المحرر موضوع: يصلون في مسجد مغربي .. ثم يتلقون التعليمات وبعدها يفجرون انفسهم في العراق ليقتلوا الابرياء ..!  (زيارة 1162 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تطوان .. المدينة المغربية التي تفرخ أكبر عدد من الانتحاريين عالميا
يصلون في مسجد مغربي .. ثم يتلقون التعليمات وبعدها يفجرون انفسهم في العراق ليقتلوا الابرياء ..!



السبت 25/11/2006
تحت هذا العنوان نسبت صحيفة ديلي تلغراف البريطانية لمسؤولين في المخابرات الأميركية قولهم إنهم يعتقدون أن مدينة تطوان المغربية أصبحت أكثر المناطق في العالم تجنيدا للجهاديين.

وذكرت الصحيفة أن عددا من شبان تلك القرية -التي لا تبعد سوى ثلاثين ميلا عن مدينة سبتة الإسبانية- وكلهم يصلون في نفس المسجد "مسجد جماعة التبليغ", غادروا بيوتهم لينفذوا عمليات انتحارية في العراق.

وأشارت إلى أن المخابرات الأميركية أجرت اختبارات DNA على عينات من جثث عدد من الذين نفذوا عمليات انتحارية في بغداد وضواحيها خلال الأشهر الثمانية الأخيرة, وتبين لها، بمساعدة من السلطات المغربية، أن تسعة من هؤلاء منحدرين من هذه القرية ومن تلال جبال الريف المحيطة بها.

وقالت الصحيفة إن تقارير مغربية محلية ذكرت أن 21 فردا آخر غادروا هذه المنطقة طلبا للاستشهاد مقتفين أثر خمسة شبان تطوانيين فجروا أنفسهم في إحدى ضواحي مدريد بعد أن حاصرتهم الشرطة.

 
الملك محمد السادس يؤدي صلاة الجمعة (الفرنسية-أرشيف)
سبب اختيار هذا النهج
ونقلت الصحيفة عن عيسى الشرقي أحد الأعضاء البارزين في الحزب الإسلامي المغربي المعروف بحزب العدالة والتنمية قوله "إن اختيار هذا العدد الكبير من الشبان تنفيذ عمليات انتحارية في العراق أمر مروع, لكن علينا أن لا نتفاجأ بذلك خاصة أن فكرة دخول الجنة عبر الاستشهاد أصبحت جذابة أكثر فأكثر, ناهيك عن ترويج بعض الأئمة لهذه الفكرة وتحضيرهم لبعض الشباب للاستجابة لداعي الجهاد".

ويعتقد الشرقي وبعض المواطنين الآخرين في هذه المدينة أن هؤلاء الشباب اقتنعوا بالانضمام للمقاتلين العراقيين من خلال نصوص ومواد منشورة عبر الإنترنت وكذلك أشرطة DVD يتم توزيعها بطريقة سرية من طرف عملاء تابعين للجماعات المتشددة في الجزائر.

وأشارت الصحيفة إلى أن عبد الإله إمام المسجد الذي كان هؤلاء الشباب يصلون فيه لم يزد على القول إن هؤلاء شباب مسلمون وهم أحرار في اختيار النهج الذي يروق لهم.
 [/b]



http://www.aljeeran.net/wesima_articles/index-20061125-56509.html

مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com