المحرر موضوع: اليوم افتتاح الجولة السابعة عشر مباريات ستتسم بالندية والحماس.. الكل رفع شعار الفوز  (زيارة 444 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل مقداد حسن

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 58
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اليوم افتتاح الجولة السابعة عشر
مباريات ستتسم بالندية والحماس.. الكل رفع شعار الفوز


لقطة من  الأرشيف(صباح عبد) يشهر البطاقة بوجه علي


بغداد- مقداد حسن
ان مباريات الأسبوع السابع عشر من مرحلة الذهاب لدوري النخبة العراقي. ستتسم بعدة صفات  أهمها ان يحقق الشرطة المنال من بوابة الجريح الطلبة ويبقى متصدرا دون النظر الى النتائج الأخرى، ويرد  جمال علي على منتقديه ويسعى لتحقيق أول ثلاث نقاط معه ضد الصناعة المتعادل مع اربيل، وان يغير الزورائيين صورتهم في المباراة الاخيرة والتي خسروها امام الشرطة و يصالحون  جماهيرهم   على ملعب الميناء الصعب في ملعبه، فيما ستكون مهمة نفط الجنوب على أرضه وبين جماهيريه ضد رفاق قصي صعبة حيث يسعى البغداديون الى عدم  التوقف عن النتائج الايجابية، وسيكون"رادان" وأبناءه في معقلهم "فرانسوا حريري" متربصين لتطلعات  غزلان البادية الجريحة. اما فريق  كركوك القابع في منطقة الخطر  بمقابلة مع صاحب المركز الخامس عشر السليمانية حيث سيبحث الفريقين عن نقاط المباراة الثلاث لتقدم قليلا عن المنطقة الخطرة وتجنب شبح الهبوط، ويتعين على الكهرباء المتألق في الأسابيع الثلاث الاخيرة السفر لمقابلة زاخو العنيد في ملعبه وبين جماهيره.
قص شريط الافتتاح لهذه الجولة اليوم الساعة 2:30. في ملعب السليمانية الذي يعاني الأمرين بسبب الضائقة المالية التي تعصف به وحصول الفريق على 16 نقطة من 16 مباراة. اما زملاء دارا محمد فهم ليسوا أفضل من منافسهم  اذ يقبعون في نهاية الترتيب بـ(11نقطة فقط). الفريقين يطمحون للفوز والتقدم قليلا الى المنطقة الآمنة. مواجهة جديدة ساعات قليلة تفصل زملاء حسان تركي من امتحان لن يكون سهلاً فكركوك يملك لاعب يصنع الفارق هو "هردي نور الدين" المعول عليه في المباريات الصعبة. المباراة الأخرى لاتبعد كثيرا عن ملعب السليمانية. زاخو صاحب المركز السادس يسعى لتحقيق فوزه السابع هذا الموسم على فريق الكهرباء صاحب المركز الثالث عشر. حيث سيستغلون المحترف السوري رجا رافع وزملائه عامل الأرض والجمهور لتحقيق الثلاث نقاط.
يوم الخميس وهو ثاني ايام الجولة  سيحمل مباراتين في غاية الأهمية الاولى بين فريقي اربيل والنجف والثانية بين كربلاء ودهوك. اربيل العائد من تعادل بطعم الخسارة امام فريق الصناعة مطالب بالفوز مستغلا ملعبه وجمهوره وتراجع اداء النجف الذي سيقوده لأول مرة هذه الموسم المحنك يحيى علوان الذي عين بدلا من بد الغني شهد. اربيل كامل العدة والعدد وبجاهزية تامة امام طموح غزلان البادية الساعي لتحسن صورته ومصالحة جماهيره. اما المباراة الثانية والتي سيحل فيها فريق دهوك ضيفا ثقيلا على كربلاء. حيث يمتلك  الفريقين فوزين  برباعية خلال الجولة السابقة. علاء عبد الزهرة ووسام زكي ومهند عبد الرزاق وصالح سدير في امتحان صعب امام مهند ناصر وقاسم زيدان وحيدر قاسم وقائد سدير. دهوك يحتل المركز الثاني بنقاطه الـ(30) وكربلاء الثامن بـ(23 نقطة).
اما يوم الجمعة سيحمل أربع مباريات الاولى بين الطلبة في مواجهة الشرطة بملعب الشعب الدولي. والثانية بين فريقي النفط والصناعة على ملعب الاول، والثالثة بين الزوراء  و الميناء في ملعب الاخير. فيما ستكون اخر مباراة في اليوم ما قبل الاخير بين بغداد ونفط الجنوب في البصرة.
مباراة المتصدر الشرطة بمحترفيه الثلاث الى جانب  مايسترو خط الوسط نشأت أكرم  برفقة مسلم مبارك وامجد كلف ووليد سالم وضرغام إسماعيل واحمد أياد والحارس المتألق محمد حميد. اما فريق الطلبة الذي يسعى لانقاذ ما يمكن انقاذه والحفاظ على سمعته وتاريخه بقيادة المخضرم هشام محمد والذين سيكون برفقة احمد صلاح ومحمد علي كريم والحبيب مولى محمد ومعتز كيلوني إضافة الى  أيهاب كاظم اما الحارس  علي مطشر الذي دخل مرماه 23 هدف سيكون في موقف محرج امام "نلند" و"بويا" محترفي الشرطة في الشق الهجومي. المباراة ستحمل طابعاً خاصا كونها ديربي اخر في الدوري العراقي. نزار اشرف قائد جهاز الطلبة في مواجهة جديدة صعبة امام حبكة ثائر جسام.