تركيا وقطر تبدآن بتمويل "النقشبندية"


المحرر موضوع: تركيا وقطر تبدآن بتمويل "النقشبندية"  (زيارة 2067 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل kuchen

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 310
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تركيا وقطر تبدآن بتمويل "النقشبندية"



عنكاوا كوم /قراءات

بدأت قطر وإلى جانبها تركيا بتقديم الدعم المالي إلى "جيش الطريقة النقشبندية"، الذي أعلن الخميس انه وجه "جهد عملياته" نحو العاصمة بغداد،

فيما تبنى الهجمات المسلحة التي تستهدف قوات الجيش العراقي في المناطق الغربية من البلاد. ويرى مراقبون أن الفرصة باتت سانحة الآن لقطر وتركيا من أجل التدخل في الشأن العراقي على غرار تدخلهما في الشأن السوري وما نتج عنه من حرب طاحنة تدور في سوريا منذ أكثر من سنتين.

وكشف مصدر امني بارز عن "تقديم قطر وتركيا الدعم المالي لـ(جيش الطريقة النقشبندية) و(جبهة النصرة) لمواجهة القوات الأمنية بعد حادثة الحويجة، في خطوة لإشعال الحرب في العراق كما حصل في سوريا".

وقال المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه إن "هذه المجاميع الإرهابية بدأت تتسلم التمويل المالي والأسلحة المقدمة من قطر وتركيا عبر إقليم كردستان بواسطة قوات خاصة من الإقليم".

وأشار إلى أن "البلد يسير نحو منزلق خطير، لاسيما وأن بعض شيوخ العشائر ورجال الدين في المحافظات الغربية يعملون حاليا على تشريع الحرب الأهلية دينيا وإدخالها ضمن سياق الفتاوى الشرعية والإفتاء بإراقة الدماء"، مبدياً استغرابه من هذه الممارسات.

وكان "جيش النقشبندية" الذي يقوده المطلوب للقضاء العراقي عزة الدوري قد أصدر بياناً الخميس الماضي قال فيه انه "وجه أوامره لجميع تشكيلاته ومن معها بتوجيه جهد عملياتهم باتجاه عاصمتنا الحبيبة بغداد الرشيد، حيث سنضرب بلا هوادة، وبيد من حديد على رؤوس الخونة والعملاء الصفويين أعداء العروبة والإسلام"، بحسب البيان.


ܒܪܫܝܬ ܐܝܬܘܗܝ ܗܘܐ ܡܠܬܐ ܘܗܘ ܡܠܬܐ ܐܝܬܘܗܝ ܗܘܐ ܠܘܬ ܐܠܗܐ ܘܐܠܗܐ ܐܝܬܘܗܝ ܗܘܐ ܗܘ ܡܠܬܐ