المحرر موضوع: القاعدة تهاجم أحدى عشائر صحوة الأنبار  (زيارة 966 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Sabah Yalda

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 32867
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي




القاعدة تهاجم أحدى عشائر صحوة الأنبار  [/color][/size][/b]


GMT 8:30:00 2006 الأحد 26 نوفمبر
 أ. ف. ب.
 
 

--------------------------------------------------------------------------------
 

 بغداد: اعلن الجيش الاميركي اليوم الاحد ان مسلحي القاعدة هاجموا امس احدى العشائر المنضوية تحت لواء "صحوة الانبار" ما دفع القوات الاميركية الى التدخل لتقديم المساعدة لهذه العشيرة، فيما أعلن الجيش الأميركي اليوم عن مقتل إثنين من عناصر المشاة البحرية بنيران مسلحين في محافظة الأنبار.

واضاف ان "المسلحين احرقوا عدة منازل تخص افراد عشيرة ابو سودا في الصوفية خلال هجوم استخدموا خلاله قذائف هاون واسلحة متوسطة".

يذكر ان حوالى 25 من عشائر الانبار شكلت في ايلول/ستبمر الماضي "مجلس صحوة الانبار" لمحاربة القاعدة. ونقل البيان عن الشيخ احمد، احد اعيان عشيرة البو ريشة، قوله ان "عشيرتي ابو سودا وابو محل تعملان على توظيف ابنائها في الشرطة ولذا قررت القاعدة مهاجمتهما".

واضاف "طلب الارهابيون مساعدة عشيرة مجاورة للهجوم على ابو سودا فسارع الاميركيون الى تقديم الدعم للاخيرة كونهم يتفهمون خطورة الاوضاع لانهم يعتبرونها معركة ضد عدو مشترك".

ومن جهته، قال الشيخ جاسم، شيخ عشيرة البو محل ان "ابناء عشيرته قتلوا 45 مسلحا من القاعدة في حين قتل منهم حوالى 15". يشار الى ان عشيرة البو محل منضوية ضمن مجلس "صحوة الانبار".


مقتل اثنين من المارينز في الانبار
من جانب آخر، اعلن الجيش الاميركي اليوم الاحد مقتل اثنين من عناصر مشاة البحرية (المارينز) بنيران مسلحين في محافظة الانبار المضطربة غرب العراق.  واوضح بيان عسكري ان "الجنديين توفيا اليوم اثر اصابتهما بجروح في حادثين منفصلين نتيجة عمل معاد في محافظة الانبار امس السبت".

وبذلك، يرتفع الى 2873 عدد الجنود الاميركيين الذين قتلوا او لقوا حتفهم في العراق منذ غزو هذا البلد في اذار/مارس 2003، حسب حصيلة اعدتها وكالة فرانس برس استنادا الى ارقام وزارة الدفاع الاميركية.
 



http://www.elaph.com/ElaphWeb/Politics/2006/11/193474.htm[/font]
مرحبآ بكم في منتديات عنكاوا كوم