الاتحاد الاشوري العالمي وحلمه باقليم اشور


المحرر موضوع: الاتحاد الاشوري العالمي وحلمه باقليم اشور  (زيارة 1615 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل يوحنا بيداويد

  • اداري منتديات
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2061
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

الاتحاد الاشوري العالمي وحلمه باقليم اشور

بقلم يوحنا بيداويد
مالبورن / استراليا
16/11/2006

منذ فترة طويلة كأي شخص متابع الى حركة التطور للفكر السياسي لشعبنا الكلداني الاشوري السرياني  في العراق والعالم ،ارى ان امل وحدة هذا الشعب هي  بين المد والجزر، لاسيما حينما اطلعت على مواقف الاتحاد الاشوري العالمي.  كان قد اسعفني قبل عشرة سنوات صديق عزيز من الاخوة الاشوريين بكثير من معلومات عن تاريخ هذه المنظمة التي تاسست في فرنسا واوربا في الستينات وعن اهدافها ورؤيتها في المازق الذي يعيشه شعبنا الكلداني الاشوري السرياني. وبعد  ظهور مواقع الانترنيت  خاصة صحيفتنا الغراء عنكاوا كوم وبعد استماعي عدد من
        SBS Assyrian Program in Australiaالمرات الى البرنامج الاذاعي الاسبوعي           
المقابلات التي يجريها السيد ولسن يونان بين حين واخر مع السيد هرمز شاهين احد اعضاء هذه المنظمة وممثلها في استراليا .
ففي كل مرة كنت اسمع شيئا جديدا عن اهداف هذه المنظمة ، وفي المقابلة الاخيرة التي اجريت  معه بعد مشاركة الاتحاد الاشوري العالمي في المؤتمر الدولي للشعوب والقوميات بدون اوطان  الذي عقد في تايوان من 27-29/10/2006. تطرق السيد هرمز شاهين الى رؤية الاتحاد في موضوع  اقليم اشور كما يدعي  او الحكم الذاتي للاشوريين  في سهل نينوي وحصول الموافقة من قبل هذه المنظمة على الطلب. 
في الجميع مرات السابقة كنت اعطي الحق لهذه المنظمة ان تفكر كيفما تشاء كغيرها من المنظمات الكثيرة التي ابتلى بها شعبنا احيانا كثيرة،  لكن في المقابلة الاخيرة وجدت شيئا غريبا وغير معقولا في كلام السيد شاهين.
كنت قد استمعت في مقابلة سابقة قبل عدة اسابيع من السيد شاهين في نفس البرنامج انه كان قد اجرى اتصالات منذ فترة طويلة مع بعض اعضاء البرلمان الاسترالي( كما هو الحال في اوربا وامريكا )  وقبل اكثر من شهرين عمل اجتماع مهم في كانبيرا مع بعض اعضاء برلمان وفيها استعرض الاتحاد الاشوري العالمي المذابح والماسي التي لحقت بالشعب الاشوري والمسيحي ( اذا احتاج الامر الى ذكرهم )  بصورة عامة كما يصفونها في العراق .
 الغرابة كانت في جواب السيد شاهين عندما سُئل  من قبل المذيع عن العدد الحقيقي للاشوريين في الاقليم المزعوم اقليم اشور كي يُمنحح لهم هذا الاقليم ، حيث اجاب انه لا يهم العدد، ما يهمنا هو ان يتم الاعتراف من قبل الحكومة الفيدرالية العراقية والامم المتحدة ودول الجوار باقليم اشور(طابو باسمنا) على غرار ما هوالواقع الحالي لاقليم كوردستان.
ما استنتجته من هذا الكلام ان الاخوة في الاتحاد الاشوري لا يدركون الواقع الحقيقي للعراق ولا يدركون مدى صعوبة تحقيق هذا الامر ولا يهمهم وحدة شعبنا ومصيره المتعرض للتفتيت في كل يوم مثل الاختطاف والاختصاب وقتل وتهجير والهجوم على الكنائس بقدر ما يهمه حصول طابو على اطلاق تسمية اقليم اشور على سهل نينوي ومن ثم يستطيع  الاخرين العيش فيه، سواء  كان كلداني او يزيدي او كوردي او عربي مع العلم يزيد عدد كل فئة من هذه القوميات على  عدد الاشوريين الموجوديين هناك.

الاخوة في الاتحاد الاشوري العالمي اغلبهم ولدوا خارج العراق او تركوا العراق منذ فترة طويلة. لا اعلم هل يجهلون فعلا التناقضات والاختلافات والتشعبات الموجودة بين القوميات لسكان هذه المنطقة؟  ام انه عناد مستميت على التسمية الاشورية بغض النظر عن الماسي والمصائب  والخطورة والهجرة التي مر و يمر بها المسيحيون فيها من كل التسميات والطوائف.
الشيء الاخر لمسته من الاخوة في هذا الاتحاد وهو الاخطر، انه كل من يدعي بالكلدانية او غيرها هو ليس من هذا الشعب اي انه شعب اخر، وليس من  الذين يتكلمون السورث، وكأن  كلمة سورائي محصورة بالاشوريين فقط ، هذه النظرة النرجسية التي وجدتها لدى اقوال السيد شاهين جعلتني ان اتسائل كثير من الاسئلة عن مدى جدية اهداف  هذه المنظمة التي هي الوحيدة المصرة على عدم وجود تقارب او تعامل مع الاحزاب الكلدانية او السريانية، فتريد قطع حتى شعرة معاوية مع الجهات الكلدانية او الاعتراف بها. فهل فعلا لا يهم هذا الاتحاد نسبة 75% من المتكلمين بلغة السورث؟ وهل يعقل ا ن يمنح اقليم اشور الى الاشوريين وهم في المهجر ولا يوجد عشرة الاف  شخص يعيش في الاقليم المزعوم.
هل اقليم اشور اهم من وحدة شعبنا؟ لذلك لا تبحثون عن السبل الكفيلة للاتحاد مع الاحزاب الاشورية الاخرى اولا ومن ثم  ايجاد صيغة تفاهم مع الكلدانيين والسريان والخروج بصيغة توفيقية على غرار الموقف المشرف لرابي سركيس اغاجان و الاحزاب والمنظمات الموجودة في اقليم كوردستان التي وقعت على الوثيقة الخاصة عن حقوق شعبنا  كي تذكر في دستور اقليم كوردستان القادم؟
هل ان بقية الاحزاب والمنظمات في شعبنا اقل حرصا منكم؟ لا سيما الذين كانوا في المعارضة واليوم في الحكم انهم يتفادون مطالبة لاقليم اشور بهذه الطريقة التي انتم تتصورونها؟
انا اخاطب الاخوة في الاتحاد الاشوري العالمي،  فرضا كل شيء تم على ما تحلمون به وأعطي اقليم اشور لكم، هل انتم مستعدون الذهاب والعيش في الاقليم المزعوم؟ وهل لديكم جنسية عراقية كي يُسمَح لكم للذهاب هناك لتعيشوا كعراقيين في احد اقاليمها ؟ وهل من المعقول ان تحصلون ا على  اعتراف  دولي من قبل الامم المتحدة باقليم اشور وان الاخوة الاكراد الذي يزيد عددهم عن 35 مليون في العالم لحد الان لم يحصلوا على اعتراف واضح وصريح بدولة لهم وفي نفس المنطقة على الرغم من هذا العدد الكبير من الثورات والحروب والتضحيات التي اعطوها؟ .
في النهاية،  اذا كنتم انتم مسيحيون مثلنا، تتكلمون نفس اللغة ولدينا نفس التاريخ ونفس التراث والارض والكنائس لا تعترفون بالكلدانيين والسريانيين؟  كيف يمكن ان يقبلكم الاخر  بعددكم الضئيل والمختلف عنكم في كل هذه المقومات و يعيش معكم بسلام وامان.  ان انجازاتكم في الاوراق والمؤتمرات تختلف عن الامور على ارض الواقع، فلا تطالبون بما يستحيل تحقيقه، ولا تتركوا الاخوة الاكراد والعرب والتركمان وغيرهم يزيدون الحقد والكراهية والانتقام وعدم الثقة باخوتنا الباقيين هناك من جميع القوميات او التسميات .   
في الختام اسال السيد شاهين واعضاء هذه المنظمة هل انتم تبحوثون عن مصير الانسان ؟ ام مصير الارض؟ ايهما هي الاهم لكم؟ هل ان الانسان سيد الارض ؟ ام ان الا رض سيدة الانسان؟
انها اسئلة تحتاج اجوبة موضوعية منكم ايها الاخوة في الاتحاد الاشوري العالمي ضمن في تدرج اولياتكم. [/b] [/font] [/size]