خندان : علاوي لو كانت هناك اجراءات حكومية رصينة لما شهدنا الهجرة الكبيرة للمسيحيين


المحرر موضوع: خندان : علاوي لو كانت هناك اجراءات حكومية رصينة لما شهدنا الهجرة الكبيرة للمسيحيين  (زيارة 1479 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل kuchen

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 310
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني


خندان - اكد رئيس ائتلاف العراقية اياد علاوي، "ان تدهور الوضع الامني وانهيار المؤسسات واستشراء الفساد والفقر كان دافعا كبيرا لهجرة المسيحيين".

وقال علاوي خلال لقائه وفدا من مجلس رؤساء الطوائف المسيحية برئاسة البطريرك مار لويس روفائيل، لو "كانت هناك اجراءات حكومية رصينة تضمن لهم الحماية والاستقرار لما شهدنا هذه الهجرة الكبيرة"، بحسب بيان صادر عنه .

وقال البيان، ان الجانبين بحثا " اوضاع المسيحيين والازمة السياسية التي تعصف بالبلد ومبادرة الصلح التي يسعى اليها مجلس الطوائف المسيحية".

واضاف البيان ان علاوي "اكد اثناء اللقاء على دور المسيحيين وتاريخهم الاصيل، كونهم مكون اساسي في المجتمع، وعبر عن استيائه الكبير جراء هجرة المكون المسيحي من العراق".

من جانبه اشار البطريرك الى " ان الاختلافات بين الكتل السياسية العراقية وتخلخل الوضع الاقليمي لاسيما سوريا سيؤثر كثيرا على استقرار المنطقة برمتها ويتوجب على الجميع ايجاد حلا لكل هذه المشاكل.. وعكسه ستكون العواقب وخيمة" بحسب البيان .

واشار البيان الى لقاء مجلس رؤساء الطوائف المسيحية بعلاوي تضمن "تقديم مبادرة للحوار والمصالحة من اجل اعادة بناء العراق، والتي تحوي المطالبة بكسر الجمود القائم بين الكتل السياسية والحكومية، ومناشدة الاطراف السياسية بالتعهد بعدم فسح المجال امام التدخلات الخارجية وحل المشاكل العالقة والتاكيد على الاسراع في النظر بملفات المعتقلين"، مؤكدين على ان "مبادرة الصلح تتضمن عقد طاولة مستديرة تضم ابرز الشخصيات السياسية والدينية ومن كافة الطوائف والمكونات للخروج بورقة عمل تضمن حوارا بناءا وعملا جادا لحلحلة الامور العالقة".
 
http://www.xendan.org/arabic/drejaA.aspx?=hewal&jmara=11599&Jor=2


ܒܪܫܝܬ ܐܝܬܘܗܝ ܗܘܐ ܡܠܬܐ ܘܗܘ ܡܠܬܐ ܐܝܬܘܗܝ ܗܘܐ ܠܘܬ ܐܠܗܐ ܘܐܠܗܐ ܐܝܬܘܗܝ ܗܘܐ ܗܘ ܡܠܬܐ