
خالة سونيا اشو عفتيهم ولزكتي بية ؟؟؟؟؟ لو فضحوج وما عندج شي تكولي وما شفتي غيري عيني خالة مو انطيتج نصيحة احسن شي الج تكومين تطبخين وكافي تجاوبين هذا وذاك مو انفضحتي وطلعتي فحل هههههههههه والله انتي نكتة.خيا اتور على عنادج وتحياتي لكل اشوري كاثوليك واشوري تابع لكنيسة المشرق واشور سورو مبروك عليكم انتي وهذا مايكل سبي مسوي نفسه قومجي وبزمن صدام جان يكله بابا صدام وجان يكتب عربي ومايكل انت مبين عليك فد واحد بعثي ماكو هيج من اسلوبك البعثي الصدامي فلتصيرون قومجية براسنا لان احنا اسيادكم بالقوميه والتاريخ الاشوري يشهد بهذا الشي شهداء راحوا انعدموا علمود ما قبلوا يكولون احنا عرب وكفاكم من هالخزعبلات البعثية روحوا شوفولكم شغلة غيرنا التهوا بيها وما تلوكلكم شغلة القومية خليكم وره البابا ولو البابا قدم استقالة من وره الفضائح مالتكم الجنسية والاغتصابات وفوك اجماله اطفال عييييييييييب وخزي وتريدون نصير كاثوليك ؟؟؟؟؟؟؟ اعوذ بالله

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5233
    • مشاهدة الملف الشخصي
الرجاء أن تبحـثـوا عـما هـو مهم

إنـقـدوا محاضرة المطران مار باوي الكـلي الـوقار جـملة جـملة وإذا أقـتـنـعـتـموني فـسوف أنشر إجاباتكم عـلى الملأ وأنا الممنون لكم

فلا تـتـمـسـكـوا : قالت الكـنيسة ، وذهـب هـناك ، وصار مضطراً .... فـهـذه لا تـجـدي نـفـعاً

إنـتـظـروا القـسم الثاني والثالث من محاضرته سـوية ..... في القـريب العاجـل

غير متصل akoza

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 329
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد مايكل
انت صاحب راي مسبق وصاحب الراي المسبق لا يعترف بالنقاش حيث ثبت كلما يناقشك احد تتحول الى مقلد داود الفرحان ولكن شتان بين الفرحان ومقلده

غير متصل سونيا الميزي

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 68
    • مشاهدة الملف الشخصي

انهم يلجئون للأساليب هذه، لكي لايردوا على سؤالنا الذي فر منهزما منه السيد البرواري للآجابة عليه:

(لماذا تنصلت او تخلت الحركة (زوعا) عن المطران مار باوي سورو عندما التحق بالكنيسة الكلدانية الام وذلك بعد ان ساندته بالانفصال عن كنيسته القديمة ).

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5233
    • مشاهدة الملف الشخصي
إذا إكـتـشـفـنا أن رأينا المسبق هـو خـطأ فـنحـن أمام الملأ نعـتـرف بخـطـئـنا

ولكـن أجـب عـلى الأسئلة كي تكـون لك مصداقـية

غير متصل soraita

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 797
    • مشاهدة الملف الشخصي
الي السيد اوشانا 47
انا ليست سيدة سونيا وها انا متواجدة في الموقع مع الاخت سونيا وكما يقول المسلمون بعض الظن الاثم وبامكنك الرجوع الي الرسائلي التي ناقشتك في قسم التاريخ والتسميات وكذااك في موقع باقوفا ايضا كان لي بعض مناقشات معك ومع سيد اشور بيث شليمون .

والسيد مشرف او السيد المدير الموقع يستطيع من خلال AP ان يكشف ان كننا شخص واحد ام لا ويعرف ماهي المسافة بيننا

واخير ارجو ان تجاوبوا على اسئلتنا وليس من اكون اننا.

غير متصل alreikany

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 100
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيدة سونيا قلو المعروفة بسوريتا
اولا: في ردك على ما كشفته انا للأخوة القراء بأنكم ثلاثة في واحد وأنك اختفيت وأصبحت نكرة لان هذه مقولتك لكل من يختفي تحت اسم ما . وطبقت المثل الذي ذكرته لك على نفسك ( الحرامي يحسب كل الناس حرامية ) لأنك تقول في ردك لي ( ربما انت تكون نكرة لان اسمك غريب في توليفته ) فكيف اسمي غريب يا سونيا وهو اسم آشوري مشتق من كلمة ( دشتا ) يعني سهل او سهيل وأرض سهله وهناك مئات الاشخاص بهذا الاسم ومنهم المطرب الاشوري جان دشتو ، واسم أبي ادم واعتقد انك تعرف بانه أبو البشر . وأنا شاعر آشوري ظهرت عدة مرات في لقاءات تلفزيونية في قناة عشتار واشور والشرقية وغيرها ولي عشرات القصائد منشورة في الصحف والمجلات والمواقع الإلكترونية مثل عنكاوا والقوش ونهله والمؤتمر الاشوري العام مع اسمي الصريح وصورتي الشخصية وشاركت في عشرات المهرجانات الآشورية والكلدانية والسريانية ، فكيف أكون نكرة يا  ن.... ؟
ثانيا: انت تثبت على نفسك انك نكرة لان اختفيت تحت اسم انثى وانت تقول نكرة للجميع ، والدليل أيضاً ليس هناك ردود باسم قلو فظهرت سونيا التي تقول انا قريبة من قلو وكذلك أفكاركم وكتاباتكم وردودكم وحتى عقلكم الباطني واحد .
ثالثا : اعترافك بانك تقتبس جملا وتعابير من سوريتا التي هي أيضاً قلو لان الاقتباس بدون ذكره في حينه يعتبر سرقه وانت تثبت بانك سارق .
رابعا .. كل الردود واحدة حتى في كتابها بالألوان ، وظهرت سونيا بعد اختفاء قلو وبنفس الأسلوب والحماس وكره الآشوريين وبنفس الكليشة المسماة اسطوانه مجروخه.
عيب على الرجال أن يختفي ويحتمي باسم امرأة.
خامسا.. اثبت انك قلو بتوقيعك تحت الردود بالسيدة سونيا .. كيف توقع بالسيدة إلا يكون هذا خطأ ولكن في فهمك هذا حتى تقنع الآخرين بانك سيدة . هل شاهدت واحد او كاتب وقع وكتب السيد فلان ؟ ولو كنت شجاعا لذكرت من أي بيت انت في ميزى لأني اعرف كل العوائل في ميزى ولي أصدقاء من ميزى.

غير متصل soraita

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 797
    • مشاهدة الملف الشخصي
الي الاخ امير المالح المحترم
بما انك مدير الموقع بامكانك ان توضح للاخوة ان الكاتبة تحت اسم سوريتا ليست عبد الاحد قلو وان معروف ان الاخ عبد الاحد قلو كان قد ذكر انة من   كندا وانا ابعد عشرات الاف من كيلومترات من كندا لكي يرتاح بالهم .

غير متصل sam al barwary

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1450
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
 لست مجبرا بان اتواجد في المواقع لكن  اكتب ما انا مقتنع به والحياة تفرض علينا في بعض الاحيان ان نترك الموقع حتى لو بقيت بعض الاسئلة من الاصدقاء خالية من الاجوبة لان المنتدى الجيد يستمر وبما نحن على قيد الحياة فرجوعنا للمنتدى محتمل 100% لانه اصبح بيتنا الثاني ولهذا اقول للسيد السابق عبدالاحد قلو( السيدة سوريتا او سونيا الميزي الحاليين) بانني لم اختفي وسوف اجيب على اسئلتك بكل جدارة وكما قلت سابقا فان المتمرد اشور سورو لا يهمني وقد محي من حياتنا ومبروك عليكم .
الحركة الديمقراطية الاشورية  تنظيم سياسي ديمقراطي قومي وطني.ثم ان سوريتا اعتمدت على مقالة السيد خوشابا سولاقا والتي ذكر فيها على علاقة الحركة وتايدها للمدعو سورو مع الكنيسة الاشورية وهناك الكثير من القادة السابقين لم يؤيدوا الاستاذ خوشابا مما ذكره في مقالته (لحركة الديمقراطية الاشورية الى أين ) صحيح ان الكثير كان مع اشور سورو سابقا لكن هذا لا يدل على ان الحركة كانت لها دور مما حصل للمدعو سورو .ثم ان علاقة الحركة ممتازة مع كل كنائسنا ان كانت اشورية او كلدانية او سريانية .
http://www.zahrira.net/?p=1632
وكما قالها السيد وليم وردة وهو قيادي سابق في احدى مقالاته الموجهة للسيد خوشابا سولاقا (ان زوعا كتنظيم سياسي قومي آشوري برئ  كل البراءة من الدخول في الصراع الداخلي الكنسي بين مار باوي ومار دنحا، وأيضا التوترالحاصل بين زوعا ورأس الكنيسة الكلدانية وان  زوعا لم يصدر أي قرار او توجيه او اية اوامر او تعليمات للأنخراط في الصراع الكنسي الذي كان محتدما بين طرف مار باوي وطرف مار دنخا ، بل أؤكد انه حصل العكس ، ان زوعا اصدر توجيها أو ايضاحا للقواعد بعدم التدخل في ازمة كنيسة المشرق الاشورية ، وعبر عن موقفه الحيادي من الازمة . وذات الشيء ينطبق بالنسبة للكنيسة الكلدانية )
طبعا عمكم كوكل سوف يساعدكم على فتح كل ما تبحثون عنه لكنكم لا تجتهدون انفسكم وتكتبون ما تشاهدونه في احلامكم.
طبعا لنا علاقات جية مع الكنيسة الكلدانية المقدسة في san diego
والقس ميخائيل بزي من كنيسة ماربطرس له فضل في حياتنا نحن الاشوريين حيث انه كان يراعي كل ما نحتاجه قبل ان تكون لنا كنيسة اشورية في سان دياكو ومع هذا فلازلنا نحضر القداديس وزيارة الكنائس ولكن هذا لا يعني اننا نتبع اشور سورو كذلك ولبعد الكنيسة الاشورية عن منطقة لجاليتنا المسيحية فان اكثر الاشوريين القاطنين في الكهون elcajon يحضرون قداديس في كنيسة مار ميخا وفي كنيسة مار بطرس .ثم اتحدى السيد قلو سابقا و(سوريتا او سونيا الحاليين ) ان يروا واحدا من الاشوريين في سان دياو يتبع اشور سورو واذا لا تصدق فاعتقد تستطيع الاتصال بالكنيسة الكلدانية او الاشورية في سان دياكو.
نحن ملتزمون باحترام والتضحية لاجل ديننا والحفاظ على كنائسنا وكذلك ملتزمون بالحفاظ على اهداف ومبادئ زوعا وعلى هذا الاساس فان جميع الاعضاء ومؤيدي زوعا متوزعين بين كل الكنائس الموجودة في سان دياكو لجل اخذ البركة والصلاة والاتصال والاستفسار عن صحة رجال كنائسنا الروحين وكما قلت سابقا (وهل تواجد الاشوريين مع اخوتهم الكلدان وحضورهم قداديس في الكنيسة الكلدانية الموقرة معناه كلهم يتبعون اشور سورو ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ثم ان الاشوريين في بعض مناطق تواجدهم في كاليفورنيا الولاية التي يعيش فيها اشور سورو في بعض المدن يعيشون في مناطق تكون بيوتهم قريبة من الكنيسة الكلدانية المقدسة فهل حضورهم القداديس معناه انهم يتبعون اشور سورو ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ظ
ثم ان هناك اشوريين لهم علاقات اجتماعية فيحضرون قداديس في كلا الكنيستين ان كانت اشورية او كلدانية فهل تواجدهم في الكنيسة الكلدانية معناه انهم يتبعون اشور سورو ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هناك اشوريين لديهم مشاريع واعمال خاصة ومصالح مشتركة واصدقاء من اخوتنا الكلدان فهل تواجدهم وحضورهم القداديس في الكنيسة الكلدانية معناه انهم يتبعون اشور سورو ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟)
ثم ياسيد مايكل تقول بان هناك 3000 شخص يتبعون اشور سورو السؤال هو
في اي منطقة يتواجد هؤلاء ولماذا لم نرى مقالة واحدة او تصريح او موقع يدافعون عن اشور سورو؟
الجواب هو بانه لا يوجد احد يتبع سورو فقط عددهم لا يتعدى اصابع اليد مع اثنين من الشمامسة وواحد من القساوسة اللذين اتبعوا اشور سوروا وهؤلاء مختفين ومختبئين في مناطق لانهم متمردين اصلا من كنيستهم الام فكيف يكونوا مع كنيسة اخرى.
مكتب الحركة الديمقراطية الاشورية في سان دياكو تم فتحه من قبل احد المؤمنين الرفاق من الكنيسة الكلدانية الموقرة قبل 15 سنة ولازال التنظيم يستقبل الاعضاء الجدد ومن جميع طوائف شعبنا وكلك فهم ملزمون على ايصال كلمة الرب له المجد الى ابعد الاماكن لاننا ابناء لاقدم كنيسة في التاريخ .
سيد مايكل الحقيقة تقال اننا لم نسمع ما قاله سورو في الفيديو لكننا شاركنا لاجل ان نوصل صوتنا الى ابعد بقاع العالم ونقطع احلام سورو وتمنياته بشق كنائسنا ونقول بانك ياسورو ستبقى وحيدا والوحدة التي تدعي بها ليست سوى وحدة خاسرة هدفها تمزيق شعبنا الكلداني السرياني الاشوري ولكننا سنبقى ندافع عن كنائسنا وعن امتنا وانك اصبحت في زمان كان ..
اخيرا ونحن في الحركة الديمقراطية الآشورية لنا إيمان مطلق غير قابل للتزحزح بأن الأمة الكلدانية السريانية الاشورية  التي عبرت أقسى قرون الظلم والمآسي في التاريخ هي أمة عنيدة لا تموت إطلاقاً وهذا الإيمان سيزداد أكثر فأكثر.ونحن كذلك مع توحيد كل كنائسنا .ونحن أبناء كنيسة المشرق يجب أن نفتخر بأننا أعضاء هذه الكنيسة التي أسسها تلاميذ يسوع المسيح وسنبقى نفتخر بكل كنائسنا الاشورية والكلدانية والسريانية لاجل وحدتنا الحقيقية ولجميع كنائس العالم
تمنياتي للجميع

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5233
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد المجهول برواري ، أنت تقـول

لم نرى مقالة واحدة او تصريح او موقع يدافعون عن المطران مار باوي سورو

وأنا أقـول لك : هـل إستـطـعـتَ مقارعة فـرد واحـد ( حجة بالحجة ) كي تأتي المواقع والفــضائيات وتـدافع عـنه ؟

إنـتـظـر القـسم الثاني والثالث من محاضرته الـقـيمة.


غير متصل sam al barwary

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1450
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سيد مايكل انني لست مجهولا فانني اعيش في سان دياكو ومعروف في الجالية الاشورية ولدي الكثير من الاصدقاء من اخوتي الكلدانيين والعرب والاكراد وقلت لك باننا لم نستمع الى ما قاله المدعو سورو في القسم الاول من الفيديو لهذا السبب فانه قد محي من تاريخنا ومن كنائسنا ومن فكرنا وحتى لو استمرت بوضع كل ما يتعلق بالمدعو سورو لا يهمنا ولن نفتح حتى مقالتك لاننا نعتبره متمردا والذي يسرق الكنائس فهو سخريوطي ...
لا يوجد ولن تجد احد ممن سيكتب مقالة يؤيد سورو ممن تدعي بهم انهم ليسوا موجودين وسورو قبل ان يصبح متسولا التجاء الى مار سرهد جمو لكي يتستر على حياته...كافي احلام ياسيد مايكل لان الوحدة لا تبنى بين الابناء ان لم تكن هناك مباركة من الاباء.مبروك عليكم سورو ....عود ديربالك عليه لا يطلع حاط ممتلكات الكنيسة الكلدانية باسمه وبعدين راح تختفي من المواقع سيد مايكل على الاقل جا نقضي شوية وكت وياك بس للونسة ام بالنسبة لتثقيف انفسنا فماشاءلله عنكاوا بيها ناس مثقفين جا نستفاد من مقالاتهم ام انت ورفاقك الزيتونيين في الاتحاد العام للكتاب وادباء الكلدان الدولي ايه والله ما مستفادين شئ سوى الفساد وللعلم نحن لا نتصفح مما تكتبونه وحتى مصدركم موقع كلدايا.نت اصبحتم فايهين ماكو ملح ....

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5233
    • مشاهدة الملف الشخصي
ضع صورتك كي نراك

أنتم لستم زعلانين بسبب خـروجه من كـنيستكم

بل أنتم زعلانين لأنه دخـل في كـنيسة الكـلـدان سواءاً نـكـرتَ أم لا !

ولا تـقـل لي ما عـدنا مشكـلة مع كـنيسة الكـلـدان وهم أصدقاؤنا ونحـضر قـداسهم

هاي كـلها ما تبرّد القـلب

غير متصل sam al barwary

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1450
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سيد مايكل هسه انت مو كبل شوية كلت (السيد المجهول برواري ، أنت تقـول)
زين مو كتلك اني وين اعيش وهسة تكلي حط صورتك .مو عندي كثير من الاصدقاء الكلدان وثانيا والله ولا يوم شفت واحد حاضر بالكنيسة الكلدانية وكال او مدح بالمدعو سورو..لا بكنيسة مار بطرس ولا بكنيسة مار ميخا .خوب ياخوي مايك ترى يمنه بكنيستنا الاشورية ماكو واحد يكول اسم باوي فالكل ما يجيبون طاريه لانه منسي مثل فلم عادل امام المنسي وحتى لو ذكر اسمه فيقولون اوى تليقا اي الضائع سورو.ثاني شئ ترى الكنيسة الكلدانية ما تعترف به وهاي جانت كبل لان المطران سرهد جمو سمع من سورو بان 3000 اشوري يتبعه فالمطران سرهد جمو صدك كلام سورو فكال خوش فرصة حتى اصير مطران في غرب امريكا واصير مشهور فلهذا السبب صار مطران الكلدان والاشوريين الكاثوليك وبعد ما انكشفت القصة ترى محد بقى ويا سورو وهم بالاصل جانوا عشرة اشخاص مع عوائلهم بعدين المطران سرهد جمو عرف ماكو كثير كام نفى سورو الى غير منطقة حتى ماكو بيها مسيحي العراق هواية..عرفت القصة رفيق مايك ...مع السلامة اشوف بخير بس الحجي بيناتنة لم تسمع سورو حط املاك الكنيسة الكلدانية باسمه عود لا تختفي رجاءا لان والله الكعدة وياك حلوة...تحياتي

غير متصل sam al barwary

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1450
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رفيق مايك ترى بعد ما ارد عليك زين اخوية ترى مبين انت تريد تحصل على رقم قياسي لمقالتك اللي هي ما تسوى شئ وبعدين اني كتلك ترة ماكو واحد استمع للفيديو مال اخوك سورو وحتى لو تجمع حياة سورو وتحط مقالة ثانية ما راح نشوف الفلم ترة هو سورو يريد يبرئ نفسه ومنتظر اللحظة حتى يعفون عنه بس كله ترى الاشوريين ماراح يعفون عنك حتى لو تطلع نخلة براسه زين رفيقي .اريدك صريح لا تستحي من واحد راد يستولي على بيت للصلاة...خوش حجي وبعدين سلملي للاخت سونيا قلو لانه سونيا ميزي طلع عبدالاحد قلو ..اخر زمان ناس كامت تختبي جوة العباية..اخوية مع السلامة ترى صارت مقالتك تشريب ....

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5233
    • مشاهدة الملف الشخصي
حـقا أن معـلواتك ضعـيفة بشأن زمن تـنـصيب مار سرهـد جـمو مطـراناً وأنت تـدّعي بأنك من سكـنة كاليفـورنيا

عـلى كـل حال ، نزيد الرقـم الـذي قـلتَ عـنه كي نحـصيل عـلى تـرفـيع من عـنـكاوا . كـوم فـهـل تبخـل عـلينا ؟

سيأتيك القـسم الثاني والثالث من مقال سيادة المطران باوي الموقـر ، فأقـول لك لا تـقـرأه كي لا يزداد الرقـم !! بـيها شي ؟؟

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
لـذا فإن كـوني وقـبولي أن أكـون كاثـولـيكـياً ! ومتى حـدث ؟ حـدث حـين قـلتُ ( أنت هـو الصخـرة وعـلى هـذه الصخـرة بنى المسيح كـنيسته ) فحـين نعـترف هـذا الإعـتـراف ، وأنا من جانبي قـبلتُ كـشخـص والمجـموعة التي جاءتْ معـنا إلى حـركة الإتحاد ودخـلـنا ! لم نكـن نلغي أو نـتجـرّد عـن أصالـتـنا بل بالعـكس كـنا بعـيـدين عـن أصالة آبائـنا ، وأن تلك الوثائق المائة التي شاهـدناها كـنا نعـرفـها ونرفـضها ، أما الآن فـقـد قـبلـناها ورجـعـنا مرة أخـرى إلى الكـنيسة الأم وإشتـركـنا مع كـنيسة إخـوانـنا الكـلـدانيّـين

شكراً أخي العزيز مايكل على نشرك لهذه المحاضرة التاريخية والروحية المهمة جداً
وأضع الفقرة الأخير من الجزء المنشور للتذكير بالأصل الذي يستحق أن يتبع
حقيقةً ما فعله شهيد الإتحاد القديس يوحنا سولاقا والقديسين الذين كانوا معه أثناء رحلة الإتحاد والعودة للجذور يجب أن نذكره بأعتزاز كبير وفخر عظيم.... وايضاً من ثبّت إسمنا القومي على إنتماءنا المذهبي لنكون سلالة ثلاثة مفاخر والجميع يعرف أهمية رقم ثلاثة في المسيحية
ثالوثنا الأول هو الأب والإبن والروح القدس
ثالوثنا الممنوح لنا كعطاء من الثالوث الأول هو ثالوث الأصالة
كنيسة الصخرة الأصيلة ..... كنيسة المشرق الأصيلة ...... إلإسم القومي الأصيل
لذا وبالتأكيد عندما يكون هناك شعب مميز مثل الكلدان (ثالوث الأصالة) سيتكالب عليه الحاقدون .... اليس كذلك؟
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5233
    • مشاهدة الملف الشخصي
نعـم ، ومثـلما قال المسيح عـن الكـنيسة ، أن أبـواب الجحيم لـن تـقـوى عـليها

هـكـذا فإن أي أبواب لـن تـقـوى عـلى الكـلـدان لأن الكـلـدان لا يعـتـدون عـلى أحـد

غير متصل soraita

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 797
    • مشاهدة الملف الشخصي
الي السيد البرواري
كنت اتمنى ان تاتي بالجواب المقنع ولكن فشلت مرة اخرى وبما انك احد اعضاء الزوعا كان يجب على مسولك ان يوضح لك هذا السوال(لماذا تنصلت او تخلت الحركة (زوعا) عن المطران مار باوي سورو عندما التحق بالكنيسة الكلدانية الام وذلك بعد ان ساندته بالانفصال عن كنيسته القديمة ).على الر غم انكرك للحقيقة واتهامك لسيد خوشابا سولاقا ولكن نوكد لك ان اتهام الزوعا جاء من احد كهنة كنيسة المشرق الاشورية وهو القس عمانوئيل يوخنا في المانيا ولك اقتباس من كلامة (لقد اخطا السيد يوناذم كنا كعادته الحساب هذه المرة ايضا. فما تم تصويره له من مكاسب وهيمنة ومقدرات سياسية واقتصادية وجماهيرية سيضع يده عليها كونه الشريك السياسي للتمرد وكونه يوفر الغطاء القومي له (حتى ان مريديه روجوا في حملاتهم الاعلامية الداعمة للتمرد بان السيد سورو وحركته هي تتويج لمسيرة شهداء الحركة الاوائل يوبرت ويوسف ويوخنا) لم يحصد منها سوى قبضة ريح).

اما بالنسبة الاستيلاء على ممتلكات الكنيسة فهي ليست اللامرة الاوالى تحصل في كنيسة المشرق الاشورية وسوف اذكر لعض منها
1)أصدرت الحكومة العراقية في نفس اليوم 7 أيلول 1968 مرسوماً  نشر في وسائل الإعلام يقضي بإقصاء البطريرك مار شمعون الذي كان يعيش في المنفى من منصبه كبطريرك للكنيسة الشرقية النسطورية، وتثبيت مار توما درمو كرئيس أعلى للأمة الآشورية في العراق وفي نفس اليوم تم تسليم الكنائس التسع التي كانت تحت سيطرة مار يوسف خنانيشو ممثل البطريرك المنفي، إلى المطران مار توما درمو وأتباعه من الكنيسة الشرقية القديمة (التقويم اليولياني). وقام مار يوسف خنانيشو بطلب الى مار بولس شيخو لتو سط لدى الحكومة العراقية لاسترجاعها ولك اقتلاس من كلام مار توما درمو (وبينما كان مار توما درمو يروم الدخول إلى ديوان وزارة الداخلية، التقى هناك مار بولس شيخو بطريرك الكنيسة الكلدانية الكاثوليكية، رحب به مار توما درمو وصافحه مع الوفد المرافق له. كان مار بولس شيخو خارجاً من ديوان وزارة الداخلية وقد أتى للتوسط لجماعة مار يوسف خنانيشو لدى وزير الداخلية.
2)استيلاء مارمليس زيا في استراليا على الكنائس في نهايات الثمانيات وطرد اتباع الكنيسة القديمة من الكنائس ومنعهم من دخولها وجرت معركة بين الطرفين قتلا اثنين من الشباب والي ان تدخلت الحكومة الاسترالية لفضهم المعركة وتقدمهم لمحاكمة .
3)الاستيلاء على كنائس في الهند بين مار توما درمو و مار ايشاي شمعون وكل واحد ادعى ان الكنائس في الهند هي ملكة واستمرت المحاكم الي سنة 1995 .هل تتهم هولاء با  لحرامية يا سيد برواري ويجب عليك قراءت   تاريخكم قبل الدخول في المنقشات

غير متصل oshana47

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1118
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخوة المتحاورون اعزاء القراء الكرماء
بكل كلمة احترام اقدم لكم جواب ليس كله من قبلي وكما ساوضحه لكم اثناء الرد ، ولكن خاشيا بالايمان اوضح بأن كنيسة المذهب الكلدي كما ورد في السؤال ليس مطلقا كنيسة الأم لانها منشقة من كنيسة الأم المشرقية الرسولية النسطورية أن كان فيها طيبة لكم .
ولكم السؤال :-
" لماذا تنصلت أو تخلت الحركة ( زوعا ) عن المطران مار باوي سورو عندما التحق بالكنيسة الكلدانية الام وذلك بعد ان ساندته بالانفصال عن كنيسته القديمة " ؟
مقدما نقول لمن يطلب الجواب على سؤال يطرحه للحصول على المعلومات منا ، هم اكيد يعرفون بكل جوانب السؤال ، عليه أن يعرف بنسفه الاجابة على السؤال قبل طرحه ، لان كل امور والاحداث القضية بين يدهم ما عدا هذا السؤال امر في غاية الغرابة وبعيد عن المنطق ليست باستطاعتهم الجواب عنه ، ولكن لرغبتكم منا أن نجيب بالمعلومات التي حصلنا اليها نوصلها لأهل الذين طرحوا السؤال ، مع علم الجميع مقدما لم نحصل على القناعة منهم حتى بالرد على الجواب ونحن نعرف التبرير وغاياتهم ، وسيكون ردهم ضد الجواب باغتضاض واشمئزاز ونحن مقدما نوصلكم الفكرة . والشيئ الاخر الذي اقوله هو أن قيادة الزوعا ( الحركة الديمقراكية الاشورية ) لم تدخل بالمرة ولم تقدم المناشدة أو المناصرة لمار باوى لكي بعد التحاقه بالكنيسة الكلدية المذهب ليتنصلوا أو يتخلوا عنه ، هل لكم الشيئ القوي بهذا الدعم وهل صدر أو بادرت قيادة زوعا لدعم ومساندة هذا المطران المنشق كما انتم اليوم منشقين منا ، لبعض اعضاء الزوعا لهم انتماء قبلي أو عشائري أي بمعنى ادق ومتقن كونهم ابناء نفس عشيرة المطران الموقوف قدموا له الدعم والمساندة ليس لانتماءهم الي الزوعا وانما امور عائلية وعشائرية وكان لابد منها وكل هذه الاحداث انثاء وقبل اليوم المحدد للانفصال بين الطرفين ، وسبق لقيادة زوعا أن نبهت هؤلاء لان مركز مسؤوليتهم قبل العشائرية هو الحصانة في انتماء الي زوعا ، وبعد هذا التوجه اعيدت الامور الي طبيعتها وترك مار باوى لوحده يقارع انفصاله والمساندة له لحد الان من اهله واصدقاءه واقرباءه ومن لف لفه .
أنا اكتب هذا الرد بعد طلب مشورة معلوماتية من احد اكبر شخصية مسؤوله في الزوعا ، وقدمت له المشكلة بذاتها ، وبعد النقاش معه توصلت الي هذه النتيجة وهنا اسطرها لكم ليس من عندي ولكن على لسان هذا المسؤول ، وليس كل الرد ولكن ما يتعلق بزوعا فقط .
1- كل انسان أو شخص في حزب له شعور كانسان يميل الي ما يراه بنظره وفكره فيها غايته من الصواب ، فأن فاز بعمله امام اختياره يصيب الهدف ويعلن عن مشاعره امام الاخرين ، أما أن قال مجتمع شيكاغو بأن لنا بطريرك جديد كلدواشوري فهذا لا اظن فيه اثم لهم لان وضع هذا المجتمع في ذلك الوقت تطلب الاعلان عن هذا النبأ لرغبتهم بالتوحيد والالتحام وليس بالانفصال وهو هدفنا ضمن الايمان دوما ولكن دون سيطرة الاجانب على مقدساتنا .
2- المليونير يوناذم يوخنا ، وهو من انصار الحركة وليس عضو في الحركة وانتم تدعون ذلك وافهم وميز بين الانصار للحركة واعضاءها ، وثانيا هو له انتماء كنسي الي الكنيسة القديمة وما المشكلة لو كان في وقتها يرغب ويميل الي افكار المطران الموقوف ويقدم الدعم له ، وزوعا لا علاقة له معه ، هل توضحت النقطة ، طبعا جوابكم يكون لا لانكم لم تقنوا بالحقيقة ولو لمرة واحدة .
3- القس البروتستاني وليم نيسان ، هو نصير كبير  للحركة وليس عضوا فيها كما علمنا منكم ، لكن هو قس ضمن كنيسة معادية لكنسة المشرق ولربما الارتباطات الايمانية  والصداقة بغض النظر لمناصرته الي زوعا مارس هذا الجانت فقط ، وبقية الاشارة اليها كتلفيق ضعوها في سلة الزبالة رجاء .
يعنى لكم أن كل شخص لاي انتماء كان ميوله فقط عندما يناصر زوعا ويقوم باي عمل لشخصه أو من مطلبات حياته الانسانية أو الخيرية وما شابه ذلك وما دام مناصر لزوعا باعماله السيئة  بنظركم تنظر اليه من هذا الجانب هو من اعمال زوعا ، والطيبات تغض النظر عنها .
أما من جانب المديات التي تقدمتم تفاصيلها لنوضح لكم الاجابة عنها فهي :-
1 - اكنس جبرائيل ميرزا : نعم هي من كادر الحركة ، وعاشت لفترة عندما كانت لاجئة في ايران بين احضان بيت مار دنخا فكيف تخون الزاد ، وفي امريكا تقلدت مسؤولية نادي أو جمعية ، وفي مناسبة احتفالية كانت تمثل جمعيتها فيها فوجئت بطلب من كوادر النادي لكونا مسؤول بالقراء رسالة بالمناسبة الاحتفالية لم تكتبها هي ولا تعلم ما فيها ولم تعلم أن بين اعضاء هذه الجمعية يؤيدون المطران الموقوف حاليا ، وتمت تواصل كعادة  في قراءة الرسالة ، ولكن بعد ذلك ونبه زوعا لها بكونها هي عضوة فيه بالمستوى الرفيع قبل تقلدها هذه المسؤولية ، وشرحت للجميع جوانب المتعلقة بالرسالة ، ثم قدمت اعتذار رسمي الي زوعا وعادت المياه الي مجراها الطبيعي ، وثم قدمت اسفها واعتذارها وانحناءها امام قداسة مار دنخا نفسه وايضا كأب روحي سمح لها عملها ، وهل لزوعا يد فيها على يد هذه العضوة لحالة انفرادية وغير معروفة النيات .
2 - بصراحة حسب مصدر الذي طلبت تماس معه وضح لي من دون الاشارة الي اسماء شخصان من تنظيم زوعا في امريكا ومن نفس عشيرة المطران الموقوف كان يؤيدانه بقوة لربما هم كل من الكتور ادور عوديشو ونوئيل بابا أو السيد رعد ايشايا من بينهم ايضا ، وكل اعمالهم التأييدية له كانت من منبع انتماءهم الي نفس العشيرة فقط ولا علاقة لهم بزوعا أي امور شخصية عائلية ، وعندما افتضحت مسيرتهم وشوة اعمالهم مسيرة زوعا ، تم توجه انتقاد حاد لهم وتنبيهم عن كل الاساءات التي دونت باسم زوعا ضمن اعمالهم التأييدية لمطران الموقوف ، الأ انهم تبرعوا من اعمالهم فيما يخص زوعا واعلموا الجميع بأن اعمالهم تخص التأييد بشكل شخصي وعشائري بيعد عن كل هذة التلفيقات ، وتم حل القضية بالتوافق وترك الساسة للسياسيين والكنيسها لرجالها ، هل فهمت المباردة ( الجواب ) .
3- والسيد سامي درموا والمرحوم قليمس كنجي مع انما مناصرين لزوعا حسب ادعاءكم ولكن بافكارهم الايمانية والاعلامية لأن مهنتهم  كان تتطلب ومحاولا الكشف عن الحقائق وصياغتها بالشكل المطلوب لتوزيعا للشعب المغلوب على امره ، لا علاقة تربطهم  بزوعا ، لهذه الواجهة الاعلامية غايتها الكشف عن الحقيقة فقط وليس دافعهم الوقوف متفرجين لما يحدث بين اطياف قومهم وهو يتشتت امام انظارهم .
وأن كانت للزوعا يد في كل مجريات هذه الاحداث ، فكيف يتم مقابلة الاستاذ يونادم كنا في كل زياراته لامريكا تقريبا ليمثل في حضرة قداسة البطريرك مار دنخا الرابع ، واخر زيارته لغبطته كان قبل اشهر أو سنة ، بالنيات الطيبة يزيد الايمان قوة وليس كما تدعون انتم بالاساءات الايمانية ترغبون زيادة التفرقة .           
جوابا للأخان ريكاني وسام البرواري لم يفيدكم ولم يقنعكم وكيف تقنعوا بجوابي ، اقول بكل صراحة لو تطلع نخلة برأسي لا قناعة لكم بجوابي ولا بجواب احد منا ، أذن جواب السؤال هو عندكم ، اظهروه واكشفوا عنه كما هو رأيكم به ونخصم الموضوع بدون ادنى توسع له لاحقا ، اكيد بعد قراءة الرد سيكون لي علم بكل تفاصيله من قبلكم ، أذا زوعا لم يتدخل ولم يناصر المطران الموقوف وهنا المثل الشعبي "  الحبل انقطع والحطب تبعثر " وهو جواب السؤال وهو الرد عليه بتفاصيله المغيبة للأمال ، وليس نقمة على زوعا وقيادته أن كان بينهم عضو له ايمان بنشاطات ومفاهيم وشخصية المطران الموقوف وأويدوا لامور لاهوتية أو ايمانية أو لغيرها من دون النظر الي وراءه يكمن زوعا ومرجعية اعماله تعود بالسيئات الي حزبه .

غير متصل سونيا الميزي

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 68
    • مشاهدة الملف الشخصي

الاخوة المتداخلين
وكما قلت سابقا بأن الشخصيات النكرة تجتهد وتفسر وتعلل وعلى اعتبار ان كانت اساليبنا متشابهة فبمعنى ذلك فأننا نمثل شخصا واحدا وذلك لهو أمر طبيعي لأن لنا قناعة وفكرة واحدة وهل نغير في اجوبتنا وبأفكار مختلفة لكي تستطيعوا فرزنتنا وعلى اننا كل يمثل نفسه؟ مع الاسف ولمعلوماتكم فان الاستاذ عبدالاحد قلو  توقف عن كتابة الردود الذي مكانه واسمه موجود في الموقع حاليا، وتوقفه هذا لكونه منشغل في درس(كورس) يتعلق بمجال تخصصه والذي يحتاج الى تفرغ تام. ولذلك فأن اخوتنا المجتهدين الذين يظنون بأني امثله ولو ذلك يزيدني فخرا وذلك آت لتذكرهم للصفعات التي كان يلصقها على وجوههم لصحوتهم من زيف ما يعتقدون به، وحسن فعل بحيث اصبحوا يخلطون في الاسامي من شدة الوقعة الى الحد الذي وصل بهم الامر بأن لا يفرقون مابين الذكر والانثى في الكتابة والمعلومات التي يمتلكها كل واحد منا، ولكن بأجتهاد بسيط ومن خلال ايملي المكشوف وايميل الاستاذ عبدالاحد قلو لعرفوا خيبة استنتاجهم.
  ومع ذلك لنأتي الى الأهم: وحسب رد السيد47 (يعني عيب يسمي نفسه برقم) الى هذه الدرجة وصلتم بأن لا تبوحوا بأسم كامل صحيح ولو، ولماذا هذا الخوف فقط واجبكم ترمون الحجارة على المارة من الناس في الظلام وتتهمون غيركم بالتخفي، مع الاسف .

ولنعد الى جوابه(سيد 47) الذي يقول بأنه استشار وكما يقول (اكبر شخصية مسؤوله في الزوعا ، وقدمت له المشكلة بذاتها ، وبعد النقاش معه توصلت الي هذه النتيجة وهنا اسطرها لكم ليس من عندي ولكن على لسان هذا المسؤول)انتهى
وهنا اتضح للقاريء من هو تلك الشخصية الاعلى المشكوكة في نزاهتها اساسا ونحن ايضا سوف لن نذكر اسمه لخاطر سيد 47
وقد جاء في (1) من كلامه  ( مجتمع شيكاغو بأن لنا بطريرك جديد كلدواشوري فهذا لا اظن فيه اثم لهم لان وضع هذا المجتمع في ذلك الوقت تطلب الاعلان عن هذا النبأ لرغبتهم بالتوحيد والالتحام وليس بالانفصال وهو هدفنا ضمن الايمان دوما ولكن دون سيطرة الاجانب على مقدساتنا ).انتهى 
وسؤالي هل اختلفت نواياكم الان ان كنتم لا تريدون التوحيد مع كنيستنا الكاثوليكية للكلدان( سيد 47 هذا هو اسم كنيستنا وارجوا ان تستوعب ما اقصده وعليك معرفة المذاهب المسيحية دينيا )، وتقول فقد اختلفت الظروف حاليا عن مجمع شيكاغو، وهل كلامك من نفس المسؤول الاعلى ؟ ولا تتصور بأنه سيكون اختلاف في عقيدة وايمان كنيستنا حاليا يا سيد 47  من اجل ارضائكم، لأنكم انتم تحتاجوننا اكثر من احتياجنا لكم (هذه ضعها ترجيّة في اذنك لكي لاتنسى).
وكذلك فان تصريحات بطريركنا الجديد حول الاصالة والتجدد والوحدة فهو يخص داخل بيتنا الكلداني اولا وقبل اي شيء اخر ولكن من موقع قوة واقتدار وبعدها سننظر للأطراف الصغيرة للكنيستين المنشطرتين على نفسها .ارجوا ان تكون واعي لما اقصده. ولكن قبل ذلك وحدوا شطريكم الصغيرين ليكبر قليلا حجمكم وبعدها غردوا وكما تشائون.
وانك ايضا دعيت كل الذين كانوا او شجعوا المطران مار باوي سورو اما مناصرين للحركة او في الحركة وبأجتهاد شخصي منهم ايدوا المطران او انهم في الحركة ولكن لأسباب عشائرية او عائلية. ألم تقل لي من بقيت في الحركة لم يسانده؟ هل نحن سذج الى هذه الدرجة نصدق المسؤول الاعلى والقائد العام ياسيد47
 وانت تذكر زيارات يونادم للبطريرك دنخا الحالية وكأنه لا يوجد شيء وكأنك تريد ان تقول ذلك! ولا اعرف ما هو المانع بعد ان غيرت الحركة مبدئها عندما تنصلت ايضا من تسمية الكلدو اثور في اتفاق مع الكلدان في نهايةالتسعينات وتنصلت من مجمع شيكاغو ومن المطران باوي سورو والسبب مجهول ان لم تكن هنالك نية اخرى للحركة عفوا للسيد يونادم الذي هو الحركة وفكرها وكما يريد. ولذلك فهذه سهلة عند يونادم يتفق ويدحض الاتفاق الذي يعرف بعدها سيضيع وسط عمالقة الكلدان. وكنيستك تعرف بأن اسناد يونادم  تحتاجه وكيف لا يفتح ذراعيه البطريرك لأستقباله ومهما كانت فعلته مشينة  ولذلك لم يكن جوابك بما يشفي الغليل ياسيد 47 وشكرا

السيدة سونيا الميزي








غير متصل oshana47

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1118
    • مشاهدة الملف الشخصي
 اجبناكم بكل تفاصيل المطلوبة عن السؤال المغشوش من اصله ، وكنا نعرف الردكم  الهزيل وافتراءاتكم المخجلة على جوابنا مقدما وهو فعل الذي تطابق كما عرفنا تطابق بين التوؤم الثلاثي لأسماءكم ، حرام نتعب بالردود على مطلباتكم من جميع الجوانب الحياة ، ليس لكم غير التشهير بحقائقنا وتوجه اللوم لانتقاداتنا ولم نرى امامنا غير اعرج اعوج صادر منكم نرغب تصحيحة لكن اسلوبكم وتعبيركم اللغوي العربي في بعض الاحيان يقف حاجز بيننا ، نرغب غلق هذه الردود لعنوان الموضوع .

غير متصل سونيا الميزي

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 68
    • مشاهدة الملف الشخصي
انت ترغب ونحن لا نرغب، لأننا نريد معرفة الحقائق ان كنتم كدها، ولماذا لا توضحوا الحقائق افضل من تلفيقاتكم ياسيد 47
انكم لاتستطيعون ان تمسوا شيئا من سيادة المطران مار باوي سورو المعزز والمكرم في كنيسته الام الاصيلة والذي يحترمه الجميع من اخوته الكلدان والاثورين في ابرشية كاليفورنيا والذي انفصل عن الكنيسة المبتورة منها مع الكنيسة الاخرى المبتورة ايضا.. غريبة كنيسة صغيرة تقسمت الى كنيستين اصغر لترضية شخصين(بطركين) وحسب رغبة عشائرية قبلية متخلفة..
لندع جواب السؤال الذي لم تفلح في اقناعنا به لأنك لاتستطيع الاجابة بصراحة وانما بتوجيه من القيادة العليا الذي فيه كر و فر !!
 وللأستفادة اود ان اطرح عليك المقترح التالي: ان تنحى سعادة البطريركين المبجلين (مار ادي ومار دنخا) من كرسيهما للكنيستين المنشقتين  واتحدوا بالكنيسة الكلدانية الكبيرة بعددها وبطريركها الذي يغطيهم بعلمه وثقافته،  ألا تعتبر هذا كبداية لحل الازمة في كنيستنا المشرقية والتي هي من الاسهل ان يحدث العكس ان لم يكن مستحيلا وذلك لأننا سنعود جميعا الى الكنيسة الكاثوليكية الجامعة وباتحادنا هذا سيكون لنا امل بأتحاد الكنائس الاخرى في العالم لأن سيدنا  المسيح هكذا يريدنا ان نكون كنيسة واحدة وبراع واحد . ارجوا ان يكون جوابك كمؤمن وبكل معنى الكلمة وحتى يمكنك الاستعانة بصديق او رجل دين او اي قيادي يحب الخير لبني جلدته وشكرا


السيدة سونيا الميزي

غير متصل soraita

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 797
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد اوشانا
لسنا نحن من اتهمناكم ولكن الكنيسة المشرق الاشورية في حينها وعلى لسان احد كهنة كنيسة المشرق الاشورية وهو القس عمانوئيل يوخنا في المانيا ولك اقتباس من كلامة (لقد اخطا السيد يوناذم كنا كعادته الحساب هذه المرة ايضا. فما تم تصويره له من مكاسب وهيمنة ومقدرات سياسية واقتصادية وجماهيرية سيضع يده عليها كونه الشريك السياسي للتمرد وكونه يوفر الغطاء القومي له (حتى ان مريديه روجوا في حملاتهم الاعلامية الداعمة للتمرد بان السيد سورو وحركته هي تتويج لمسيرة شهداء الحركة الاوائل يوبرت ويوسف ويوخنا) لم يحصد منها سوى قبضة ريح).

واكدة السيد خوشابا سولاقا وهكذا شهدا شاهد من اهب البيت . وما عليكم ان تبقوا مخفلين بيدا الحركة

غير متصل كوركيس أوراها منصور

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1091
  • الجنس: ذكر
  • الوحدة عنوان القوة
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ الكريم مايكل سيبي

طرحت موضوعا مهما للمناقشة وهو تعليق وتحليل على محاضرة المطران مار باوي سورو الجزيل الإحترام التي ألقاها في سدني باستراليا.
الموضوع والمحاضرة فيهما عناصر مهمة تستحق الوقفة والتأمل للإستفادة منها وكان يفترض لمن يريد التعليق أن يكون معرض تعليقه على ماورد في المحاضرة بموضوعية تامة وليس صب جام غضب من لم ترق لهم المحاضرة وسيادة المطران.

إنني أتعجب من شعب يكره بهذه القوة؟ ويكرهون من؟ رجل دين كرس حياته لخدمة المسيح وبث الإيمان في القلوب وطمأنة النفوس وإهداء من ظل الطريق ومساعدة المحتاجين وارشاد الشبيبة وغيرها من الحسنات.

إنني أتعجب كيف يتم بث هكذا كراهية ضد رجل دين وبدرجة كبيرة خدم المؤمنين والأمة لعشرات السنين بغيرة رسولية.

يقولون بان المشكلة إدارية وتتعلق بأموال وعقارات كنسية والحال هذه  فان الموضوع يخص سنهودس الكنيسة وليس عامة الشعب ليأتوا بكل هذا الكم الهائل من الكراهية.

أعتقد بان المسيحي الحقيقي هو من يؤمن بسيدنا وربنا يسوع المسيح ويتبع تعاليمه ويطبق أقواله وهو الذي علمنا قائلا: أحبوا بعضكم بعضا كما أنا أحببتكم ولم يقل اكرهوا أحدا والدليل على ذلك قال: أحبوا أعدائكم وباركوا لاعنيكم، أين أنتم أيها السادة من هذه الاقوال  والتعاليم التي تدعوا الى محبة بعضنا للبعض لا بل تدعوا حتى الى محبة أعدائنا ومغفرتهم؟ أليس ما تفعلون هو النقيض مما أراده المسيح منكم ؟ هل حدث وأن كرهتم من يقتل أبناء أمتنا بقدر ما تكرهون هذا الإنسان المؤمن المسيحي الذي نذر حياته وشبابه وكل عمره لخدمة المسيح ورسالته التي أساسها وسر قوتها هي المحبة ؟

شيء مؤسف للغاية أن نرى هذا الكم الهائل من الكراهية تصدر من أشخاص مسيحيون ويفترض أنهم من الطبقة المثقفة وواجبهم هو ان يصفوا النفوس والاجواء ويزرعوا المحبة والأمل في قلوب عامة الناس بدلا من الحقد والكراهية.

أخي الكريم مايكل يرجى إنهاء هذا الفصل من الجدال العقيم وهاتي بالجزء الثاني من المحاضرة الذي يفترض ان يغير من مسار الحوار ويبدل موضوع الكراهية بالحب والاحترام لشخص المطران ودرجته الكهنوتية العالية التي لا يمكن لاحد إنتزاعها وشكرا.


كوركيس أوراها متصور
سانديكو - كاليفورنيا

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5233
    • مشاهدة الملف الشخصي
أخي العـزيز كـوركـيس أوراها

أشكـر مشاعـرك وأشكـرها ثانية نيابة عـن سيادة المطران الجـليل باوي سـورو الموقـر

قـبل سـنـوات وحـين إبتـدأتْ قـضيته ـ ربما ـ كـنتُ الدرع الرئيس في مجابهة معارضيه عـلى الإنـتـرنيت أو في الصحـف المحـلية

فـعـلى صعـيـد الإنـتـرنيت كـُـمَّـتْ الأقلام بـدون إستـثـناء ، لا بل قال لي أحـدهم وجهاً لوجه وبحـضور رجـلين نـصاً :

سأوصي زميلي في فـرنسا كي يتـوقـف عـن الكـتابة ضد سيادته لأنك لا تـتـوقـف عـن الرد !!! .

أما صحـيفـتـنا المحـلية فـمع الأسف ليست حـرّة بل عـبـدة تـرنـَّـحـتْ تحـت إشعاع الـدولار

فـرفـضـتْ نشر كـتاباتي عـنه ــ وكـل شي بفـلوسه ــ

أما الآن فأنا أريـد أن يشبع الإخـوان من قـراءة هـذا القـسم الأول حـتى التـخـمة ثم يأتيهم القـسم الثاني والثالث الرائـعَـان والعـظـمة للرب . فأرجـو أن تمهـلني فالحـياة طـويلة .

غير متصل akoza

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 329
    • مشاهدة الملف الشخصي
http://www.youtube.com/watch?v=w9FVtYljZbY
يا مايكل  حسون الدراجي هذا هو الشريط كامل ليش متعب نفسك

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5233
    • مشاهدة الملف الشخصي
عاشت إيـدك

كان من أول تـنـشره وتـفـضها يا أخي