المحرر موضوع: الياور يستقر في عمان بعيدا عن البرلمان ودوخة الرأس  (زيارة 1184 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Sabah Yalda

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 32867
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي



الياور يستقر في عمان بعيدا عن البرلمان ودوخة الرأس[/color][/size][/b]


 الثلاثاء 21/11/2006
الجيران ـ عمان – عن :( الملف برس ): ذكرت مصادر سياسية عراقية في العاصمة الأردنية عمان "أن الشيخ غازي عجيل الياور قام بشراء فيلا ضخمة في محيط السفارة الأميركية في عمان، وذلك بعد أن سلم مقر إقامته في المنطقة الخضراء في بغداد.

ورأت تلك المصادر أن الياور انضم بذلك إلى العديد من السياسيين العراقيين الجدد الذين غادروا بغداد بعد انتهاء دورهم السياسي واختاروا عمان مقرا لإقامتهم .
ومنذ انتخابه عضواً في مجلس النواب الجديد لم يحضر الشيخ الياور أي من اجتماعات المجلس، باستثناء الجلسة الأولى، شأنه في ذلك شأن عدد كبير من نواب البرلمان العراقي الذين اتخذوا من بعض العواصم العربية والأوربية مقرا لهم، وفي مقدمة هؤلاء النواب الذين احتلوا مناصب رفيعة كمسؤولين في المرحلة المؤقتة والانتقالية د. إياد علاوي رئيس الوزراء العراقي الأسبق رئيس الكتلة العراقية في مجلس النواب.

وكان الياور الذي انتخب عضوا في مجلس الحكم الذي شكله الحاكم المدني الأميركي السفير بول بريمر، و أصبح بعد ذلك رئيساً للجمهورية للحكومة المؤقتة ومن ثم نائباُ لرئيس الجمهورية في الحكومة الانتقالية ، لينسحب تدريجياً من المشهد السياسي العراقي، بكل تداعياته وتناقضاته، مفضلاً إدارة أعماله التجارية من العاصمة الأردنية.

ويبدو قرار الياور هذا منسجما تماماً مع تطلعاته ورؤاه كرجل أعمال أكثر منه زعيماً سياسياً، بعد أن رأى أن لا مكان مؤثر له في الساحة السياسية العراقية.
 



http://www.aljeeran.net/wesima_articles/reports-20061121-55922.html[/font]
مرحبآ بكم في منتديات عنكاوا كوم