المحرر موضوع: بيكيت : بريطانيا تسحب قواتها من البصرة مطلع العام المقبل  (زيارة 900 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بيكيت : بريطانيا تسحب قواتها من البصرة مطلع العام المقبل


 الخميس 23/11/2006
الجيران - لندن - (اف ب)- اعلنت وزيرة الخارجية البريطانية مارغريت بيكيت امس ان القوات البريطانية قد تنقل السيطرة على مدينة البصرة جنوب العراق الى الحكومة العراقية مطلع العام المقبل.
وفي اكثر الاشارات وضوحا من مسؤول سياسي بريطاني بارز حول توقيت الانسحاب من العراق، قالت بيكيت امام مجلس العموم البريطاني في نقاش حول الشؤون الخارجية انه سيتم تسليم محافظة ميسان الجنوبية الخاضعة للسيطرة البريطانية والتي تضم مدينة العمارة، الى العراقيين في كانون الثاني المقبل.
وقالت في نطاق مسؤوليتنا، نتوقع ان يجري تسليم ميسان في كانون الثاني، والتقدم في العملية الحالية في البصرة يمنحنا الثقة باننا ربما نتمكن من نقل السلطة في المحافظة كذلك في وقت ما الربيع المقبل. واضافت ان عملية نقل المسؤوليات الامنية للقوات العراقية تسير على قدم وساق، مضيفة انه من المقرر نقل السيطرة على النجف جنوبا الشهر المقبل. وتعتبر مدينة البصرة مركزا رئيسيا لقوات التحالف في العراق وزارها يوم السبت غوردون براون وزير المالية البريطاني الذي يتوقع ان يخلف رئيس الوزراء توني بلير في منصبه.
وينتشر اكثر من سبعة الاف جندي بريطاني في المناطق المحيطة بالبصرة في اطار المشاركة البريطانية في الغزو الذي قادته الولايات المتحدة ضد العراق في اذار 2003.[/b]

 
 
 
 
 http://www.aljeeran.net/wesima_articles/index-20061123-56207.html
 
مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com