المحرر موضوع: بغداد: 70-80 شخصاً مازالوا بأيدي الخاطفين  (زيارة 942 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Sabah Yalda

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 32867
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي

بغداد: 70-80 شخصاً مازالوا بأيدي الخاطفين [/color][/size][/b]

2358 (GMT+04:00) - 16/11/06

 

الاختطاف تم في وضح النهار وقام به مسلحون يرتدون زي الشرطة

بغداد، العراق (CNN) -- أكد أحد مساعدي وزير التعليم العالي العراقي أن ما بين 70-80 شخصاً ما زالوا مخطوفين منذ حادثة الاختطاف الثلاثاء الماضي من مقر دائرة البعثات والبحث العلمي التابعة للوزارة في بغداد على أيدي مسلحين يرتدون زي الشرطة العراقية في وضح النهار.

وقال محمد علي لـCNN الخميس إن بعض المخطوفين هم من كادر الوزارة وأن من بينهم زوار، بمن فيهم مجموعة من المهندسين الذين كانوا يعقدون اجتماعاً في المبنى، مشيراً إلى أن بعض من أفرج عنهم تعرضوا للتعذيب، على أيدي خاطفيهم.

وفي الأثناء، صرح مسؤول عسكري أمريكي لـCNN بأن الحكومة العراقية والسفارة الأمريكية ومسؤولين عن القوات متعددة الجنسيات عقدوا اجتماعات لمناقشة سبل البحث عن المختطفين.

وقالت وزارة الداخلية العراقية إنه لا يوجد دليل صريح على مقتل عدد من المختطفين، كما أنها نفت أن تكون سمعت بوجود حالات تعذيب لعدد من المختطفين.

وكان وزير التعليم العالي العراقي، عبد ذياب العجيلي قد قال إنه يحضر لتقديم استقالته ، موضحاً أنه لا يستطيع البقاء في منصبه ما لم يستطع حماية معلمي الأمة.

وقال العجيلي إنه بعث برسالة إلى رئيس الوزراء العراقي، نوري المالكي، يطلب فيها توفير حماية أفضل للجامعات والمباني التعليمية، مشيراً إلى أن وزيري الدفاع والداخلية رفضا طلبات سابقة بتوفير 800 رجل لحماية الجامعة.

وكانت وزارة الداخلية العراقية أكدت مساء الثلاثاء، نبأ الإفراج عن معظم الذين تم اختطافهم الثلاثاء، من مقر دائرة البعثات والعلاقات الثقافية التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي بحي الكرادة، وسط بغداد.

وأوضح مسؤول في الوزارة لشبكة CNN أن أيا من المختطفين لم تتم تصفيته أو يتعرض للتعذيب، فيما مازال التحقيق جارياً حول العدد الحقيقي للمختطفين.

على أن مسؤولاً في شرطة الطوارئ ببغداد، قال الأربعاء إن 20 فقط من المختطفين تم الإفراج عنهم.

وكانت مصادر في هذه الهيئة أكدت في وقت سابق من الثلاثاء، أن بين 100 و150 موظفا ومدنيا اختطفوا في أكبر عملية من نوعها في العراق حتى الآن، على يد مسلحين يرتدون زي عناصر القوات الخاصة للشرطة العراقية.
 


http://arabic.cnn.com/2006/middle_east/11/16/iraq.kidnapping/index.html[/font]
مرحبآ بكم في منتديات عنكاوا كوم