المحرر موضوع: الفاتيكان يؤكد على رفض النقاب واحترام القوانين  (زيارة 1410 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الفاتيكان يؤكد على رفض النقاب واحترام القوانين


1242 (GMT+04:00) - 15/11/06

 
 
النقاب يثير جدلا في أوروبا

مدينة الفاتيكان، إيطاليا (CNN) -- انضم الفاتيكان الثلاثاء إلى الجدل الدائر حول ارتداء بعض النساء المسلمات للنقاب، حيث صرح أسقف بارز بالفاتيكان بأن المهاجرين يجب أن يلتزموا بقوانين المجتمعات المضيفة، ومن بينها حظر تغطية الوجه.

وقال الأسقف الإيطالي الذي يترأس مكتب الفاتيكان لشؤون الهجرة واللاجئين، ريناتو مارتينو، إن الدول التي تستقبل المهاجرين من ثقافات مختلفة "يجب أن تلزمهم باحترام تقاليدها وثقافتها وديانتها."

وجاء ذلك ردا من الأسقف البارز على سؤال من صحفي إزاء النقاب، حيث شدد على ما أسماه احترام القوانين المحلية، نقلا عن الأسوشيتد برس.

وفي ثنايا هذا، تدخل في الحوار مسؤول آخر في الفاتيكان عن قضايا الهجرة، المونسينيور أغوستينو، وكان يقف إلى جانب مارتينو، وقال إن "القوانين الإيطالية تلزم المواطنين بكشف وجوههم في الأماكن العامة."

وكرر راديو الفاتيكان ذات الموقف قائلا إن "قضية ارتداء النقاب للنساء المسلمات يجب أن تُعالج في سياق احترام قوانين البلدان المضيفة."

هذا ومن المقرر أن يبدأ بابا الفاتيكان بنديكت السادس عشر زيارة تاريخية إلى تركيا، دولة مسلمة بارزة، في غضون أسبوعين.

وتشهد العديد من البلدان الأوروبية حوارا ساخنا حول ارتداء بعض النساء المسلمات للنقاب.

وفي بريطانيا، رفضت محامية مسلمة الاثنين رفع النقاب عن وجهها أثناء دفاعها عن أحد الموكلين، ما أضطر المحكمة إلى منعها من التقاضي.

واثار وزير خارجية بريطانيا الأسبق، جاك سترو، حالة من الغضب الشهر الماضي عندما كشف عن اشتراطه على أية أمرأة مسلمة ترتدي النقاب برفعه قبل أن تدخل إلى مكتبه.

وقال رئيس الوزراء البريطاني، طوني بلير، في وقت سابق إن النقاب علامة على الانفصال عن المجتمع. ويمثل المسلمون ربع عدد السكان في بريطانيا.

ويثور جدل مماثل في إيطاليا، التي يسودها الكاثوليك، حول أساليب إدماج المهاجرين ذوي الأديان والثقافات المغايرة في المجتمع.[/b]



http://arabic.cnn.com/2006/entertainment/11/15/vatican.veil/index.html
مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com