المحرر موضوع: الامير نايف: المرأة السعودية قد تنتخب ولكن لن تقود سيارة  (زيارة 1500 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الامير نايف: المرأة السعودية قد تنتخب ولكن لن تقود سيارة





15/11/2006  02:26 (توقيت غرينتش)



وجه وزير الداخلية السعودي الامير نايف بن عبد العزيز ضربة للآمال في السماح قريبا للمرأة السعودية بقيادة السيارات في المملكة غير أنه قال في مقابلة نشرت يوم الثلاثاء انهن قد يحصلن على بعض الحقوق الخاصة بالتصويت.

وكان حق المرأة في قيادة السيارة مطلبا رئيسيا للاصلاحيين بالمملكة الحليفة للولايات المتحدة ويؤيده بعض الوزراء بالحكومة.

لكن تأييد الامير نايف سيكون مهما لاي اصلاح.

وقال الامير نايف الاخ غير الشقيق للملك عبد الله لصحيفة الانباء الكويتية "ان هذا الموضوع شأن عام ومن المؤسف أن هذا الامر أصبح قضية وهي لا تستحق.. واستغربت من طرح هذا الموضوع."

وأضاف "ملكية المرأة للسيارة أو لاي شيء من حقها ويقر الاسلام ذلك لها.. لكن قيادتها للسيارة في مناطقنا ذات البيئة الصحراوية والمسافات المتباعدة فيما بين حي واخر تعرض حياتها للخطر وهو ما لا نقبله كولاة أمر."

ويخشى رجال الدين ذوو النفوذ بالمملكة من أن قيادة المرأة للسيارة من شأنها أن تشجعها على الاختلاط بالرجال خارج نطاق الاسرة. وينفذ الحظر في المدن وعلى الطرق الرئيسية حيث تعتمد النساء على سائقين غير سعوديين غير أن تقارير تشير الى أن الحظر يتم التهاون فيه في بعض الاحيان.

وقال وزير الداخلية السعودي "سننظر في امكانية مشاركة المرأة في الانتخابات البلدية خلال الفترة المقبلة.. (وهو) ما يعزز دورها الاجتماعي في القدرة على مناقشة مشاكلها وايجاد حلول لها من خلال مشاركتها في الانتخاب والترشيح لتمثل أخواتها في المجالس البلدية عن مناطق المملكة."

وأجرت السعودية العام الماضي انتخابات على نصف مقاعد المجالس البلدية بعد دعوات بالاصلاح السياسي من الداخل والخارج. ومنعت المرأة من التصويت أو الترشح غير أن مسؤولين قالوا ان بامكانها المشاركة في الانتخابات المستقبلية.

ولا توجد أحزاب بالسعودية التي تتبع نظاما ملكيا مطلقا.[/b]



http://www.radiosawa.com/article.aspx?id=1063217

مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com