المحرر موضوع: الميليشيات الاسلامية في الصومال تتلقى اسلحة من ايران وسوريا  (زيارة 1687 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني



تدفق كبير للاسلحة الى الصومال

الميليشيات الاسلامية في الصومال تتلقى اسلحة من ايران وسوريا
 
تقرير للامم المتحدة يؤكد وجود تعاون عسكري بين الاسلاميين الصوماليين وكل من ايران وسوريا وحزب الله.

ميدل ايست اونلاين
باريس - ذكرت صحيفتا "لو موند" و"فايننشال تايمز" استنادا الى تقرير للامم المتحدة ان الميليشيات الاسلامية في الصومال تتلقى اسلحة من ايران وسوريا في انتهاك للحظر على الاسلحة الى الصومال.


وقالت الصحيفة الفرنسية ان "الحكومة الايرانية سلمت الميليشيات ثلاث شحنات من الاسلحة على الاقل" على ما افاد خبراء في الامم المتحدة الذين يؤكدون انه لدى اعداد التقرير "كان ايرانيان في دوسمريب (وسط) يقومان بانشطة متعلقة بتصدير اليورانيوم مقابل تزويد اتحاد المحاكم الشرعية بالاسلحة".


واضاف التقرير الذي سيقدم الجمعة الى مجلس الامن الدولي ان دمشق "سلمت اسلحة" منها قاذفات صواريخ وصورايخ ارض-جو وقامت بتدريب 200 اسلامي صومالي عسكريا.


وتابع النص ان حزب الله اللبناني قام ايضا بتدريب اسلاميين صوماليين وانه في المقابل ارسل "اتحاد المحاكم الشرعية الى لبنان قوة عسكرية قوامها 720 عنصرا" في تموز/يوليو "لمحاربة الجيش الاسرائيلي الى جانب مقاتلي حزب الله".


وتحظى الحكومة الانتقالية التي لجأت الى بيداوة منذ استيلاء المحاكم الشرعية على مقديشو، بدعم اثيوبيا واوغندا واليمن في حين ارسلت اريتريا رجالا الى الصومال للقتال الى جانب الميليشيات الاسلامية.


وجاء في مقتطفات من التقرير نشرتها صحيفة "فايننشال تايمز" ان "عددا متزايدا من الدول يشارك في" الحرب الاهلية في الصومال "وكذلك شبكات لتهريب الاسلحة لكن بمستوى اقل".


وفي 15 اذار/مارس دان مجلس الامن الدولي تدفق الاسلحة الى الصومال في انتهاك للحظر على الاسلحة المفروض منذ 1992 واعرب عن قلقه للوضع الانساني في هذا البلد.




http://www.middle-east-online.com/?id=42706

مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com