المحرر موضوع: معاقو كردستان يهددون بتنظيم تظاهرة في حال عدم استجابة حكومة الإقليم لمطالبهم  (زيارة 457 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Sabah Yalda

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 32867
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
معاقو كردستان يهددون بتنظيم تظاهرة في حال عدم استجابة حكومة الإقليم لمطالبهم


السومرية نيوز/ السليمانية
هددت جمعية معاقي كردستان، الأربعاء، بتنظيم تظاهرة في حال عدم استجابة حكومة الإقليم لمطالبهم وخاصة المتعلقة بالتقارير الطبية التي تحدد نسبة العوق، معتبرة أن تلك التقارير ظلمت نحو ألفي معوق.

وقال عضو الجمعية خوشناو رؤوف خلال مؤتمر صحافي عقد في السليمانية وحضرته "السومرية نيوز"، إن "اللجنة الطبية المسؤولة عن تحديد العوق، قدرت العوق لأشخاص فقدوا أيديهم وأرجلهم بنسبة 70%"، متهما اللجنة بـ"ظلم وإجحاف هؤلاء".

وطالب رؤوف اللجنة بـ"إعادة النظر في هذه التقارير"، مهددا بـ"التظاهر في حال عدم الاستجابة لمطالبنا".

من جانبه أكد المتحدث باسم الجمعية اري محمد خلال المؤتمر أن "حكومة الإقليم لم تلب لغاية الان مطالبنا بشأن زيادة رواتب المعوقين لان المعاقين لا يستطيعون العمل وما يتقاضوه الان لا يكفي لسد حاجتهم"، لافتا إلى أن "هناك خمسة آلاف عضو منتمي إلى الجمعية".

وتأسست جمعية معاقين إقليم كردستان، في آذار عام 2010، وهي لا تتبع إلى أية جهة حزبية، وغير مسجلة بشكل رسمي لدى حكومة الإقليم .

وأضرب العشرات من معاقي محافظة السليمانية، في 20 تشرين الثاني 2012، احتجاجا على عدم زيادة رواتبهم، مهددين بمواصلة إضرابهم لحين استجابة الحكومة لمطالبهم.

يذكر أن محافظة السليمانية تضم الالاف من المعاقين أغلبهم بسبب الألغام الموجودة من الحرب العراقية الإيرانية، وتقوم وزارة العمل والشؤون الاجتماعية في إقليم كردستان بتوزيع رواتب شهرية للمعاقين بشكل منتظم.

مرحبآ بكم في منتديات عنكاوا كوم