المحرر موضوع: اتحاد بيث نهرين الوطني يهنيء ابناء شعبنا بعيد القيامة المجيدة  (زيارة 446 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل اتحاد بيث نهرين الوطني

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 32
    • مشاهدة الملف الشخصي
اتحاد بيث نهرين الوطني يهنيء ابناء شعبنا بعيد القيامة المجيدة
أصدر المكتب التنفيذي لاتحاد بيث نهرين الوطني بياناً بمناسبة حلول عيد القيامة المجيد، هنأ فيه أبناء شعبنا (الكلداني السرياني الآشوري) في الوطن والمهجر وجميع العراقيين والمسيحيين في العالم، وأشار فيه إلى الظروف العصيبة التي يعانيها أبناء شعبنا (الكلداني السرياني الآشوري) في العراق.
وفيما يلي نصّ البيان:
بيان
بمناسبة عيد القيامة المجيد نتقدم بأحر التهاني وأرق التبريكات إلى أبناء شعبنا (الكلداني السرياني الآشوري) في ربوع أرض بيث نهرين، أرض الآباء والأجداد، وأرض التاريخ والحضارة وفي المهجر ونهنئ أبناء الشعب العراقي وكافة مسيحيي العالم.
إن عيد القيامة المجيد هو قيامة جديدة للشعوب المسيحية وللإنسانية جمعاء، إنه عيد التّجدد والمحبّة والعدالة والمساواة، فقد وقف الرب يسوع المسيح ضد الظلم والتعسّف وجاهد بشجاعة من أجل الحق، فولد ومات من أجلنا على خشبة الصليب ليضحّي بحياته لخلاصنا، وقام في اليوم الثالث لإيصالنا إلى الحرّية والسلام، وبهذا فقد علّمنا طرق النضال والتضحية وسبل التنظيم ومقاومة الظلم للوصول إلى الأهداف المنشودة والخلاص من الطغيان.
ولهذا يتوجّب على أبناء شعبنا أن تكون هذه المناسبة إنطلاقة قوية ودافعاً قوياً لهم، للنضال والعمل على نيل كامل حقوقهم المشروعة الدينية والقومية في الوطن، ليعيشوا مثل جميع الشعوب والقوميات بحرية وسعادة في أرضهم، والصمود في أراضيهم التاريخية ضد المحاولات الرامية لإقتلاعهم من جذورهم وحملهم على الهجرة، والتصدي لكافة المحاولات الخبيثة التي تحاول زعزعة عزيمتهم في كافة ميادين الحياة.
وندعوا كافة كنائس شعبنا إلى توحيد الأعياد، خدمة لأبناء شعبنا، كونهم ينتظرون هذا اليوم المبارك ليكون ترسيخاً لوحدتهم.
ولتكن هذه الأعياد فرصة لترسيخ كافة حقوقنا القومية في العراق على أرض الواقع، وبالأخص إستحداث محافظة لأبناء شعبنا مع الشعوب المتعايشة معه في منطقة سهل نينوى.
                                                  وكلّ عام وأنتم بألف خير
 
                                                                   المكتب التنفيذي
                                                                 اتحاد بيث نهرين الوطني
                                                                 30 / 3 / 2013