عاجل: انسحاب حزب بيت نهرين الديمقراطي من المشاركة في احتفالات رأس السنة اكيتو لهذا العام إثر خلاف


المحرر موضوع: عاجل: انسحاب حزب بيت نهرين الديمقراطي من المشاركة في احتفالات رأس السنة اكيتو لهذا العام إثر خلاف  (زيارة 2276 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 34425
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عاجل: انسحاب حزب بيت نهرين الديمقراطي من المشاركة في احتفالات رأس السنة  اكيتو  لهذا العام  إثر خلاف مع "تجمع التنظيمات"

عنكاوا كوم- دهوك

قرر حزب بيت نهرين الديمقراطي عدم المشاركة في احتفالات الأول من نيسان العام الجاري وذلك إثر خلاف مع بعض القوى التي ينضوي معها في "تجمع التنظيمات السياسية الكلدانية السريانية الآشورية".

وأشار الحزب في بيان -تلقى "عنكاوا كوم" نسخة منه- إلى أن قرار عدم المشاركة في احتفالات رأس السنة  "وتحمل وزر عواقبها وأخطائها التاريخية... سيكون لها في المستقبل تأثيرات سلبية كبيرة على وحدة شعبنا القومية وخطاب قواه السياسية".

ولم يشر حزب بيت نهرين الديمقراطي بوضوح إلى طبيعة الخلاف.

وينشر "عنكاوا كوم" نص البيان كاملاً:


إيضاح

ليس خافياً على أحد، لا سيما المتابعين للشأنين السياسي والقومي، النضال الذي خاضه ولا يزال حزب بيت نهرين الديمقراطي عبر مسيرته العريقة من أجل إحقاق حقوق شعبنا المشروعة وتجسيدها على أرض الواقع، دون أن يساوم عليها وعلى قضية شعبنا العادلة رغم كافة الضغوطات التي مورست عليه من قبل النظام الاستبدادي البائد. لذلك وانطلاقاً من إيمانه المطلق بها، كان الحزب سباقاً في إطلاق المبادرات القومية الهادفة إلى التقريب بين فصائل شعبنا وتوحيد خطابها السياسي ومن ثم العمل تحت مظلة قومية على تمثيل شعبنا في المحافل الوطنية والدولية والمطالبة بحقوقه والوقوف صفاً واحداً لمواجهة التحديات التي لا زالت تهدد وجوده التاريخي في الوطن.

ومن المنطلق هذا، جاءت مشاركة الحزب بفاعلية في المسيرات النيسانية التي نظمها تجمع التنظيمات السياسية الكلدانية السريانية الآشورية خلال العامين المنصرمين رغم ملاحظاتنا الكثيرة عليها من عدة جوانب. وفي هذا العام أيضاً، وتمسكاً بوحدة شعبنا وحفاظاً على مكتسبات العمل القومي المشترك ودعماً له، قرر الحزب المشاركة في احتفالات الأول من نيسان رأس السنة البابلية الآشورية 6763، إلا أننا وبعد أربعة اجتماعات دورية للجنة العليا المشرفة على الاحتفالات عقدت في دهوك لدراسة سبل الإعداد والتنظيم وآليات العمل ووضع النقاط على الحروف، لا سيما ما يخص الثوابت (عنوان المناسبة، تاريخها والعلم القومي)، استغربنا من التغيير المفاجئ لبعض الأطراف المنضوية تحت لواء التجمع بالخروج عن هذه الثوابت القومية التي كان الجميع قد اتفق عليها.

لذا نحن في حزب بيت نهرين الديمقراطي والتزاماً بموقفنا الواضح من الثوابت القومية أعلاه التي ترمز بلا شك إلى مسيرة شعبنا القومية والوطنية، وتؤكد على أصالته وتواصله التاريخي والحضاري، قررنا عدم المشاركة في احتفالات العام الجاري وتحمل وزر عواقبها وأخطائها التاريخية التي سيكون لها في المستقبل تأثيرات سلبية كبيرة على وحدة شعبنا القومية وخطاب قواه السياسية.

ونؤكد أيضاً بأن انسحابنا من احتفالات العام الجاري لن يؤثر على استمرار الحزب من ممارسة دوره والقيام بمهامه في إطار التجمع، إلا أنه سيكون لنا موقف آخر مستقبلاً من أي عمل أو تحرك لا يخدم قضية شعبنا ووحدته القومية أو ينحرف عن المسار الذي اتفقت عليه أطراف التجمع.

وفي الختام، نهنئ شعبنا بهذه المناسبة العظيمة، متمنين للجميع دوام النجاح والموفقية.

حزب بيت نهرين الديمقراطي
المكتب السياسي
30 آذار 2013".


أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية