نتائج أولية غير رسمية تؤكد تقدم دولة القانون في انتخابات الديوانية

المحرر موضوع: نتائج أولية غير رسمية تؤكد تقدم دولة القانون في انتخابات الديوانية  (زيارة 1701 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

متصل janan kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 15384
    • مشاهدة الملف الشخصي
نتائج أولية غير رسمية تؤكد تقدم دولة القانون في انتخابات الديوانية
22-04-2013 - 14:14



عنكاواكوم/السومرية نيوز

كشف مصدر مطلع في بغداد، الاثنين، أن قائمة ائتلاف دولة القانون بزعامة نوري المالكي حلت في المرتبة الأولى بعدد الأصوات في محافظة الديوانية بانتخابات مجالس المحافظات في النتائج شبه النهائية، لافتاً إلى احتمالية حصول تغيير بعد فرز نتائج الاقتراع الخاص وجمع النتائج بشكل نهائي.

وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز "، إن "النتائج شبه النهائية وغير الرسمية لعملية العد والفرز للإقتراع العام في محافظة الديوانية أظهرت حصول قائمة ائتلاف دولة القانون على أكثر من 110 ألف صوت"، مبينا أنها "بذلك تحل في المرتبة الأولى متقدمة على بقية القوائم".

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "قائمة المواطن التابعة للمجلس الاعلى الاسلامي حلت بالمرتبة الثانية بحصولها على نحو 60 ألف صوت فيما حصل تيار الأحرار بزعامة مقتدى الصدر على نحو 51 ألف صوت".

وأوضح المصدر أن "قائمة جماهير الديوانية حصلت على 46 ألف صوت فيما حصلت القائمة البيضاء على 33 ألف صوت وحصل حزب الدعوة تنظيم العراق على نحو 29 ألف صوت"، مشيراً إلى أن "كتلة الوفاء حصلت على نحو 11 ألف صوت وتوزعت بقية الأصوات على القوائم المشاركة الأخرى بنسب اقل".

وأكد المصدر أن "هذه النتائج جاءت نتيجة عد وفرز إستمارات محافظة الديوانية في الاقتراع العام"، لافتاً إلى "إحتمالية حصول تغيير بعد فرز نتائج الإقتراع الخاص وجمع النتائج بشكل نهائي".

وكانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات أعلنت، في (20 نيسان 2013)، أن نسبة المشاركين في الاقتراع العام في المحافظات التي شهدت الانتخابات بلغت 50 %، مبينة أن هذه النسبة سترتفع عند اضافة نسبة الاقتراع الخاص اليها لتبلغ 51%.

وبدأت في بغداد ومحافظات عدة، أول أمس السبت (20 نيسان 2013)، عملية الاقتراع العام لانتخابات مجالس المحافظات لعام 2013، وافتتحت مراكز الاقتراع أبوابها لاستقبال الناخبين، إذ تنافس أكثر من ثمانية آلاف مرشح على مقاعد مجالس المحافظات باستثناء محافظتي الانبار ونينوى، فيما أعلنت مفوضية الانتخابات عصر السبت، غلق صناديق مراكز الاقتراع العام والبدء بعملية العد والفرز.