المحرر موضوع: حلو ..خطوة برلمانية حكيمة .. ونرجو الاخذ باقتراح افضل بنقل البرلمان كله الى جنوب افريقيا أو الى شواطيء بحر الشمال ..!!  (زيارة 1030 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
لجنة امن متخصصة من جنوب افريقيا لحماية رئيس واعضاء مجلس النواب العراقي
حلو ..خطوة برلمانية حكيمة .. ونرجو الاخذ باقتراح افضل بنقل البرلمان كله الى جنوب افريقيا أو الى شواطيء بحر الشمال ..!!


الخميس 23/11/2006
الجيران - بغداد - رويترز - قال رئيس البرلمان العراقي امس ان لجنة امن متخصصة من جنوب افريقيا ستاخذ على عاتقها حماية رئيس واعضاء مجلس النواب العراقي.
وقال محمود المشهداني ان المجلس سيتخذ اجراءات امن حاسمة وهي ايداع امن المجلس وامن السادة الاعضاء الى شركة متخصصة ومتمرسة في هذا العمل... من جنوب افريقيا. وياتي قرار مجلس النواب هذا بعد هجوم استهدف موكب المشهداني الثلاثاء حيث انفجرت عبوة ناسفة باحدى سيارات الموكب داخل المنطقة الخضراء التي تخضع لاجراءات امن مشددة للغاية.
وقال المشهداني ان الهجوم لم يتسبب في اصابات.
وتحدث المشهداني في جلسة امس عن تفاصيل الواقعة وقال انه تم القاء القبض على عدد من المشتبه بهم وان هناك خيطا واضحا تم التوصل اليه من خلال هؤلاء الاشخاص وسنستطيع سريعا الوصول الى الجهة المنفذة والى طريقة اختراقها للمنطقة. واضاف المشهداني ان البرلمان قرر تشكيل مؤسسة برلمانية تنفيذية للامن ستساهم في رسم السياسة الامنية لمجلس النواب.
وكان الجيش الاميركي اعلن قبل شهرين انه اعتقل احد افراد حماية رئيس كتلة التوافق العراقية السنية عدنان الدليمي وقال انه متهم بالتخطيط لتنفيذ عمليات مسلحة داخل المنطقة الخضراء. ولم يعط الجيش الاميركي حتى الان اية تفاصيل عن نتائج التحقيق الذي اجري مع الشخص المعتقل.
وقال رئيس البرلمان ان اجراءات امنية ستطبق بصرامة... الى الحد الذي قد يسيء احيانا الى حرية حركتنا داخل المجلس. لكنه اضاف مخاطبا اعضاء البرلمان كل هذا من اجل امنكم ومصلحتكم وينبغي ان نتحمله جميعا. ومضى يقول ان الاجراءات الامنية ستطبق على الجميع.
وقتل عدد من اعضاء مجلس النواب في هجمات مسلحة استهدفت مواكبهم التي عادة ما تكون مصحوبة باجراءات امنية مشددة.[/b]
 
 
 
 
 
 
 http://www.aljeeran.net/wesima_articles/index-20061123-56213.html
   

 
 
 
 
 
مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com