المحرر موضوع: تقرير: البنتاغون يعتزم سحب قواته من الأنبار  (زيارة 777 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Sabah Yalda

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 32867
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي



تقرير: البنتاغون يعتزم سحب قواته من الأنبار

نسب إلى مسؤولين قولهم إن القوات سيعاد نشرها حول بغداد

واشنطن: «الشرق الأوسط»
تعتزم وزارة الدفاع الأميركية «البنتاغون» سحب قواتها المتمركزة في محافظة الأنبار غرب العراق، وإعادة نشرها في المناطق المحيطة ببغداد، حسبما افادت تقارير مساء اول من امس.
وذكرت محطة التلفزيون الاميركية «اي بي سي» نقلا عن «مسؤولين» في البنتاغون، أن حوالي ثلاثين ألف جندي أميركي معظمهم من المارينز، متمركزين في محافظة الأنبار التي تقطنها أغلبية من السنة، سيعاد نشرهم حول بغداد، حسبما أفادت وكالة الصحافة الفرنسية. وتعتبر محافظة الأنبار بمثابة معقل للتمرد في العراق. وقد قتل فيها ما لا يقل عن 1055 جنديا أميركيا. وكانت صحيفة «واشنطن بوست» نقلت اول من امس، عن تقرير استخباري سري لقوات المارينز، ان القوات الاميركية لا تستطيع القضاء على التمرد في غرب العراق، كما لا تستطيع الحد من الشعبية المتزايدة لتنظيم القاعدة في المنطقة. وقالت الصحيفة إن التقرير المؤلف من خمس صفحات وتمت صياغته في اغسطس (آب) يركز على محافظة الأنبار السنية غرب العراق.

وصرح مسؤول استخباري أميركي بارز، طلب عدم الكشف عن هويته، للصحيفة أنه منذ منتصف نوفمبر (تشرين الثاني) لا تزال المشاكل كما هي. وأضاف «ان المشاكل الرئيسية المتعلقة بانعدام السيطرة وتزايد التمرد والإجرام» لا تزال على حالها. وتابع التقرير انه باستثناء نشر ما بين 15 و 20 ألف جندي إضافي في المنطقة اضافة الى ضخ مليارات الدولارات من المساعدات فيها «فلا يوجد ما يمكن أن يفعله» الجنود الأميركيون للتأثير على التمرد في المحافظة.

ويصف التقرير «القاعدة» في العراق على انها «منظمة مهيمنة ذات نفوذ» في المحافظة أكثر أهمية من السلطات المحلية والحكومة العراقية والقوات الأميركية «في قدرتها على التحكم في الحياة اليومية للسنة العاديين».



http://www.asharqalawsat.com/details.asp?section=4&issue=10229&article=394551[/font]
مرحبآ بكم في منتديات عنكاوا كوم