المحرر موضوع: تحديد أسعار جديدة للعيادات الطبية في إقليم كوردستان  (زيارة 1152 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Sabah Yalda

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 32867
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي



تحديد أسعار جديدة للعيادات الطبية في إقليم كوردستان

وتحديد سعر العلميات في المستشفيات الخاصة

 

16:05     2006.11.25

PUKmedia فؤاد عثمان/ أربيل:

بهدف تحديد سعر العيادات الطبية وسعر اجراء العمليات في اقليم كوردستان اتفقت وزارة الصحة في حكومة اقليم كوردستان مع نقابة الاطباء في اربيل والسليمانية ودهوك على تحديد سعر العيادات الطبية واجراء العمليات في المستشفيات الخصوصية, جاء ذلك في تصريح لوزير الصحة في حكومة اقليم كوردستان الدكتور زريان عثمان نشره موقع krg  وجاء فيه..

اتفقنا مع فروع نقابة الاطباء في الاقليم على تحديد سعر العيادات الطبية واجراء العمليات في المستشفيات الخاصة لاننا لاحظنا ان ارتفاع سعر العيادات بالاخص عيادة الاطباء الوافدين الى الاقليم قد اثقل كاهل المواطنين حيث كان سعرها 25 الف دينار, لذا حددنا بالاتفاق مع نقابة الاطباء سعر العيادات الخاصة بين 6 الى 10 الاف دينار حسب الاختصاص  وحددنا سعراجراء العمليات الخفيفة والمعقدة منها في المستشفيات الخاصة حيث لا يحق لاي طبيب بان يأخذ اكثر من مليون ونصف مليون دينار عراقي مقابل اجرهم الخاص.

واوضح الوزير بان المخالف سوف يعاقب قانونياً وان هناك مستشفتين اثنين في مدينة السليمانية قيد المسائلة بسبب عدم الالتزام بالتعليمات. وسبق وتم ايقاف طبيب من ممارسة المهنة واغلاق عيادته ومنع طبيب اخر من ممارسة المهنة للسبب نفسه.
 



http://www.pukmedia.com/arabicnews/25-11/news29.html[/font]
مرحبآ بكم في منتديات عنكاوا كوم