مندوب عربي دولي مشترك للملف العراقي على غرار المندوب العربي الدولي المشترك الى سوريا الاخضر الابراهي


المحرر موضوع: مندوب عربي دولي مشترك للملف العراقي على غرار المندوب العربي الدولي المشترك الى سوريا الاخضر الابراهي  (زيارة 552 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل kuchen

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 310
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مندوب عربي دولي مشترك للملف العراقي على غرار المندوب العربي الدولي المشترك الى سوريا الاخضر الابراهيمي 


الغربية نيوز - وكالات

 تبحث جامعة الدول العربية تعيين مندوبٍ عرب دولي مشترك للملف العراقي على غرار المندوب العربي الدولي المشترك الى سوريا الاخضر الابراهيمي. وقالت مصادر دبلوماسية عربية ان مشاوراتٍ حثيثة تجري الان في الجامعة العربية لاختيار المندوب الدولي العربي المشترك للمسألة العراقية بعد توافق الدول العربية في الجامعة مع الامم المتحدة بهدف بَدء اتصالاتٍ مع جميع الاطراف العراقية بعد التطورات الخطيرة والسريعة التي يشهدها العراق على خلفية الاَحداث الدامية التي وَقعت في عدد من مدن البلاد واستمرار الازمات السياسية فيه. وأضافت المصادر أن المشاورات داخل الجامعة العربية تَجري مع شخصية دبلوماسية رفيعة سيتم ارسالها الى العراق /مشيرة إلى أن هذا الاجراء جاء بسبب التطورات الخطيرة في أوضاع العراق وما يجري من أحداثٍ قد تؤدي إلى مزيد من عدم الاستقرار.
و كانت منظمة الامم المتحدة اَصدرت بيانا تحذيريا شديد اللهجة قالت فيه ان العراق عند مفترق طرق وهو يتجه نحو المجهول ما لم يتم اتخاذ اجراءات حاسمة وفورية وفعّالة لوقف دوّامة العنف من الإنتشار بشكل أوسع. ونقل بيان الامم المتحدة عن رئيس بعثتها في العراق مارتن كوبلر قوله ان المنظمة الدولية توجه نداء عاجلا لضبط النفس وقيام القادة العراقيين بمبادرات جريئة وفورية من أجل السلام. ودعا البيان الاممي الحكومة العراقية الى إجراء تحقيق شامل وشفاف في أحداث الحَويجة وتقديم منتهكي حقوق الانسان الى العدالة وختم البيان الاممي بالقول ان الاشتباكات التي وقعت مؤخراً وأسفرت عن مقتل وجرح المئات من الأشخاص في جميع أنحاء العراق تثير مخاوف حقيقية من انتشار العنف على نطاق واسع.


http://www.algharbiyanews.com/index.php?page=article&id=175830

ܒܪܫܝܬ ܐܝܬܘܗܝ ܗܘܐ ܡܠܬܐ ܘܗܘ ܡܠܬܐ ܐܝܬܘܗܝ ܗܘܐ ܠܘܬ ܐܠܗܐ ܘܐܠܗܐ ܐܝܬܘܗܝ ܗܘܐ ܗܘ ܡܠܬܐ