المحرر موضوع: المالكي يكلف الشهرستاني بتولي منصب وزير الخارجية بعد منح زيباري اجازة اجبارية  (زيارة 1842 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 31448
    • مشاهدة الملف الشخصي
المالكي يكلف الشهرستاني بتولي منصب وزير الخارجية بعد منح زيباري اجازة اجبارية

 

عنكاواكوم/السومرية نيوز

كشف مصدر مطلع، الثلاثاء، ان رئيس الحكومة نوري المالكي منح وزير الخارجية هوشيار زيباري اجازة اجبارية، مشيرا الى انه كلف نائبه حسين الشهرستاني بتولي منصب وزير الخارجية بالوكالة.

وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز"، ان "رئيس الحكومة نوري المالكي منح، اليوم، وزير الخارجية هوشيار زيباري اجازة اجبارية، بسبب تغيبه عن جلسات مجلس الحكومة".

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان "المالكي كلف نائبه لشؤون الطاقة حسين الشهرستاني بتولي منصب وزير الخارجية وكالة".

وكان المستشار الاعلامي لرئيس الوزراء علي الموسوي قد اكد، في السابع من نيسان الحالي، ان رئيس الوزراء نوري المالكي قرر منح الوزراء الكرد إجازة وتكليف وزراء من قوائم أخرى إدارة وزاراتهم بالوكالة.

واكد القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني برهم أحمد صالح، في (12 آذار 2013) أن الكرد لم يقرروا بعد الانسحاب من الحكومة بل مراقبة الوضع والتشاور، مشيراً إلى أن جميع الاحتمالات مفتوحة، فيما اعتبر أن المشكلة مع بغداد ليست مشكلة الكرد وحدهم بل مشكلة "نظام حكم ". فيما أكد وزير الخارجية هوشيار زيباري في اليوم ذاته بأن الوزراء الكرد مستعدون للانسحاب من الحكومة إذا امر رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني بذلك.

يذكر ان ائتلاف العراقية العربية بزعامة صالح المطلك اعلن، اليوم الثلاثاء (23 نيسان 2013)، الانسحاب من العملية السياسية احتجاجا على زج الجيش بالصراعات السياسية، فيما أكدت أنها ستدعو القوائم الأخرى للانسحاب "لعدم جدوى" العملية السياسية.