المحرر موضوع: عشيرة عراقية في الأنبار: قتلنا 45 من عناصر «القاعدة»  (زيارة 1017 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عشيرة عراقية في الأنبار: قتلنا 45 من عناصر «القاعدة»
 
 الأثنين 27/11/2006
بغداد: «الشرق الأوسط»
فيما اعلن الجيش الاميركي أمس ان مسلحي «القاعدة» هاجموا اول من امس احدى العشائر المنضوية تحت لواء «صحوة الانبار» وانه تدخل لتقديم المساعدة لهذه العشيرة، أعلن شيوخ الاخيرة ان رجالهم قتلوا 45 من المهاجمين.
وأضاف الجيش الاميركي في بيان اوردته وكالة الصحافة الفرنسية، ان «المسلحين أحرقوا عدة منازل تخص أفراد عشيرة أبو سودا في الصوفية خلال هجوم استخدموا خلاله قذائف هاون وأسلحة متوسطة». يذكر ان حوالى 25 من عشائر الأنبار شكلت في سبتمبر (أيلول) الماضي «مجلس صحوة الأنبار» لمحاربة «القاعدة».

ونقل البيان عن الشيخ أحمد، أحد أعيان عشيرة البو ريشة، قوله ان «عشيرتي أبو سودا وأبو محل تعملان على توظيف ابنائها في الشرطة، ولذا قررت القاعدة مهاجمتهما». وأضاف «طلب الارهابيون مساعدة عشيرة مجاورة للهجوم على ابو سودا فسارع الاميركيون الى تقديم الدعم للاخيرة كونهم يتفهمون خطورة الاوضاع لأنهم يعتبرونها معركة ضد عدو مشترك».

وقال الشيخ جاسم، شيخ عشيرة البو محل، ان «أبناء عشيرته قتلوا 45 مسلحا من القاعدة في حين قتل منهم حوالى 15». يشار الى ان عشيرة البو محل منضوية ضمن مجلس «صحوة الأنبار». من جهته، قال ستار البزيع رئيس مجلس انقاذ الانبار لوكالة رويترز، ان مقاتلي العشيرة شنوا غارة على معقل لتنظيم القاعدة وقتلوا 55 واعتقلوا 25. وأضاف أن تسعة من مقاتلي العشيرة سقطوا قتلى. وأكد سقوط عشرة من المقاتلين العرب ضمن القتلى والعثور على عدة سيارات ملغومة. وتشكل مجلس إنقاذ الأنبار قبل شهرين على يد العديد من زعماء قبائل الأنبار الذين انتابهم الشعور بالإحباط من نفوذ القاعدة المتزايد في المحافظة الصحراوية. وانتقد رجل الدين السني البارز حارث الضاري في الآونة الاخيرة القبائل التي تقاتل مسلحي القاعدة. ووصف الضاري الذي صدرت بحقه مذكرة اعتقال في الآونة الاخيرة بتهمة التحريض على هذه القبائل بأنهم قطاع طرق يشتبكون مع «المقاومة».



http://www.aljeeran.net/wesima_articles/index-20061127-56717.html
مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com