المحرر موضوع: مشاورات جارية حول الاعلان عن تشكيل تنظيم سياسي قومي يحمل اسم (الحزب السرياني الارامي ),في بغديدا  (زيارة 6596 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل wesammomika

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1520
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأُمة مُستقلة عن الكلدوآثور
    • مشاهدة الملف الشخصي
مشاورات جارية حول الاعلان عن تشكيل تنظيم سياسي قومي يحمل اسم (الحزب السرياني الارامي ),في بغديدا





وسام موميكا _ بغديدا السريانية

يوم امس اتصل بي احد الاصدقاء من السريان الاراميين ,,وقال لي انني معجب بماتكتبه ودفاعك المستميت عن القومية السريانية الارامية ,,واننا نتابع ونقرأ كل ماتكتبه وردودك على بعض المتعصبين للاشورية ,,,وحيث جرى بيني وبينه مكالمة هاتفية وعلى ضوء هذه المكالمة طلب مني ان نتحاور على الفيس بوك وحيث قمت ,بعدها بطلب الصداقة واتفقنا مبدأيا على بعض رؤوس نقاط ,,,وتشاورنا بينا بخصوص موضوع تشكيل تنظيم سياسي قومي سرياني ارامي ينطلق تأسيسه من منطقة بغديدا وبعدها انشاء الله سنوسع رقعته مستقبلا في مناطقنا السريانية الارامية الاخرى في عراقنا الحبيب ,,,وانني حاليا اعمل كل جهدي لتهيئة الارضية المناسبة لكي يتم هذا المطلب الملح لابناء شعبنا السرياني الارامي ,,,,,

ونأتي هنا لتوضيح هذه الحاجة الملحة لاعلان تأسيس حزب قومي يخصنا نحن كشعب سرياني ارامي ,,هذا الشعب الاصيل صاحب اعظم حضارة في التاريخ ولغته السريانية الارامية ,لغة السيد المسيح له المجد ,,وحيث كنت قد طالبت تكرارا ومرارا وعبر مقالات عدة كتبتها واحدى هذه المقالة تحمل عنوان(دعوة للاحزاب السريانية (الارامية)الى فتح مقرات لها في بغديدا لمواجهة اطماع الاحزاب الاشورية ) وقمت بنشر هذه الدعوة في عدة مواقع ابناء شعبنا الالكترونية ,,,وكنا نأمل ان نكون نحن السريان من المبادرين اولا لفتح مقرات لنا في بغديدا منذ البرهة الاولى لسقوط صدام الطاغية ,,لكننا لم نكن على دراية تامة بحقيقة الوضع واطماع بعض المتعصبين لقوميتهم من الاحزاب القومية المسيحية وبمختلف تسمياتهم,واللذين يحاولون تثبيت اقدامهم في هذه البلدة السريانية الارامية العريقة ,,ولكن ليس بمقدورهم ان يفعلوا شيئا في هذه المنطقة وذلك لافتقارهم الى القاعدة الجماهيرية ,,و ان كان احد هؤلاء الاحزاب السريانية في بغديدا يحمل اسم (حركة تجمع السريان ) ولكنه بعد دخوله في التجمع المشؤوم ذات الخصوصية للتسمية الاشورية ,فقد بعضا من جماهيره بعد ان استطاعت تلك الاحزاب الاشورية والمنضوية تحت لواء التجمع اختراق هيكلية (حركة تجمع السريان ) في بغديدا برئاسة السيد انور هداية ,,واحداث عدة شقوق في هيكلية التنظيم لحركة تجمع السريان  ابتداء بالقيادة وانتهاءا بأعضائها ,,والدليل هو انشقاق نائب سكرتير تجمع السريان عن الحزب والذي يكن للسيد (انور هداية ) بالقرابة وهم من نفس المنطقة بغديدا ,,,وكل هذه القلاقل والبلبلة في حركة تجمع السريان وقعت احداثها بعد انضمام الحركة الى تجمع (تنظيمات واحزاب شعبنا ,ك,س,ا ) ,,وماهذا التجمع الا حالة غير صحية لانه لايمثل جميع مكونات ابناء شعبنا يتسمياته المتعددة وايضا لايمثل جميع الاحزاب القومية العاملة ,هذا ناهيك عن تمثيل شعبنا في كافة المحافل الوطنية  والدولية وهذه هي الطامة الكبرى ,,

وبما اننا الان في صدد تأسيس حزبنا السياسي القومي السرياني الارامي ,,,فاننا نستبشر خيرا من ذلك لانه يصب في صالح ابناء امتنا السريانية الارامية المهمشة في بلدنا  العراق عامة ومناطقنا السريانية الارامية خاصة ,ومنها مناطقنا في سهل نينوى التاريخي مثل بغديدا ,وبرطلة ,,وسيكون جل اهتمامنا في حالة الاعلان رسميا عن تشكيل هذا التنظيم السياسي القومي السرياني الارامي ,هو الاعتراف رسميا بالدستور العراقي بقوميتنا التاريخية الاصيلة لابناء شعبنا ,والاعتراف به دستوريا ,وتعديل الاسم القومي الذي اطلق على شعبنا في الدستور العراقي والذي كان يمثل المسيحيين انذاك اثناء صياغة الدستور هو السيد( يونادم كنا ) .. وحيث تم وضع اسمنا القومي في ا لدستور بصيغة غير صحيحة ولاتمثل وتعبر عن طموحات شعبنا السرياني الارامي ,,حيث يتم الاشارة الى هذا الاسم لابناء شعبنا من التسمية الكلدانية والاشورية وبدمج الاثنين معا وبهذه الصيغة (كلدو اشوريين ) ,مامعنى هذا اذن اين السريان ,,, مع كل هذا التخبص من( تجمع التنظيمات السياسية الكلدنية السريانية الاشورية ) ,,وماذا يفعل السيد (انور هداية )الشخص السرياني الارامي بين هؤلاء واسمه لايتواجد له اثر في الدستور العراقي ,,وهل ان السيد (انور هداية) يعمل مع التجمع بدون عنوان ,,أي بصريح العبارة اسمه في الاوراق الرسمية الثبوتية غير موجود وهذا اعني به (الدستور العراقي ) الذي ينكرني ويهمشني ويهضم حقوقي القومية ,,,,اذا كان في ظنكم يااحزاب (التجمع ) بجعل القومية السريانية الارامية ,لغة وثقافة كما يقولها البعض  من فلاسفة السياسة وهذا لافلاسهم قوميا وسياسيا ,,,فأنكم مخطئون تماما ,,وان كل مابني على باطل سيهدم وفي النهاية لايصح الا الصحيح ,,,ونحن قادمون بأذن الله وبقوة لتغيير كل ماكان غير صحيحا ,,اتخذ بحق الامة السريانية الارامية ,وفي مناطقنا التي دائما تتربصون بها وتنتظرون الفرصة المناسبة للانقضاض عليها ,,ولكن اطمئنوا لذلك فأن بغديدا دائما وابدا عصية على الغريب ,,,وان شاء الله نحو اعلان التاسيس لانقاذ شعبنا من الظالمين والحاقدين عليه ,واحقاق الحق وارجاعه الى اصحابه ,,,والرب يبارك في جهدنا وعملنا لخدمة ابناء شعبنا .
>لُغَتنا السريانية الآرامية هي هويتنا القومية .
>أُعاهد شعبي بِمواصلة النضال حتى إدراج إسم السريان الآراميون في دستور العراق .
(نصف المعرفة أكثر خطورة من الجهل)
ܐܪܡܝܐ



غير متصل مرقس دندو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 144
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ وسام موميكا جزيل الود
سيرو ايها الاخوة بما منحكم الرب من قدرة التكوين والتشكيل ونحييكم تحية تقدير واباء من اجل تحقيق الاماني السريانية الارامية اينما وجدت وليكن تشكيلكم شوكة بعيون الحاقدين والحاسدين . والحركة الوطنية الكلدانية اذ تبارك بقوة هذا المسعى سيروا والرب يبارك مسعاكم ولا تهابو احدا . اخوكم مرقس اسكندر

غير متصل wesammomika

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1520
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأُمة مُستقلة عن الكلدوآثور
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي العزيز مرقس دندو تحية ود واحترام وتقدير

سيدي العزيز ارجو ان لاتفهمني ,بأسلوب اخر كنا نود ان يكون للكلدان اسم في حزبنا هذا ولكن كما تعرفون لحساسية الوضع بخصوص تسمياتنا ,,ارتأينا ان يسمى هكذا وهو قيد الدراسة هذا بخصوص اسم الحزب وماذا سيكون اسمه ,,,واننا نراعي حساسية الوضع بخصوص ادراج بقية التسميات معنا ,,وولازلنا نناقش هذا الموضوع في امل الاتفاق على شيء يجمعنا بصيغة مرضية للاشارة الى ابناء شعبنا السرياني  الارامي كونها القومية المهمشة دستوريا ومنذ صياغة الدستور الى يومنا هذا ,,,,,وايضا اشكركم لمباركة هذا الحزب وكما قلت لك لازلنا نناقش ونتصل لزرع البذرة الاولى لتأسيس هذا الحزب السياسي القومي ,,,ونتذرع  الى  الرب ان يوفقنا في عملنا وطريقنا الصعب هذا لما تركته لنا باقي الاحزاب القومية من تركة ثقيلة بدون اكمال مهامها وان شاء الله سنتمم عملنا ولن نتركه في النصف الاول ,,,وكما اطلب لكم الموفقية ولاحزابكم الكلدانية في مؤتمرها القادم ,,ومطلوب منكم التكاتف لمواجهة جيع التحديات التي تحدق بأمتنا وتتجاوزوا جميع خلافاتكم وفتح صفحة جديدة ,ولان شعبنا بحاجة الى العمل لاجله ,,,وهذه مسؤولية جميع احزابنا القومية ,وليبارككم الرب .


وسام موميكا _ بغديدا السريانية
>لُغَتنا السريانية الآرامية هي هويتنا القومية .
>أُعاهد شعبي بِمواصلة النضال حتى إدراج إسم السريان الآراميون في دستور العراق .
(نصف المعرفة أكثر خطورة من الجهل)
ܐܪܡܝܐ

غير متصل Eissara

  • الحُرُّ الحقيقي هو الذي يحمل أثقال العبد المقيّد بصبر وشكر
  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 591
    • مشاهدة الملف الشخصي
في البدء أثبتوا لنا ما هي هذه الحضارة العظيمة التي تتكلمون عنها وقد عرفنا وبالإثبات من الروفسور حرّاق بأن الآراميين كانوا قبائل بدوية رحّل ومن ثم أسسوا أحزاباً ... شر البلية ما يضحك.

غير متصل sam al barwary

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1450
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سيد وسام
كل فئة عندما تقرر ان تكون لنفسها حزب يجب عليها احترام الاحزاب الاخرى العاملة على ارض الواقع بسنوات عديدة ولكي تنجح تلك الفئة من تاسيس حزب خاص بها يجب عليها النظر بعيدا وتاسيس قاعدة قوية واعتقد وبما انك تتهم وتهاجم احزابنا القومية وابتعدت من مهاجمة الاحزاب الكبيرة كالعربية والكردية التي تتنازع للقيام بتقسيم ارض اجدادنا وارض حضارتنا وعلى هذا الاساس فانني اعتقد ان حزبكم سيتراوح مكانه ولن يستطيع ان يخرج للنور مادام لديكم هذه العنصرية وهذه الافكار التعصبية وانتم لازلتم تحلمون ولكنني احترم مشاعركم واتمنى ان تخدموا شعبنا  بما يستحق واذا كنتم تعتقدون بان الحركة الديمقراطية الاشورية ضعيفة فاقول لكم انتم على خطأ لان زوعا له نضال 34 سنة على ارض الواقع وناضل مع الاحزاب العراقية لاسقاط اكبر دكتاتور عرفه العراق .

غير متصل مرقس دندو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 144
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخوة  اشور الجبالي .. والملقب بايساراومعكم الثالث . اما كفاكم تقزيم اخوتكم . اما كفاكم الغاء الاخرين . هل اطلعتم على ماكتبته قبل فترة عن وحدة الخطاب السياسي لاحزابنا ؟؟؟؟؟ وهل انتم قيمين على اخوتنا السريان . ؟؟ ماهذا الكلام الذي يصدر منكم .  ونحن لا نتجاوز على عدد اصابع اليد الواحدة  . وانتم جعلتمونا في كتاباتكم كاننا اعداء لكم . لا ياخوان والف لا .. مانحن باعداء بل نحن اخوة في الدم واخوة في الايمان واخوة في في الارض . وهل تعلمون بان ابن عمي قد شارك في حرب سميل واستشهد هناك . من اجل من اشتشهد هل من اجل ايسارا ام من اجل اشور ..بل استشهد من اجل اخوته الاثوريين . وانتم ماذا فعلتم ماهي مدارككم النضالية من اجل توحيد الخطاب السياسي . كيف نقيم اعمالكم وانتم تذرون الرماد في العيون . هل تعتقدون نحن بحاجة اليكم ؟ لا . يا اخوان عليكم بفتح صفحة جديدة . وقولوا ونحن معكم ( عفا الله عما سلف ) . لكي نتدارك الامر . لان قادم الايام سوف يذروننا الاكراد والعرب ويبقى وطننا وعرضنا واموالنا وبيوتنا عرضة للتدمير .. وهل تعلمون ان الذي تتحدثون به . الغرباء يضحكون بملىء شدقيهم على تفاهتنا وعدم اتفاقنا على الحد الادنى . وهل تعلمون بان الحركة الوطنية الكلدانية عمرها اطول من ( زوعا ) ( الحركة الوطنية الكلدانية قد تأسست عام 1972) . هذا للعلم ولحد الان لم تنزل الى ساحة الانتخابات . لانها تعلم ما سوف يجري في مستقبل الايام عند نزولها الى الساحة السياسية . ولكن بياناتها التي تصدرها ضد حكومة المالكي اصدق تعبير . وبعض بياناتها صدرت لتقويم سياسات اقليم كردستان . تجاه المسيحيين .. علما ان تلك البيانات تناقلتها وسائل الاعلام المرئية والمقروءة والسمعية .. في تحدي . قل نظيره بين احزابنا المسيحية . فهل قامت احزابكم بذلك التحدي ؟؟ وهل تعلمون بان يونادم كليا هو عضو مجلس الشورى الايراني . وهل تعلمون بان حركة يونادم كنا يحمل الان اجندة ايرانية . بعد زيارة ( صليو صومو عضو اللجنة المركزية في الحركة ومسؤول فرع نينوى ) الى ايران بصحبة وفد المسمى بالمجلس الشعبي .. وهناك الكثير والكثير ولكننا نكتفي بهذا القدر لعلكم تتعقلون وتنبذون ما تقومون وما تكتبون به وما تلغون الاخرين ......انها نصيحة لاغير .. اخوكم الذي يجلكم ويحترمكم وانتم لا تحترمون احدا ولا تجلون احدا .....مرقس اسكندر

غير متصل sam al barwary

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1450
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سيد مرقس دندو
الحركة الديمقراطية الاشورية اعلن تاسيسها رسميا في  نيسان 1979 في كونفرانس عام انعقد بشكل سري في عدة جلسات في كركوك والموصل ثم في العاصمة بغداد.مؤسسي الحركة كانت لهم نشاط سياسي من سنة 1970 اي قيل الحركة الوطنية الكلدانية التي  تأسست عام 1972 بسنتين ..وتستطيع التأكد من موقع زوعا www.zowaa.org
 او ابحث والحقيقة موجودة وذكرك لبعض الاتهامات للقيادة زوعا فاقول لك حاول ان تكون اكثر تفاهم واكثر ثقافة وحاول ان تخلق لنفسك لغة التفاهم ولغة المحاورة واعتقد ان في الحركة الكلدانية الكثير من المثقفين ولن يوافقوا على ما تطرق بشأن ما تدعي به من الاكاذيب

غير متصل Bronit Ashur

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 177
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الى الاخ مرقص دندو: تحيه اشوريه لك يا اخي الفاضل.
انا اتفق معك و اضم صوتي لصوتك للكف عن المقالات الجارحه لابناء امتنا بغض النضر عن تسمياتهم. انا اشوري و لكن اقسم بألايمان الاقدس انا لا افرق بين الذي يسمي نفسه اشوري سرياني ام كلداني....نحن جميعا سريان ابناء اشور الجبار و من نينوى و بابل.     ارجوا من الاخوه الاشوريين ان يكفوا عن كتاباتهم الجارحه لابناء جلدتهم و لنكف عن تأسيس احزاب جديده و معارضه و التي لا يأتي الخير منها و لكن على العكس تقسمنا و تشتتنا. ادعوا من الله و من يسوع ان نكتف و لتعمل جميع الاحزاب لخدمه جميع ابناء شعبنا.

تحياتي
ايشو بولص (برونت ارشور)

غير متصل مرقس دندو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 144
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد سام البرواري . الاتعقد بان ما زعمت يدخل في دائرة الدجل والقفز على الحقيقة ؟ . هل تعلم تحركات قيادة زوعا خلال هذه اللحظة . نعم انني اعلم عن تحركات زوعا خطوة بخطوة .. اما عن تأسيسها فهي لم تكن قبل عام 1979. وانما في عام 1970 كانت فكرة وعلى اساس تلك الفكرة وتبلورها عام 1977 وتلقي بعض الدعم من حزب بيث نهرين تمكنو الاخوة من تشكيل تلك الحركة بقيادة الاخ نينوس وفي عام 1982 اعتقل بعضا من قادتها واعدم احدهم في حينه . في حينه كانت تتلقى حركتكم  دعما من بريطانيا . وبعد السقوط عام 2003 تم دعمها ايرانيا بعد زيارة الاخ يونادم كنا ( ياقو ) الى ايران . ولقائه مع يونادم كليا وتم التنسيق بذلك .. وتوجت زيارة عضو اللجنة المركزية كما ذكرت سابقا . نحن في الحركة الوطنية الكلدانية لسنا نحمل اجندات دول اخرى بل نحمل اجندات وطنية اصيلة بحته ولسنا بحاجة الى احد . هل تعلم عند استشهاد عضو الحركة الوطنية الكلدانية عام 1982 . وصدور مجلة الامن القومي البعثية في حينه ماذا كتبت عن الحركة الوطنية الكلدانية بشهادتها وعليه اسرد لك ملخلصا ماورد في تلك المجلة بعد استشهاد سعيد كوريال اوراها وهو من قصبة القوش اثناء توزيعه لمنشورات ( بان الحرب التي نخوضها لا ناقة لنا بها ولاجمل ) واعدم الشهيد في الموصل ( والرب ليكن معه ) . كتبت تلك المجلة ( ان الحركة الوطنية الكلدانية لا تقل خطورة عن الحركة الكردية ) . هذا ما جاء بمجلة الامن القومي العدد 27الصفحة العاشرة . اما ردك لي بان الكذب ديدنا , اقول لك ايها اللامحترم بانك رجل انتهازي ولا تتدارك موقفك الكلامي . وهل تعلم بان يونادم يوسف كنا ( ياقو ) هو صديقي منذ عام 1969. وايضا كنت ملازما الاخ لمدة سنة او اقل من ذلك . احترم تحترم يا سام البرواري .

غير متصل مرقس دندو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 144
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ العزيز برونة اشور . اعزك الرب يسوع له المجد .
كلامك وتوجيهاتك للاخوة . عين العقل والروية . ياخي العزيز نحن في كل الاحوال نواجه اشرس هجمة عرفناها ضد مسيحيتنا في الشرق الاوسط وخاصة في بيث نهرين الحبيب . فليس من المنطق ان نواجه احدنا الاخر باتهامات باطلة ودون احترام تسمياتنا مهما كانت . لاننا ذو توجه واحد وارض واحدة ودم واحد وتراث واحد وتاريخ واحد وحضارة واحدة ولغة واحدة . صدقني يا اخي برونت اشور . عنما انظر الى وجوه اخوتنا . لا اشعر ابدا بانني غريب عنهم بل من صلبهم منهم واليهم . ولكن عندما انظر الى الاخرين اشعر بنفسي بانني غريب عن شخوصهم وجينانهم . بينما لا اشعر ابدا بانني غريب مع اخوتي اينما كانو واينما حلوا.. مع وافر تقديري وجزيل احترامي . اخوك
من دمك ولحمك
مرقس اسكندر وليس ( مرقص ) ارجو منك ان تدرك ذلك ؟؟ مع اجمل تحياتي ومانيي بالنجاح والتقدم ....

غير متصل sam al barwary

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1450
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سيد دندنو انني لم اقم بمهاجمتك وبتقليل من شخصيتك لكنني قلت بان اعضاء الحركة الكلدانية لا اعتقد موافقة على التصريحات التي تصدرها حضرتك وانها اكاذيب والمثل يقول ان كنت لا تستحي فقل ما شئت يامحترم دندنو

غير متصل ashor youkhana

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 43
    • مشاهدة الملف الشخصي
   المعتوه دندو  !!!!! 

  كم انت دنئ يا دندو...... ان تاييدك للثرثار ليس حبا به او بسريانيته اطلاقا اطلاقا ، بل حقدك لكل ماهو اشوري !!!

   لقد اهانك بغير مباشر وانت المعتوه لم تفهم ..... المثل يقول ( الما يتشابه ما يتلاكه )   ... 

   كلامك هذا يثبت كم انت انقسامي وانفصالي  ومريض ومزيف ..وستبقى مزيف وانت الان في نهاية عقدك الثامن

   

                                          ܚܥܐ   ܐܘܡܬܢ   ܐܫܘܪܥܬܐ

غير متصل wesammomika

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1520
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأُمة مُستقلة عن الكلدوآثور
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى  (ايسارا )و(اشوريوخنا)المحترمين ,,حيث انا لن ارد عليكم بأسلوبكم الرخيص ,,فهذه ليست اخلاقي


هل ارعبكم الخبر وماهذا التحميل علينا نحن السريان الاراميين ,,ماذا فعلنا لكم ,هل اتينا يوما وحاربناكم في دياركم وبلداتكم ,,اخي العزيز اننا نؤسس هذا الحزب وهذا حقنا الشرعي ومن حق اي شخص ان يؤسس حزب او ي شيء مشابه لذلك حسب ايمانه وعقيدته وافكاره ومبدائه ,,هل هذا حرام علينا وحلال عليكم ,,لااعرف ,,وماالخطأ من هذا ,,اخواني الاعزاء ان تأسيسنا لهذا الحزب هو قيد التشاور والمناقشة ,,ولم نعلن بعد رسميا عن الحزب ولكن تشاورنا هو لاجل الاتفاق على التسمية ,,لانها نريدها ان تكون جامعة لجميع تسمياتنا ,,,ولاتكون محصورة بالسريان الاراميين ,,,واقولها لكم هذا لايجوز فاننا نقوم بتأسيس هذا الحزب السرياني الارامي لحاجتنا الى حزب سياسي قومي يمثلنا كشعب بدلا من الاعتماد على حزبنا السرياني اليتيم والذي يعمل مع التجمع ,وهو بهذه الشاكلة حيث لايحل ولايربط فقط اسمه بالحصاد ومنجله مكسور ,,,فأرجو من اخوتي المعادين لتوجهاتي خاصة ,ان يكون لهم سعة الصدر وان يرضوا بالواقع ,,فهذه هي الحرية ولايستطيع اي شخص فرض ارادته او رأيه على الاحرار كائن من كان ,,,,فأرجو منكم تقبل الواقع والحقيقة ,,بدون تهجم وتجريح احدنا على الاخر ,,,والرب يبارككم جميعا.


وسام موميكا _ بغديدا السريانية
>لُغَتنا السريانية الآرامية هي هويتنا القومية .
>أُعاهد شعبي بِمواصلة النضال حتى إدراج إسم السريان الآراميون في دستور العراق .
(نصف المعرفة أكثر خطورة من الجهل)
ܐܪܡܝܐ

غير متصل ابو فادي 1

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 224
    • مشاهدة الملف الشخصي
بالتوفيق اخوني وسام ، قبل فترة اعلنت بسرى تاسيس التجمع الوطني المسيحي وكل شوية تنشر شغله الهم زين تمويل هذا التجمع منين ؟ شلون كدورا يدفعون الملايين علمود اشتراك.الانتخابات ؟ وقبل هايا جنت بزوعا وهسة تريد تاسس حزب وقبل ما تبحثه اولويات هذا الحزب واهدافه دختوا من هسة باسمه زين تمويل هذا الحزب منين

غير متصل wesammomika

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1520
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأُمة مُستقلة عن الكلدوآثور
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخوني ابو فادي وقلت لك اننا نتشاور بشأن التسمية والتي كما تعرف اصبحت التسمية مثل البانزين فعندما تشتعل الله يستر ,انا كنت في زوعا هذا صحيح ولم انكر ذلك ,,وبعدها اسسنا التجمع المسيحي وهو يجمع جميع تسمياتنا ومالعيب فيه ,,اعني انه ليس حزب قومي محصور ومتعصب لتسمية معينة وانما يمثل جميع مسيحيي العراق وجميع تسمياته ولاننسى بأنه حزب وطني وانا شخصيا عضو اعلامي فيه وهل في هذا عيب ,,,واما موضوع الحزب السياسي القومي السرياني الارامي فاننا نناقش موضوع تسمية الاسم المناسب والذي يجمعنا تحت مظلته جميعا بحيث لايفرق بين تلك التسمية ويفضل احداها على التسمية الاخرى ,وهذا من اولوياتنا لانشاء هذا الحزب ,,,وانا لكوني سرياني ارامي ولاانكر ذلك قررت تاسيس هذا الحزب ,,,اما بشأن التمويل وماطرحته من اسئلة بهذا الخصوص فهذا شأن داخلي يخص الحزب ,وعندما تأتيني عن مصدر تمويل جميع احزابنا القومية لشعبنا وتوضحها لي كل حسب المصدر الذي يتقاضى منه رواتبه وتمويله وبعدها سأكشف لك تمويل حزبنا ,,,,وتقبل تحياتي .



وسام موميكا - بغديدا السريانية
>لُغَتنا السريانية الآرامية هي هويتنا القومية .
>أُعاهد شعبي بِمواصلة النضال حتى إدراج إسم السريان الآراميون في دستور العراق .
(نصف المعرفة أكثر خطورة من الجهل)
ܐܪܡܝܐ

غير متصل Bronit Ashur

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 177
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الى الاخ مرقس دندو المحترم: اخي العزيز الحق هوه الحق انت من لحمي و من دمي و الرب شاهد. نحن جميعا شعب واحد و لغه واحده و امه واحده ابناء اشور و بابل و اور. نحن كلدان و نحن سريان و نحن اشور. ارجوكم يا اخه الافاضل ات تكفو عن كتاباتكم الجارحه لاخوتكم و الله هذا الشيء لا يفرح و لا يخدم سوى الاكراد و اجنداتهم و يسوع شاهد على ما اقول. يا جماعه انا ابكي و اكتب هذا الرد ارجوكم ان تكفوا عن كتاباتكم الجارحه. لابناء جلدتكم....ما الفرق بأن سمينا بسريان ام بأشوريين ام بكلدان؟ الا نسمي انفسنا سورايه؟ الا نسكن جميعنا بلاد اشور و بابل؟ يا اخوه ارجوكم كفوا عن الانشقاقات التي دمرتنا و قسمتنا و اصبحنا مهمشين و ضايعين في بلاد اجدادنا.....انضروا الى الاقليم المزعوم في شمال العراق....هذه بلادكم ذبحوا فيها اجدادنا و اغتصبوا اعراضنا و شردونا و اليوم الرابع و العشرين من نيسان ذكرا تلك المذابح بحق ابناء شعبنا ارجوكم و الله و المسيح شاهد سوف لم يخدمنا الى توحدنا و تقسيمنا و صراعنا لا يخدم سوى الذي ذبحونا و اليوم يهمشوننا.....

الى الاخ وسام موميكا....اذا هذا الحزب سوف يعمل على توحيد ابناء شعبنا و لا يزيد الطين بله فأمنياتي و صلاواتي لهذا الحزب و اطلب من المصلوب كل النجاح...امين

تحياتي اخوكم بألدم و الحم ايشو بولص (برونت اشور)

غير متصل wesammomika

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1520
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأُمة مُستقلة عن الكلدوآثور
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي العزيز برونت اشور تحية وسلام من اخ لاخيه مهما كانت تسمياتنا فنحن لسنا ضدها بتاتا ,,,لكن انت انظر واحكم بنفسك على الوضع اخي العزيزلماذا لاتهاجمنا ونحن لانهاجمك ,هناك مثل يقول (احترم تحترم  ولسانك حصانك ان صنته صانك ),,,من الذي يتهجم علينا اخي برونت اشور ,,اليس هم بعض الاشخاص المحسوبين عليكم ,,,,دقق جيدا في الردود وانظر من الذي يهاجمنا اولا ,,,اخي برونت اشور مهما اختلفت التسميات فنحن اخوة في الدين ,,وان كانت التسميات تريد ابعادنا لكننا سنتقرب ان تفهم احدنا الاخر ,,طبعا فان قام احدهم بمهاجمتك فماذا تفعل الا تدافع عن نفسك ....وتقبل خالص شكري وتقديري على ردك المحترم .


وسام موميكا _ بغديدا السريانية
>لُغَتنا السريانية الآرامية هي هويتنا القومية .
>أُعاهد شعبي بِمواصلة النضال حتى إدراج إسم السريان الآراميون في دستور العراق .
(نصف المعرفة أكثر خطورة من الجهل)
ܐܪܡܝܐ

غير متصل Bronit Ashur

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 177
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخي العزيز وسام موميكا: اذا قرأت ردي السابق لقد قلت للاخوه الاشوريين ان يكفوا عن كلامهم الجارح لكن يا اخي لا تصتطيع ان ترمي الوم على شخص معيا فهل قرأت كتابات "سرياني ارامي قوميتي"؟ الذي البارحه نكر مذبحه الاشوريين و سماها تحريف تاريخي و انا في عائلتي. فقط جدي كان يحكي لي عن كيف فقد والديه و اخوته.....اخي العزيز نحن لسنا اخوه بالدين....الدين لا يوحدنا....نحن اخوه في القوميه في الدم...الدين يأتي ثانيا.

تحياتي خوني ازيزا
ايشو بولص (برونت اشور)

غير متصل wisam adwar

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 12
    • مشاهدة الملف الشخصي
والله يا اخ وسام مونيكا حترنا وياك,, مرة تكول لرابي نينوس سوي حركة واني واخوتي الاربعة راح نناضل, مرة تحتقر الاسماء الاشورية وترجع تسمي نفسك سركون, ومرة تتهجم على هذا وذاك ومرة ترجع تصلح الموقف,, مرة انت عربي ايام صدام بعدين كلدواشوري سرياني ايام زوعا وبعدين سرياني ايام القبض وبعدين مسيحي موحد وهسة سرياني ارامي.. والله والله انت اول من راح يخرب هذا الحزب الجديد وحذر كل اعضاء الحزب انه انت اذا ما نطولك منصب راح يصير الحزب خائن وعميل بنظرك,, وهسة نشوف.

غير متصل wesammomika

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1520
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأُمة مُستقلة عن الكلدوآثور
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى الاخوة المتحاورين جميعا واخص منهم اصحاب الردود الجميلة ،،

في البداية نرحب بالمجند الزوعاوي الجديد صاحب الاسم المستعار ( وسام ادور )،.....واقول له نورت هذا المنبر حالك حال النكرات اللذين يهاجمونني انا واخوتي الكلدان المتعارضين مع فكر ونهج زوعا الاقصائي الانتهازي ،،،انا منذ اللحظة الاولى وانتمائي الى زوعا كنت سرياني ولم انكر يوما من الايام سريانيتي ولم ازايد عليه وقد قلتها مرارا وتكرارا ،كنا مخدوعين بنظام الحزب الداخلي باهدافه وشعاراته الرنانة البراقة ،،وعملنا تحت هذا النظام وبضمنه طيلة اثنا عشر عاما وكنت مخدوعا ولسبب ان تجربتي العملية لم تكن بين ابناء شعبي من السريان الاراميين ولذلك كنت مخدوعا بالزيف هذا ،،ومثال ذلك اني كنت في مدينة عنكاوة بين الكلدان وبعض الاشوريين وهذا كان عملي الفعلي مع زوعا ،،اي لم يكن بيننا شعب سرياني كما في بغديدا وبرطلة والى حين سقوط الطاغية اتضح كل شيء وبدأ المزيفون ينكشفون على حقيقتهم من خلال تعاملهم مع شعبنا وقضاياه المصيرية ونرفزتهم من تسمية السريان الاراميين لان امبراطويتهم الاشورية اسقطت على يد الاراميين سنة 612 ....ولذلك ارحب بالمجند السرياني الشرقي المتأشور (وسام ادور )مرة اخرى فأهلا وسهلا بك في هذا المعترك وانا لكم بالمرصاد دائما وسأكشف حقيقتكم المزيفة .



وسام موميكا _ بغديدا السريانية
>لُغَتنا السريانية الآرامية هي هويتنا القومية .
>أُعاهد شعبي بِمواصلة النضال حتى إدراج إسم السريان الآراميون في دستور العراق .
(نصف المعرفة أكثر خطورة من الجهل)
ܐܪܡܝܐ

غير متصل sam al barwary

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1450
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سيد وسام لم يكن لديك دراية كافية وفكر بالسريانية قبل التحاقك بزوعا لان كلمة سرياني كانت مفقودة قبل 2003 وحتى اسمها بغديدا كان محرما لفظه ولزيارتنا المتكررة لبغديدا للاصدقاء لنا كنا نتباحث في كل الامور وكانوا يخافون لفظة بغديدا وانها سريانية فقط في الكنائس لذلك بعد دخولك والتحاقك بزوعا عرفت بانك سرياني والسبب ان الحركة الديمقراطية الاشورية كانت منذ تاسيسها ولحد الان تدافع عن كلدانيتنا سريانيتنا اشوريتنا والحركة عملت الخير بطردك من صفوفها ولانها كانت على علم بتاريخك وهروبك من ظروف العراق التي جعلت من حياة العراقي جحيما في ظل نظام البعثي الحاقد فقد سمحت لك بالانتماء الى صفوفها لاجل حمايتك وحماية كل المسيحيين وانها كانت تعلم 100% انك والبعض من امثالك لهم مصالح شخصية وكانت تعلم بانكم لحظة سقوط النظام البعثي ستلتحقون بمصالحكم الشخصية ولهذا السبب فان الحركة اصدرت تعليماتها بفصل كل من التحق بالحركة لاجل مصالحه الشخصية ولكنها حفظت كرامتك وقامت بحمايتك ولم تجعلك يوما محتاجا والمهم انك الان تعيش الحياة التي تريدها ولا تنتظر او تحلم بان زوعا سيأتي يوم ويرد على كتاباتكم لان زوعا لازال شامخا وسيبقى للدفاع عن حقوق شعبنا تحياتي

غير متصل wesammomika

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1520
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأُمة مُستقلة عن الكلدوآثور
    • مشاهدة الملف الشخصي
المهم انني لااكتب باسم مستعار ولست مختلسا لاموال زوعا مثلك ،سام المفلس اذهب ونظف تاريخك وسمعتك وبعدها تعال وابرز عضلاتك الفاشوش وانا خرجت من زوعا بشرف وباستقالة كتبتها بخط يدي مع ذكر اسباب خروجي منها ،،،للعلم يامقنع.

وسام موميكا _ بغديدا السريانية
>لُغَتنا السريانية الآرامية هي هويتنا القومية .
>أُعاهد شعبي بِمواصلة النضال حتى إدراج إسم السريان الآراميون في دستور العراق .
(نصف المعرفة أكثر خطورة من الجهل)
ܐܪܡܝܐ