استمرار وصول وفود أبناء شعبنا من بلدان الاغتراب للمشاركة في احتفالات أكيتو


المحرر موضوع: استمرار وصول وفود أبناء شعبنا من بلدان الاغتراب للمشاركة في احتفالات أكيتو  (زيارة 1203 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل شليمون اوراهم

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1092
    • مشاهدة الملف الشخصي
استمرار وصول وفود أبناء شعبنا من بلدان الاغتراب للمشاركة في احتفالات أكيتو

شهدت الأيام القليلة الماضية وصول عدد من الوفود والشخصيات ومجاميع من أبناء شعبنا في بلدان الاغتراب (الولايات المتحدة، كندا، أوروبا، استراليا، سوريا) إلى أرض الوطن ولا سيما إلى أربيل ودهوك للمشاركة في احتفالات أكيتو رأس السنة البابلية الآشورية الجديدة 6763. وكان في استقبالهم في فرعي أربيل ودهوك للحركة الديمقراطية الآشورية.. السادة مسؤولا وأعضاء وكوادر الفرعين وعضوات من اتحاد النساء الآشوري وأعضاء من اتحاد الطلبة والشبيبة الكلدوآشوري وجموع من أبناء شعبنا.

فقد استقبل فرع أربيل للحركة الديمقراطية الآشورية خلال الأيام الماضية الناشط القومي المعروف في أوساط شعبنا السيد عمانوئيل قليتا، والكاتب المعروف أبرم شبيرا ورجل الأعمال المعروف بدعمه للنشاطات القومية السيد بهرام بهرام.. ووفود أخرى من الطلبة والشبيبة من أبناء شعبنا المغتربين في أوروبا، وكذلك الفنان الكبير داود إيشا، إلى جانب مجاميع أخرى من أبناء شعبنا وممثلي مؤسسات المجتمع المدني المختلفة.

كما كان فرع دهوك للحركة استقبل عددا آخر من الشخصيات والوفود من بينهم السيد شيبا مندو رئيس المجلس القومي الآشوري في إيلنوي وعدد من السادة أعضاء المجلس، والسيد جورج ميرزا رئيس اللجان الشعبية في قرى الخابور والوفد المرافق له، والسيد زيا وردة ممثل المنظمة الديمقراطية الآثورية القادم من سوريا، والفنانتين المعروفتين إليزابيت أوشانا وليدا لاوندو، وجموع أخرى من أبناء شعبنا.

الجدير بالذكر إن احتفالات أكيتو لهذا العام ستبدأ وكما في السنوات السابقة بالمسيرة النيسانية السنوية التي ينظمها تجمع التنظيمات السياسية لشعبنا صباح يوم الاثنين المقبل الأول من نيسان في دهوك.. تليها الاحتفالية الخطابية والفنية المقامة بهذه المناسبة، إلى جانب عدد آخر من الفعاليات في الأيام التالية في عدد آخر من مناطق أبناء شعبنا.. وتستمر حتى الثاني عشر من نيسان.