جريدة الزمان: قصف برزة وقذائف هاون على حي للمسيحيين والدروز في دمشق


المحرر موضوع: جريدة الزمان: قصف برزة وقذائف هاون على حي للمسيحيين والدروز في دمشق  (زيارة 360 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل kuchen

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 310
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني


أ ف ب ــ الزمان
لقي اثنان مصرعهما امس احدهما عسكري من جراء سقوط خمسة قذائف هاون على منطقة جرمانا بريف دمشق واصابة 11 آخرين.
وقال مصدر طبي في مشفى جرمانا لمراسل الزمان ان شخصين قتلا امس احدهما عسكري من جراء سقوط قذائف هاون على حي الجناين بجرمانا، واصابة 11 اخرين .
ومن جانبه قال شهود لــ الزمان ان القذائف الخمسة التي سقطت على جرمانا امس احدثت اضراراً مادية كبيرة في الابنية السكنية، والسيارات المتوقفة، مشيرا الى ان سيارات الاسعاف هرعت على الفور وقامت بنقل الجرحى الى مشفى جرمانا الطبي.
وبدوره قال الاعلام الرسمي السوري ان القذائف اسفرت عن وقوع اصابات.
ويشار الى ان منطقة جرمانا يقطنها غالبية من الطائفة الدرزية، الى جانب الطائفة المسيحية. وكانت جرمانا قد شهدت في الفترة الماضية سقوط قذائف هاون وانفجار سيارات مفخخة وعبوات ناسفة راح ضحيتها العشرات من القتلى والجرحى.
وافاد المرصد السوري عن سقوط قذائف عدة على حي التضامن الواقع في جنوب دمشق، وذلك بعد ساعات من قصف صاروخي على مناطق في حي برزة.
والجمعة، افاد المرصد ان طائرة حربية نفذت غارة جوية على محيط الفرقة 17 في ريف الرقة شمال حيث تدور اشتباكات منذ ايام.
ويعد مقر الفرقة من آخر المعاقل المهمة للنظام في المحافظة، لا سيما منذ باتت مدينة الرقة اول مركز محافظة يخرج عن سيطرة النظام في السادس من آذار. من جانبها اكدت المفوضية العليا للاجئين التابعة للامم المتحدة ان عدد النازحين بلغ نحو اربعة ملايين شخص داخل سوريا التي شهدت اشتباكات عنيفة في مدينة داريا جنوب غرب دمشق التي يحاول الجيش السوري منذ فترة فرض سيطرته الكاملة عليها.
وقالت مسؤولة الاتصال الاقليمية في المفوضية ريم السالم في رسالة الكترونية الى من بيروت ان الارقام السابقة لبرنامج المساعدة الانسانية لسوريا لم تعد تعكس الوضع المتغير بسرعة .
من جانبها وجهت الأمم المتحدة أقوى تحذير امس الجمعة من أن الأموال المتوفرة للتعامل مع موجات تدفق اللاجئين السوريين الى الأردن ودول اخرى مجاورة توشك على النفاد.
وقالت ماريكسي ميركادو المتحدثة باسم صندوق الامم المتحدة للطفولة في مؤتمر صحفي بجنيف الاحتياجات تتزايد أضعافا مضاعفة ونحن مفلسون .
أخبار سورية ص2 3
وسيكون من آثار نفاد التمويل توقف توصيل 3.5 مليون لتر من المياه يوميا لمخيم الزعتري بالأردن والذي يوجد به اكثر من 100 ألف لاجئ أغلبهم من الأطفال.
ووصل 11 الف سوري تقريبا الى الزعتري في الاسبوع المنصرم وفقا لما ذكرته المنظمة الدولية للهجرة.
وقال مسؤولون بالأمم المتحدة ان نقص التمويل يؤثر على المنطقة بكاملها وليس الاردن وحسب وايضا على جميع المنظمات الانسانية.
ويقول الهلال الاحمر العربي السوري وهو منظمة الاغاثة الانسانية الرئيسية بسوريا ان معظم النازحين في البلاد موجودون في الاجزاء الشمالية والوسطى وليس في المناطق الجنوبية القريبة من الاردن.
وأضاف أن القتال في محافظة الرقة في الآونة الاخيرة تسبب في نزوح 35 ألفا الى دير الزور في يوم واحد.
وتظهر ارقام لمفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين أن اكبر الجهات المانحة هي الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي واليابان. وتلقت المفوضية 162 مليون دولار وهو ما يمثل ثلث المبلغ المطلوب للنصف الاول من العام الحالي والمقدر بنحو 494 مليون دولار.
وكانت الصين قد تبرعت بمليون دولار خصصت للاجئين في تركيا. ولا تظهر روسيا على قائمة المانحين للمفوضية.
وقالت ميركادو حتى الآن لم يصلنا الا القليل جدا. نفعل الكثير. نضطلع بجهد هائل. لكن الاحتياجات ضخمة. وتزداد كل يوم .

http://www.azzaman.com/?p=30708&utm_source=rss&utm_medium=rss&utm_campaign=%d9%82%d8%b5%d9%81-%d8%a8%d8%b1%d8%b2%d8%a9-%d9%88%d9%82%d8%b0%d8%a7%d8%a6%d9%81-%d9%87%d8%a7%d9%88%d9%86-%d8%b9%d9%84%d9%89-%d8%ad%d9%8a-%d9%84%d9%84%d9%85%d8%b3%d9%8a%d8%ad%d9%8a%d9%8a%d9%86-%d9%88


ܒܪܫܝܬ ܐܝܬܘܗܝ ܗܘܐ ܡܠܬܐ ܘܗܘ ܡܠܬܐ ܐܝܬܘܗܝ ܗܘܐ ܠܘܬ ܐܠܗܐ ܘܐܠܗܐ ܐܝܬܘܗܝ ܗܘܐ ܗܘ ܡܠܬܐ