المحرر موضوع: مجلس إنقاذ الانبار يقاضي الضاري  (زيارة 1051 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مجلس إنقاذ الانبار يقاضي الضاري




من منذر حمد زاهي
بغداد-( أصوات العراق)
قال رئيس مجلس انقاذ الانبار اليوم السبت إن المجلس بصدد رفع دعوى قضائية ضد الشيخ حارث الضاري أمين عام هيئة علماء المسلمين.
وأوضح سامي أبو ريشة في مؤتمر صحفي عقده في بغداد اليوم " سيباشر مجلس إنقاذ الانبار برفع دعوى قضائية ضد الشيخ الضاري إعتبارا من يوم غد الاحد."
وأضاف " نعتقد أن تصريحات الضاري التي أطلقها الاسبوع الماضي قد حملت كثيرا من التجني المفضوح ضد الخيرين من أبناء الانبار."
وكان الشيخ حارث الضاري وصف ، في مقابلة تليفزيونية أجرتها معه إحدى القنوات الفضائية الاسبوع الماضي، مجلس إنقاذ الانبار بأنه يضم مجموعة من قطاع الطرق.
وقال أبو ريشة" لقد حققنا انجازات كبيرة في مجال استتباب الاوضاع الامنية خاصة في محافظة الانبار غرب العراق" مشيرا إلى أنه " تم تشكيل ثلاثة انفواج من الجيش وهم على أهبة الاستعداد لمواجهة المسلحين في مختلف بقاع العراق واستطعنا اعادة الهيبة لشيوخ العشائر الذين ذاقوا الامرين تحت تهديد المسلحين."
ودعا " رجال الدين من اعضاء هيئة علماء المسلمين المتواجدين خارج العراق بالعودة الى احضان الوطن وقيادة الجماهير في الانبار روحيا ودينيا."
يذكر أنه تم تشكيل مجلس انقاذ الانبار في شهر أكتوبر تشرين أول الماضي لمواجهة نفوذ المسلحين في المناطق الغربية للبلاد وتلقى دعما معنويا وماديا من الحكومة العراقية.
وكانت وزارة الداخلية العراقية أعلنت أول أمس الخميس الماضي عن إصدار مذكرة توقيف بحق الشيخ الضاري متهمة إياه باثارة الفتنة الطائفية ، غير أن الناطق الرسمى باسم الحكومة العراقية قال أمس الجمعة إن صدور قرار بالقاء القبض على حارث الضارى مرهون بقرار القضاء العراقى.
وأضاف على الدباغ فى بيان له تسلمت وكالة أنباء (أصوات العراق) المستقلة نسخة منه "إننا نؤكد بأن هذا الخبر الذى تناقلته وسائل الاعلام نقل خارجا عن سياقه وبصورة مجتزأة."
وأضاف " هناك ملفات قيد التحقيق ومذكرة تحقيق تتعلق بنشاطات الضارى لكن لم يتم البت فيها لحد الآن."
ح ن [/b]





http://aswataliraq.info/modules.php?op=modload&name=News&file=article&sid=31043&mode=thread&order=0&thold=0
مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com