المحرر موضوع: الاتحاد الوطني الكردستاني يرحب بقواعد عسكرية أميركية في كردستان  (زيارة 983 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Sabah Yalda

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 32867
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي


الاتحاد الوطني الكردستاني يرحب بقواعد عسكرية أميركية في كردستان[/color][/size][/b]



السليمانية، كركوك - محمد التميمي      الحياة     - 18/11/06//

نفى الاتحاد الوطني الكردستاني، الذي يرأسه جلال طالباني، اقالة نائب رئيس الحكومة الكردية القيادي في الاتحاد «عمر فتاح» ضمن التعديلات المتوقعة في التشكيلة الوزارية للحكومة الكردية. ورحب الناطق الرسمي للحكومة بقواعد عسكرية اميركية في كردستان ضمن السياسة الجديدة الاميركية في العراق.

ونفى عماد احمد، القيادي في الاتحاد، اقالة رئيس ادارة السليمانية السابق عمر فتاح من منصبه كنائب لرئيس الحكومة الكردية التي يرأسها نيجيرفان بارزاني او اي من المسؤولين الآخرين في الاتحاد وتعيين بدلاء عنهم وفق ما نشرته صحيفة «هاولاتي» التي تصدر في السليمانية باللغة الكردية.

يُشار الى ان فتاح كان يرأس جهاز «زانياري» الاستخباري قبل توليه ادارة الحكومة الكردية في السليمانية واعلان توحيد الادارتين الكرديتين في شمال البلاد العام الماضي.

من جهة اخرى رحب الناطق الرسمي باسم الحكومة الكردية بوجود قواعد عسكرية اميركية في كردستان.

وقال قباد طالباني لوسائل الاعلام ان «الحكومة الكردية لا تعارض انشاء قواعد اميركية عسكرية على اراضيها» مذكراً بأن «الاكراد حلفاء للولايات المتحدة الاميركية ووجود قواعد عسكرية على ارضهم تمليه التحالفات والاتفاقات المبرمة».

الى ذلك تشهد المدن الكردية ارتفاعاً في اعداد العائلات العربية النازحة الى كردستان بسبب التدهور الامني خلال الفترة الأخيرة. وقال مدير الاحصاء في الحكومة الكردية محمود عثمان لـ «الحياة»: «ان عدد العائلات النازحة الى السليمانية في الفترة الأخيرة بلغ 2325 عائلة معظمها من العائلات العربية» مشيرا الى ان «150 طبيبا عراقيا لجأوا السنة الجارية الى كردستان بسبب تردي الأوضاع الأمنية وتفاقم مظاهر العنف الطائفي في المدن العراقية».


http://www.daralhayat.com/arab_news/levant_news/11-2006/Item-20061117-f782e129-c0a8-10ed-01a4-77df2e0d6c66/story.html[/font]
مرحبآ بكم في منتديات عنكاوا كوم