الخزاعي: لقد كشر الارهابيون في سوريا عن انياب حقدهم باستهدافهم مرقد الصحابي الجليل حجر بن عدي


المحرر موضوع: الخزاعي: لقد كشر الارهابيون في سوريا عن انياب حقدهم باستهدافهم مرقد الصحابي الجليل حجر بن عدي  (زيارة 1114 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل kuchen

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 310
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الخزاعي: لقد كشر الارهابيون في سوريا عن انياب حقدهم باستهدافهم مرقد الصحابي الجليل حجر بن عدي 



{بغداد:الفرات نيوز} قال نائب رئيس الجمهورية خضير الخزاعي ان الارهابيين في سوريا كشروا عن انياب حقدهم باستهدافهم مرقد الصحابي الجليل حجر بن عدي.

ونقل بيان لمكتب نائب رئيس الجمهورية تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم الخميس عن الخزاعي القول انه "لقد كشر الارهابييون في سوريا عن انياب حقدهم على صحابة رسول الله صلى الله علية واله وسلم باستهدافهم مرقد الصحابي الجليل حجر بن عدي".

يذكر ان مجموعات إرهابية في سوريا هدمت قبر الصحابي الجليل حجر بن عدي في منطقة مرج عدرا وقامت بنقل رفاته الى مكانٍ مجهول   .

كما استنكر رجال دين من مختلف المذاهب قيام مجموعات تنتمي الى ما يسمى بالجيش الحر في سوريا بهدم ونبش قبر الصحابي حجر بن عدي .انتهى
http://www.alforatnews.com/index.php?option=com_content&view=article&id=39389:2013-05-02-11-49-41&catid=36:2013-03-27-10-35-00&Itemid=53


ܒܪܫܝܬ ܐܝܬܘܗܝ ܗܘܐ ܡܠܬܐ ܘܗܘ ܡܠܬܐ ܐܝܬܘܗܝ ܗܘܐ ܠܘܬ ܐܠܗܐ ܘܐܠܗܐ ܐܝܬܘܗܝ ܗܘܐ ܗܘ ܡܠܬܐ



غير متصل kuchen

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 310
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
 نبش قبر الصحابي حجر بن عدي في سوريا ونقل جثمانه الى مكان مجهول  





  عنكاوا كوم /اين الاخبارية   

اعلن تنظيم ما يسمى بـ[ الجيش الحر في سوريا ] التابع لتنظيم القاعدة نبش قبر الصحابي حجر بن عدي ونقل جثمانه الى مكان مجهول.

وذكرت تنسيقية الثورة السورية في ريف دمشق على صفحتها على موقع [تويتر] " هذا مقام حجر بن عدي احد مزارات الشيعة في عدرا البلد  قام ابطال  الجيش الحر بنبش القبر ودفنه بمكان غير معروف  بعد ان اصبح  القبر مركز  للشرك بالله الحمد لله والله ينصر ابطال الجيش الحر ".

وكان الجيش الحر في سوريا قام بتهديم مرقد الصحابي الجليل “حجر ابن عدي” في منطقة  مرج عدرا .

و حُجْر بن عدي الملقب بالأدبر، وكنيته أبو عبد الرحمن، ويُعرف بحجر الخير وبحجر بن الأدبر تمييزاً له من ابن عمه حجر بن يزيد الموصوف بحجر الشر الذي شهد صفين في جيش معاوية.

وذكر بعض رواة العلم أنه وفد إلى النبي [ص] مع أخيه هانئ بن عدي، وشهد القادسية، وهو الذي فتح مرج عذرى، وكان في ألفين وخمسمائة من العطاء وكان من أصحاب الامام علي بن أبي طالب [ع] ، وشهد معه الجمل.

وفي (أسد الغابة) كان من فضلاء الصحابة، وكان على كندة بصفين وعلى الميسرة يوم النهروان، وشهد الجمل أيضاً مع علي (عليه السلام) وكان من أعيان أصحابه.

وقتله معاوية بن أبي سفيان سنة 51 هـ في عذراء مع ستّةٍ من أصحابه، وذُكر أنّ ابناً له كان آستُشهِد معه. وحُجر هو أوّل مَن قُتل صبراً في الإسلام، وقد أحدث قتلُه استياءً بين المسلمين. أمّا قبره فأصبح مزار مشهود يقصده المسلمون.انتهى
 
http://www.alliraqnews.com/index.php?option=com_content&view=article&id=79849:2013-05-02-08-15-46&catid=46:2011-05-04-11-14-07&Itemid=77

ܒܪܫܝܬ ܐܝܬܘܗܝ ܗܘܐ ܡܠܬܐ ܘܗܘ ܡܠܬܐ ܐܝܬܘܗܝ ܗܘܐ ܠܘܬ ܐܠܗܐ ܘܐܠܗܐ ܐܝܬܘܗܝ ܗܘܐ ܗܘ ܡܠܬܐ