المحرر موضوع: فرنسا :صلاة البابا في المسجد الأزرق أهم محطة خلال زيارته لاسطنبول  (زيارة 1683 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
فرنسا :صلاة البابا في المسجد الأزرق أهم محطة خلال زيارته لاسطنبول 




GMT 11:30:00 2006 الجمعة 1 ديسمبر
 أ. ف. ب.
 
 

--------------------------------------------------------------------------------

 
 اسطنبول: رأى الكاردينال الفرنسي روجيه اتشيغاري اليوم الجمعة أن زيارة البابا بنديكتوس السادس عشر الخميس للمسجد الأزرق حيث ادى الصلاة الى جانب مفتي اسطنبول شكلت "اهم محطة" في زيارته لتركيا. وقال الكاردينال للصحافيين قبل القداس الذي احياه البابا صباح اليوم الجمعة في كاتدرائية الروح القدس الكاثوليكية في اسطنبول "أشبه هذه الزيارة بتلك التي قام بها البابا يوحنا بولس الثاني الى حائط المبكى في القدس" في العام 2000.
 واضاف "أنهما زيارتان رمزيتان مهمتان وفي الحالتين لم نكن نتوقع حصولهما".

 وكان البابا اتجه الخميس الى مكة المكرمة كما يفعل المسلمون في صلاتهم وذلك لدى زيارته مسجد السليمانية الازرق في اسطنبول.
 وظهر البابا وقد شبك يديه على بطنه كما يفعل المؤمنون في الصلاة، وصلى لبضع دقائق حين دعاه مفتي اسطنبول مصطفى شاغرجي الذي كان يتولى استقباله في المسجد اثناء الزيارة، للصلاة. ونقلت صحيفة "صباح" اليوم الجمعة عن مفتي اسطنبول قوله ان "صلاة" البابا في المسجد الازرق "لها دلالة اكبر من تقديم اعتذارات" عن التصريحات التي ادلى بها قبل ثلاثة اشهر وربط فيها الاسلام بالعنف. واضاف المفتي "كانت بادرة رائعة من جانبه وجه من خلالها رسالة الى المسلمين".

وتابع ان "موقف البابا هذا كان ارقى من الاعتذار" عن تصريحاته التي اثارت جدلا في العالم الاسلامي. ونشرت الصحف الصادرة اليوم الجمعة على صفحاتها الاولى صور البابا وهو يؤدي الصلاة في المسجد الازرق. واعلن المفتي لتلفزيون "ان تي في" ان "البابا اظهر احتراما كبيرا لانه لم يرسم اشارة الصليب عند انتهاء صلاته وشبك يديه على بطنه كما يفعل المؤمنون في الصلاة. انني اشكر ضيفنا". وبهذه الزيارة يكون البابا بنديكتوس السادس عشر ثاني بابا في التاريخ يزور مسجدا بعد الزيارة التي قام بها البابا يوحنا بولس الثاني الى الجامع الاموي في دمشق خلال زيارة لسوريا في 2001.[/b]

 


http://www.elaph.com/ElaphWeb/Politics/2006/12/194628.htm

مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com