المحرر موضوع: مسلمو هولندا يرفضون محاولات حظر النقاب  (زيارة 1338 مرات)

0 الأعضاء و 2 ضيوف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني




نظرة ريبة الى مساجد هولندا

مسلمو هولندا يرفضون محاولات حظر النقاب
 
الحكومة الهولندية تقترح قانونا يحظر غطاء الوجه في الاماكن العامة والمسلمون يعتبرون المشروع تعد على الحرية الدينية.

ميدل ايست اونلاين
لاهاي - انتقد المسلمون في هولندا السبت الاقتراح الحكومي بحظر ارتداء النقاب ووصفوه بأنه مبالغ فيه ويشكل تعديا على الحقوق الدينية.

وقالت الحكومة الهولندية الجمعة انها تقترح قانونا يحظر غطاء الوجه في الاماكن العامة يستهدف بشكل خاص النساء المسلمات اللواتي يرتدين النقاب.

وذكرت ريتا فيردونك وزيرة الهجرة والاندماج ان مشروع القانون يفرض الحظر على اساس ان تغطية الوجه تشكل خطرا على النظام العام والسلامة.

وقال مارتن بروينسما المتحدث باسم الوزيرة ان الحظر يشمل الاماكن العامة "وشبه العامة" مثل المدارس وقاعات المحاكم والوزارات والقطارات.

ونقلت صحيفة "دي تليغراف" عن الوزيرة قولها اليوم السبت "في هذا البلد نريد ان نكون قادرين على رؤية بعضنا البعض. ان الحظر مسالة امنية".

الا ان ممثلين عن المسلمين في البلاد ابدوا امتعاضهم، وقال المغربي احمد مركوش ممثل المساجد "عليهم ان يتحدثوا عن امر اخر غير الامن. هذا تعد على الحرية الدينية".

وتوقع مركوش ان يكون لمشروع القانون اثر سيئ على المسلمين في هولندا "لانه ياتي من فيردونك، وليس لانهم يؤيدون البرقع".

وقال النائب عن حزب الخضر مصطفى لابوي المغربي الاصل انه رغم اعتقاده بان ارتداء البرقع في المجتمع الهولندي "ليس منطقيا"، الا انه شكك في شرعية مشروع القانون.

يشار الى ان الوزيرة فيردنوك الملقبة بـ"ريتا الحديدية" اشتهرت بسياساتها المتشددة حيال الهجرة والاجراءات التي تهدف الى تعزيز الاندماج في المجتمع الهولندي.




http://www.middle-east-online.com/?id=42796
مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com