المحرر موضوع: المالكي يقترح إنشاء جامعة للعلوم النفطية في البصرة  (زيارة 420 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 31489
    • مشاهدة الملف الشخصي
المالكي يقترح إنشاء جامعة للعلوم النفطية في البصرة
2013/02/24 13:02




عنكاواكوم/ المدى برس
 
اعلن رئيس الحكومة نوري المالكي، اليوم الأحد، انه اقترح إنشاء جامعة للعلوم النفطية في محافظة البصرة، فيما تعهد بالعمل مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي علي الأديب على إنجازها بأسرع وقت ممكن.
 
وقال نوري المالكي خلال كلمة ألقاها بجامعة البصرة وحضرتها (المدى برس)، إن "هناك نقص كبير في الكفاءات والدرجات العلمية في كل مؤسسات الدولة، كما أن عملية الإعمار تواجه نقصا بجميع المحافظات والتي يجب أن توفرها الجامعات التي تتوقف عليها عملية البناء".
 
 
 
وأضاف المالكي "نحن بصدد بناء جامعة عملية في البصرة اقترحت أن تكون متخصصة بالعلوم النفطية ليكون لدينا في البصرة جامعتان علمية وأخرى للعلوم الانسانية"، متعهدا بـ"العمل مع وزير التعليم العالي علي الاديب على إنشاء الجامعة النفطية باسرع وقت".
 
 
 
وشدد المالكي على ضرورة أن "تعتمد جميع الجامعات في العراق نظام معايير الجودة وأن تجري عمليات مراجعة لترى مقدار توفر هذه الجودة الشاملة فيها، إذ لا يكفي للجامعة أن تكون رتيبة في عملية التدريس"، مشيرا إلى أنه "بموجب الاستراتيجية الوطنية للتربية التي كتبت للبحث عن معايير الجودة أكدنا على عملية إصلاح النظام التعليمي والتربوي لأننا لا يمكن أن نفكر ببلد يتطور ويلحق بركب العالم إلا من خلال الإصلاح وإنشاء نظام تعليمي قائم على أسس تثبيت هوية العراق".