المحرر موضوع: أكد لـ«الحياة» أن قوات مغاوير الداخلية وحفظ النظام باتت «أوكاراً» للميليشيات ... مستشار وزير الدفاع العراقي يتهم قوى أمنية بتنفيذ عمليات ال  (زيارة 1048 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Sabah Yalda

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 32867
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي


أكد لـ«الحياة» أن قوات مغاوير الداخلية وحفظ النظام باتت «أوكاراً» للميليشيات ... مستشار وزير الدفاع العراقي يتهم قوى أمنية بتنفيذ عمليات الخطف الجماعي في الوزارات

بغداد - خلود العامري     الحياة     - 19/11/06//

اتهم مستشار وزير الدفاع العراقي اللواء الركن صالح المالكي مجموعات موالية للأحزاب اخترقت قوات الأمن بالوقوف وراء تفاقم عمليات الخطف الجماعي، واصفاً قوات مغاوير الداخلية وحفظ النظام بأنها «أوكار للأحزاب والميليشيات». ورأى أن عمليات الخطف الجماعي، التي تنفذها غالباً عصابات أو ميليشيات ترتدي الزي الرسمي للشرطة العراقية، ستتصاعد نسبتها في البلاد اذا لم تتحرك الدولة جدياً لحل الميليشيات وتشكيلي مغاوير الداخلية وقوات حفظ النظام باعتبارهما «معقلاً» لعصابات الخطف والقتل الجماعي، في اطار استراتيجية جديدة للميليشيات لدفع الوضع الامني الى الانهيار.

واعتبر أن تشكيلات مغاوير الداخلية وقوات حفظ النظام باتت أوكاراً للأحزاب والميليشيات، لافتاً الى أن هناك أحزاباً وتيارات سياسية تغلغلت في طريقة فاضحة في وزارة الداخلية من الصعب القضاء عليها. وأكد أن هذه التشكيلات باتت تستخدم لتنفيذ أجندة سياسية محددة، مشيراً الى أن هناك جهات خارجية تدفع في هذا الاتجاه وتعمل على تحريك «مافيات» مدعومة سياسياً ولديها امكانات مادية عالية لتنفيذ عمليات الخطف الجماعي التي تستهدف مسؤولين وكبار موظفي الدولة. وطالب بحل تشكيلات وزارة الداخلية وابقاء السلطة المركزية بيد الجيش.

في المقابل، اعترف قائد قوات حفظ الامن والنظام اللواء مهدي صبيح بضلوع عصابات تعمل تحت غطاء وزارة الداخلية في عمليات الخطف الجماعي الذي تستهدف موظفي الوزارات الحكومية. لكن اللواء صبيح قال إن التحقيقات الاخيرة كشفت تورط تشكيلات حماية المنشآت التي يطلق عليها تسمية «أف بي أس» وتضم أكثر من 170 الف عنصر، في عمليات الخطف الجماعي ومن بينها عملية خطف 150 موظفاً من وزارة التعليم العالي قبل أيام. وقال إن هذه التشكيلات تحولت الى عصابات مسلحة تتحرك تحت غطاء رسمي من وزارة الداخلية وتنفذ عملياتها دون الخضوع الى رقابة قانونية، مؤكداً أن التوظيف الطائفي في الوزارات الامنية جلب الويلات على الشارع العراقي. ودعا الحكومة الى الاسراع في معالجة هذه المسألة وحل تشكيلات حماية المنشآت واعادة هيكلة وزارتي الدفاع والداخلية لتسهيل السيطرة على الشارع العراقي وفرض القانون.



http://www.daralhayat.com/arab_news/levant_news/11-2006/Item-20061118-fcaaa70a-c0a8-10ed-01a4-77dfa10955fe/story.html[/font]
مرحبآ بكم في منتديات عنكاوا كوم