المحرر موضوع: ما الذي أفعله في مدينة أنتِ لست فيها ؟  (زيارة 1246 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل نصرت مردان

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 24
    • مشاهدة الملف الشخصي
ما الذي أفعله في مدينة أنتِ لست فيها ؟
[/color]





نصرت مردان


إلى الصديق ـ الأخ الفنان لطيف نعمان ، ثانية ، مع بالغ الود.   


ما الذي أفعله في مدينة أنتِ لستِ فيها ، حتى لو كانت نهاراته أليفة ،ونهره يمشي في مجراه كتلميذ مهذب في طريقه إلى المدرسة ؟
ما الذي افعله في مدينة ،يفتشون في بواباتها عنكِ في قلبي كمنشور سري ، ويمدون أيديهم إلى طفولتي المستقرة في أعمق نقطة من ذاتي ؟
ما الذي أفعله في مدينة ، حياتي فيها مرتبط بصك غفران أو إنصاف همجي لم يعد في قلبه مكانا للحب ؟
ما الذي أفعله في مدينة لا تنتظريني في غرف أحد فنادقها ، تنتظريني بلهفة بعد سنوات الفراق القسري ؟ .. ما الذي أفعله في مدينة لا تطلين منها على وحدتي كقمر منير في الليل ، وكشمس الضحى في ساحاتها وشوارعها ؟
ما الذي افعله في مدينة جرفوا فيها كل أحلامي ، وألقوا بقصيدتي الأولى في صندوق النفايات ، مدينة ودعتني شابا ، وتنتظر إيابي كهلا محطم الأحلام ؟
ما الذي افعله في مدينة مات فيها الأصدقاء والشعراء ، وأصبح فيها آخرون على مشارف النهاية ؟
ما الذي افعله في مدينة ألبسوك فيها الحجاب ، وغطوا نور عينيك الجميلتين بالظلام ؟
ما الذي أفعله في مدينة يفتح فيها لي باب بيتي ، غريب ، لم أره ولم يرني ، محتلا كل أركان الغرفة التي قبلتك فيها أول مرة ، ونحن نرتعش من اللهفة ، بعد لقاء شفتينا في لقاء فيه كل سذاجة القبلة الأولى ، ظل فيه القلب يهفو وينبض وينظر إلى الحياة من خلف ستار وردي . غرفة تعاهدنا فيها على الوفاء ، ورددنا لبعضنا بإخلاص وهمس وقبل " زوجتك نفسي ..وأنا  قبلت منكِ الزواج " ؟
كيف أفهم هذا الغريب ،أن أبي الطيب كان يجلس وحيدا في هذه الصالة ويستمع إلى أخبار العالم من الراديو ؟
كيف افهمه أن شجرة التوت التي يقف تحتها ، غرستها بيدي ، واحتضنتك في ظلها ، في باحة بيتنا في نهار تمنيت أن لا ينتهي أبدا ؟
ماذا أفعل في مدينة ، تمر من سمائها الطائرات بدل أسراب السنونو ، وتمتليء  شوارعها التي طالما ذرعناها معا ،  بالجثث ، ويعشش في زواياها الخوف والموت ؟
ماذا أفعل في مدينة تغتال الشعر والشعراء ، والحب والمحبين ، مدينة تمنع تجوال العشاق ، وتمنع الرغبة واللهفة ، مدينة تخاف فيها العصافير من البشر ، والبشر من البشر ؟
ما الذي افعله في مدينة أنتِ لست فيها ؟

 2/6/ 2006[/b]