المحرر موضوع: التوافق تطرح مشروعاً يتضمن(23) بنداً للخروج من الأزمة  (زيارة 1035 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Sabah Yalda

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 32867
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي


دعت إلى إنقاذ البلاد من العنف التوافق تطرح مشروعاً يتضمن(23) بنداً للخروج من الأزمة


بغداد- 19-11 :  تقدم جبهة التوافق في اجتماع قادة الكتل السياسية المزمع عقده خلال الايام القليلة المقبلة مشروعا من (23) بندا لتحقيق التوافق والتقارب بين الفرقاء السياسيين من وجهة نظرها، فيما دعت جميع القوى السياسية والوطنية لتحمل مسؤولياتها لانقاذ البلاد.وقال مصدر مقرب ان قيادات الجبهة قرروا تقديم هذا المشروع كموقف اخير تقدمه الجبهة وبعدها ستتخذ قرارا يحدد موقفها من الاستمرار او الانسحاب من تشكيلة الحكومة، موضحا ان المشروع كان يتضمن(21) بندا وتمت اضافة بندين جديدين ليتكون من(23) بعد التطورات الاخيرة ومنها مذكرة التحقيق مع الشيخ حارث الضاري.

واشار المصدر الى ان بعض بنود المشروع تؤكد ضرورة العمل ببرنامج الحكومة التوافقي وتطبيق جميع بنوده ومن ضمنها معالجة مسألة الميليشيات وحماية بيوت العبادة فضلا عن خلق حالة التوازن في اجهزة الامن والدوائر الحكومية المهمة حسب المصدر.واضاف ان الجبهة لم تتخذ حتى الان قرارا بالانسحاب او الاستمرار من الحكومة، مبينا ان جميع الخيارات مازالت مطروحة وان اجتماع قيادات الكتل سيكون حاسما وسيتم فيه التوقيع على اتفاق نهائي بين قادة الكتل السياسية في حالة التوصل الى رؤية موحدة وشاملة.

الى ذلك دعت الجبهة في مؤتمر صحفي جميع القوى السياسية والوطنية لتحمل مسؤولياتها والتعاون معها لايجاد بدائل لانقاذ العراق من الاوضاع التي يمر بها.

وقرأ اعضاء من الجبهة بيانا طالبوا فيه الحكومة بسحب مذكرة التحقيق بحق الشيخ حارث الضاري فضلا عن العمل الجاد لاطلاق جميع مختطفي وزارة التعليم العالي ومعاقبة من قام بالعملية ومن تواطأ معهم.

واكد البيان ضرورة العمل على تصحيح مسيرة الحكومة ومعالجة الاخطاء واتخاذ موقف حاسم وقوي ضد كل من يعبث بامن المجتمع والمواطن.

     الرافدين
www.alrafidayn.com



http://www.alrafidayn.com/Story/News/19_11_14.html[/font]
مرحبآ بكم في منتديات عنكاوا كوم