المحرر موضوع: عبد الله الثاني يحذر من 3 حروب اهلية في المنطقة  (زيارة 960 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عبد الله الثاني يحذر من 3 حروب اهلية في المنطقة 


GMT 20:45:00 2006 الأحد 26 نوفمبر
 بي. بي. سي.
 
 

--------------------------------------------------------------------------------
 

 

عمان: حذر الملك الاردني عبد الله الثاني من ان المنطقة على حافة اندلاع ثلاث حروب اهلية في العراق ولبنان وفلسطين، ما لم يتم اتخاذ اجراءات فعالة وبشكل عاجل من قبل المجتمع الدولي.

وقال عبد الله الثاني ان اللقاء المقرر بين الرئيس الاميركي جورج بوش ورئيس الوزراء العراقي نوري المالكي في عمان خلال ايام يجب ان يخرج بـ "خطوة دراماتيكية" لوقف العنف في العراق.

واضاف في مقابلة مع شبكة التلفزة الاميركية (أي بي سي) ان ثمة احتمالا قويا بان تتحول الصراعات والازمات السياسية في العراق ولبنان والاراضي الفلسطينية الى حروب اهلية في العام 2007.

وحض الملك الاردني قادة العالم على اتخاذ خطوات حاسمة للمساعدة في تجنب "ازمة عاصفة في المنطقة". ورأى ان أساس المشكلة في المنطقة تبقى متمثلة في الصراع بين اسرائيل والفلسطينيين وحض على استغلال الاشهر القليلة المقبلة من اجل اعادة احياء عملية السلام.

وامل عبد الله الثاني في ان يحمل المالكي خلال لقائه مع بوش افكارا من شأنها لم شمل المكونات المختلفة للشعب العراقي. واضاف "يجب القيام بذلك الآن لاننا الامور بدأت تخرج عن نطاق السيطرة ويجب ان يتم اتخاذ خطوات قوية جدا على الارض اليوم".[/b]




http://www.elaph.com/ElaphWeb/Politics/2006/11/193599.htm
مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com