المحرر موضوع: الضاري: مذكرة الاعتقال لن تمنعني من العودة للعراق.. ولم أطلب وساطة عربية  (زيارة 868 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Sabah Yalda

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 32867
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي



الضاري: مذكرة الاعتقال لن تمنعني من العودة للعراق.. ولم أطلب وساطة عربية

قال لـ«الشرق الأوسط»: إن دخول سورية على الخط لن يغير من الوضع

القاهرة: عبد الستار إبراهيم
قال الشيخ حارث الضاري، رئيس هيئة علماء المسلمين بالعراق، إنه لم يطلب أي وساطة من الحكومات العربية للتدخل، بعد إصدار الحكومة العراقية مذكرة توقيف ضده، مشيراً إلى أنه سيسافر الى العراق في الوقت الذي يختاره. وقال الضاري، إن الذين يحملون السلاح ضد القوات الأجنبية لن يتركوه من أجل الدخول في العملية السياسية، قبل خروج قوات الاحتلال من العراق. وأضاف أن دولا عربية، منها السعودية تقف مع وحدة العراق والحفاظ على هويته، لكنه قال إن إعادة العلاقات بين سورية والعراق لن يغير من الموقف الأمني والسياسي الداخلي.
وقال الضاري لـ«الشرق الأوسط»، خلال وجوده بالقاهرة للمشاركة في مؤتمر «الندوة العالمية للشباب الإسلامي»، المنعقد في القاهرة هذه السنة، تحت عنوان «الشبـاب وبنـاء المستقبل»، إنه لم يتأثر بمذكرة التوقيف الصادرة بحقه من جانب وزارة الداخلية العراقية.. وقال: «لم أهتم بهذه المذكرة لأنها سياسية وليست قانونية». وأعرب الضاري عن عدم خشيته من السفر إلى العراق، وقال إنه لن يضع مذكرة التوقيف مانعا من السفر.. «حتى لو ترتب على ذهابي للعراق ملاحقات أمنية..»، وعما إذا كانت أي أطراف حكومية مصرية أو عربية قد عرضت عليه وساطة من أجل التدخل لحل مشكلة مذكرة التوقيف قال: لم أطلب وساطة ولا أحبذها.. لا من الحكومة المصرية ولا من الجامعة العربية.. المذكرة شيء تافه ولا يُعبأ به..».

وأضاف، لا يوجد أي دور من الدول عربية مساند لأي طرف من الأطراف داخل العراق، على حد علمي، لكن السعودية وبعض الدول العربية الأخرى أكدت أنها مع العراق الموحد وضد تقسيم العراق والحفاظ على هويته، ونحن متفقون معهم في هذه القضايا.

وعما إذا كان التقارب السوري ـ العراقي سيكون له أثر على الوضع الداخلي السياسي والأمني في العراق قال الضاري: سورية لم يكن لها دور في الماضي داخل العراق، وبالتالي فأنا أعتقد أن دخولها على الخط لن يغير الوضع.

http://www.asharqalawsat.com/details.asp?section=4&issue=10223&article=393572
 
[/font]
مرحبآ بكم في منتديات عنكاوا كوم