المحرر موضوع: بغداد : ادانة 41 متهما امنيا بينهم 6 عرب  (زيارة 937 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بغداد : ادانة 41 متهما امنيا بينهم 6 عرب 



GMT 18:00:00 2006 الخميس 30 نوفمبر
 د أسامة مهدي
 
 

--------------------------------------------------------------------------------
 

 

أسامة مهدي من لندن : اصدرت المحكمة العراقية الجنائية المركزية احكاماً تصل الى الاعدام على 41 معتقلاً لاسباب امنية بينهم ستة عرب من السعودية ومصر والاردن وسوريا والسودان والجزائر لادانتهم بجرائم المشاركة بعمليات ارهابية وحيازة اسلحة غير مرخصة ووثائق مدنية  شخصية مزورة وعدم القيام بتجديد الاقامة وعبور الحدود بطريقة غير مشروعة.

وقد وجدت المحكمة وفقا لبيان رسمي عراقي ارسلت نسخة منه الى "ايلاف" اليوم ان احد العراقيين مذنب لعلاقته بنشاطات ارهابية والقيام بهجمات ضد قوات التحالف وقوات الامن  العراقية خلافاً للمادة 4/1  من قوانين الارهاب . وقد القت قوات التحالف القبض على  الشخص المذكور اثناء تنفيذ احدى الغارات وقد اعترف بمشاركته في تصوير حادثة تفجير المطعم الذي ادى الى  مقتل 18 جنديا من قوات التحالف وجرح 30 شخصا . وقد حكمت المحكمة على هذا الشخص بالاعدام بعد ثبوت ادانته .
 
كما وجدت ان احد الاشخاص وهو سوداني الجنسية مذنب لمخالفته المادة 24  من قانون الاقامة  لعبوره الحدود العراقية بطريقة غير قانونية . وقد تم اعتقاله من قبل قوات التحالف اثناء احدى الغارات ضد القوى المعادية للعراقيين وقد اعترف بدخوله الى العراق للقيام باعمال ارهابية . وقد حكمت المحكمة عليه بالسجن مدى الحياة. ودانت احد العراقيين لحيازته اسلحة خاصة غير مرخصة  خلافاً  للأمر رقم 2003/3  من القسم السادس الفقرة 2ب . وقد القت قوات التحالف القبض على هذا الشخص في سيارة كانت متوقفة خارج احدى البنايات وبعد تفتيش المتهم عثر بحوزته على قنبلة يدوية ومسدس . وقد حكمت المحكمة عليه بالسجن لخمسة عشر عامأ .

كما دانت المحكمة العراقية احد العراقيين بعد ان وجدته مذنبا لحيازته على اسلحة خاصة غير مرخصة خلافاً للأمر  رقم 203/3  القسم السادس الفقرة 2ب. وقد القت قوات التحالف القبض على الشخص المذكور بعد ان تعرضت الى اطلاق النار من سيارته وقد حاول المتهم الفرار بالسيارة وقد تم العثور في سيارته على مخبأ للاسلحة بالاضافة الى مواد تستعمل لصناعة العبوات الناسفة . وقد حكمت المحكمة عليه بالسجن لخمسة عشر عاماً . ووجدت المحكمة ان اربعة اشخاص عراقيين مذنبين لحيازتهم اسلحة غير مرخصة خلافاً للأمر رقم 2003/3  القسم السادس الفقرة 2ب .وقد القت قوات التحالف  القبض عليهم  بينما كانت تقوم بدورية في الفلوجة ولاحظت وجود سيارة مشبوهة  وقد كانت قوات التحالف قد اوقفت السيارة لتفتيشها وكان الاشخاص الاربعة بداخلها وقد حاول احدهم الهرب وقد تم العثور على  مخبأ كبير للاسلحة . وقد حكمت المحكمة على كل منهم بالسجن لخمسة عشر عامأ .   

ودانت المحكمة سعوديا لمخالفته المادة 1/10 من قانون الجوازات العراقي وقد تم القاء القبض عليه في الانبار لمحاولته نصب كمين لقوات التحالف باستعمال بنادق الكلاشنكوف . وقد حكمت المحكمة عليه بالسجن لخمسة عشر عامأ  . ودانت ايضا ثلاثة اشقاء عراقيين بعد ان وجدتهم مذنبين لحيازتم اسلحة غير مرخصة خلافاً للمادة 2003/3 القسم السادس  الفقرة 2 أ . وقد حصلت قوات التحالف على معلومات ان هذا المنزل المستهدف يحتوي على اداة تصوير معروضة لللبيع مأخوذة من احدى الطيارات بدون طيار التي تم اسقاطها . وكان الاشخاص الثلاثة في المنزل عند القيام بالغارة وقد تم العثورعلى مخبأ كبير للاسلحة واجزاء من  الطائرة بالاضافة الى مواد دعائية مضادة . وقد حكمت المحكمة على كل منهم بالسجن لخمسة عشر عاماً.

وحكمت المحكمة على شخص اخر يحمل الجنسية الجزائرية بالسجن 15 عاما لقيامه بعبور الحدود بطريقة غير مشروعة خلافاً للمادة 10 اولاً  من قانون الجوازات الفقرة أ. وقد القي القبض عليه اثناء غارة على منزل يؤوي الارهابيين في الموصل . 

واشارت المحكمة الى ان المتهمين الذين ادينوا بمخالفة قانون الجوازات وتزوير الوثائق الرسمية واستعمال الوثائق القانونية التي تعود الى اشخاص آخرين وعبور الحدود بطريقة غير مشروعة فقد حكم عليهم بالسجن  لمدة تتراوح بين ستة اشهر وعشرة سنوات . وكان الذين ادينوا هم 18 عراقيا وثلاثة اشخاص من كل من مصر وسوريا وشخص واحد من كل من  العربية السعودية والجزائر والأردن والسودان .

وقالت المحكمة انها عقدت 1740 جلسة منذ ان تأسست في نيسان (ابريل) عام 2004      لمحاكمة الاشخاص الذين القت قوات التحالف القبض عليهم واصدرت احكامأ بحق 1501 متهما تصل الى الاعدام .[/b]

 
 

 
مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com