المحرر موضوع: تقارير صحفية تؤكد وجود (مشاكل كبيرة) في برنامج تدريب القوات العراقية  (زيارة 1040 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Sabah Yalda

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 32867
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي


[color=darkred]تقارير صحفية تؤكد وجود (مشاكل كبيرة) في برنامج تدريب القوات العراقية[/color][/size][/b]
   
 
واشنطن / المدى
عادت قضية الاخطاء في برنامج التدريب الذي تقوم به القوات الامريكية لمصلحة القوات العراقية إلى الظهور الاعلامي مجدداً، بعد ان نقلت صحيفة امريكية عن عدد من ضباط الجيش انهم رصدوا مشاكل كبيرة في برنامج التدريب.

وقالت صحيفة واشنطن بوست امس الثلاثاء ان الضباط الامريكيين المكلفين بتدريب القوات العراقية رصدوا مشاكل كبيرة في البرنامج تتراوح ما بين الاعداد الضعيف الى نقص المترجمين.
وذكرت الصحيفة ان الضباط المشاركين في تدريب العراقيين وتقديم المشورة لهم انتقدوا تقريبا كل جوانب البرنامج في تقارير رسمية يجمعها الجيش لسجله.
يذكر ان ضباطاً من الجيش الامريكي يشرفون على تدريب القوات العراقية. وقد افادت تقارير صحفية مراراً عن مصادر مطلعة بوجود خروقات كبيرة في برنامج التدريب.
وقالت الصحيفة ان بعض الضباط شكوا من انهم لم يفهموا مهمتهم وان الجنود الذين دربوهم على المهمة لم يخدموا في العراق قط ولا يعرفون اصول التدريب.
وذكرت الصحيفة ان آخرين شكوا من قلة الدعم الذي يقدمه الجيش وتقطع شحنات الامداد ونقص المترجمين الذين لا يفهمون فيما يبدو الانجليزية.
وكان للضباط العراقيين الذين استطلعت آراؤهم شكاوى ايضا كان في مقدمتها انهم يتلقون المشورة من ضباط أصغر منهم رتبة لم يختبروا القتال.
وقالت الصحيفة ان معهد الدراسات القتالية التابع للجيش هو الذي أجرى استطلاعات الرأي هذه في فورت ليفنوورث بكنساس وغطت الفترة التي اعقبت الغزو الامريكي للعراق عام 2003 حتى اوائل العام الحالي.
ولم يتسن الحصول على تعليق من وزارة الدفاع الامريكية (البنتاجون).
واشارت الصحيفة الى ان برنامج تدريب القوات العراقية له اهمية خاصة في الاستراتيجية الامريكية في العراق خاصة مع دراسة البنتاجون لخياراته هناك.
وقالت الصحيفة ان المراجعة العسكرية التي ستعرض على هيئة الاركان المشتركة تميل الى تعزيز مستويات القوات الامريكية في العراق مؤقتا ثم خفض الوجود العسكري هناك في نهاية المطاف مع استمرار تدريب القوات العراقية وتقديم المشورة لها.
وذكرت الصحيفة ان برنامج التدريب قد يستغرق ما بين خمس الى عشر سنوات.
 



http://www.almadapaper.com/paper.php?source=akbar&mlf=interpage&sid=10714[/font]
مرحبآ بكم في منتديات عنكاوا كوم