المحرر موضوع: تشيني للسعوديين: نعلم بوجود دعم مالي خليجي للإرهابين في العراق  (زيارة 1150 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تشيني للسعوديين: نعلم بوجود دعم مالي خليجي للإرهابين في العراق       



مصادر     


أبدى نائب الرئيس الأميركي ديك تشيني للملك عبد الله وولي عهده الامير سلطان، قلق واشنطن من دور يقوم به مسؤولون خليجيون كبار في دعم الارهاب في العراق، وأثار تشيني مسألة الدعم المالي للجماعات المسلحة حيث قال أن هناك معلومات تصل الادارة الاميركية بأن دعماً ماليا واسعا يصل الى المسلحين من دول خليجية ومنها السعودية، وأوضح تشيني أن على المسؤولين السعوديين معرفة أن هذا أمر خطير، وأن الاموال يمكن ان تصل الى تنظيم القاعدة الذي قد يوسع عملياته الى داخل الولايات المتحدة.

وكانت مصادر في واشنطن اكدت ان من المواضيع التي قد يبحثها تشيني في الرياض دعوة العاهل السعودي الملك عبدالله الى ممارسة نفوذه لدى السنة العراقيين لدعم جهود المصالحة وحثه على تقديم المساعدات اللازمة لمسيرة اعادة الاعمار في العراق.

وكانت المملكة اكدت في بيان نشر الاثنين في ختام الاجتماع الاسبوعي للحكومة السعودية على ضرورة "عدم المساس بالتوازن الاجتماعي الذي ساد العراق ونسيج التداخل والتآخي والرحم الذي يربط بين المذاهب والعشائر والمناطق العراقية".

ودعا البيان "قوات الاحتلال" الى "القيام بمسؤولياتها الدولية تجاه حماية الحدود العراقية والتصدي للهيمنة الخارجية السياسية او الاستخباراتية او الامنية على اجزاء من العراق".

كما ابدت الحكومة السعودية في البيان تأييدها لعقد مؤتمر دولي حول الشرق الاوسط
 [/b]




http://wasatnet.com/index.php?option=com_content&task=view&id=442&Itemid=1
مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com