المحرر موضوع: رائد جوحي محكمة التميز ستعطي قرارها باستقلال وحياد كاملين في قرار اعدام صدام  (زيارة 993 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رائد جوحي محكمة التميز ستعطي قرارها باستقلال وحياد كاملين في قرار اعدام صدام 




 
قوانين/عراق/محكمة/جوحي
رائد جوحي محكمة التميز ستعطي قرارها باستقلال وحياد كاملين في قرار اعدام

صدام بغداد - 20 - 11 (كونا) -- قال المتحدث الرسمي باسم المحكمة الجنائية العراقية العليا القاضي رائد جوحي اليوم ان محكمة التميز سوف تعطي قرارها باستقلال وحياد كاملين في قرار اعدام صدام حسين في دعوى الدجيل.

واوضح جوحي في بيان وزع هنا اليوم ان القضاء العراقي قضاء مستقل وان المحكمة الجنائية العراقية العليا هي أحدى مؤسسات القضاء العراقي.

وقال ان القضية بعد ان حسمت سترسل من قبل محكمة الجنايات الأولى الى الهيئة التمييزية في المحكمة الجنائية العراقية العليا خلال عشرة أيام من تاريخ صدور الحكم لغرض أجراء التدقيقات التمييزية على الأحكام الصادرة وذلك استنادا لأحكام المادة 204/أ من قانون أصول المحاكمات الجزائية.

واضاف ان للمتهمين ووكلائهم والمدعين بالحق المدني ان يقدموا الطعن خلال 30 يوما اعتبارا من اليوم التالي لتاريخ النطق بالحكم.

واوضح جوحي انه بعد ان تصل صحيفة الدعوى الى الهيئة التمييزية تقوم بارسالها الى رئاسة الادعاء العام في المحكمة مرفقة بها أسباب الطعن واللوائح المقدمة من الخصوم حيث يقوم الادعاء العام بتقديم مطالعته وطلباته حول الحكم الصادر خلال عشرين يوما من تاريخ ورودالصحيفة.

وتابع قائلا انه عند الانتهاء من هذه الاجراءات تعاد صحيفة الدعوى الى الهيئة التمييزية لتضعها موضع التدقيق ولتصدر قرارها الذي تراه وفقا لاحكام المادة (295) من قانون أصول المحاكمات الجزائية والمادة (25) من قانون المحكمة والقاعدة (68) من قواعد الاجراءات وجمع الأدلة وعلى ضوء الأدلة القانونية المطروحة في الصحيفة.


(النهاية)

ع ح ه / ف ف


كونا201352 جمت نوف 06[/b]

 



http://www.kuna.net.kw/home/Story.aspx?Language=ar&DSNO=924053
مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com