المحرر موضوع: السعودية: لا صحة فيما قاله مستشار بشأن العراق  (زيارة 815 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Sabah Yalda

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 32867
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي


السعودية: لا صحة فيما قاله مستشار بشأن العراق[/color][/size][/b]

Sat Dec 2, 2006 1:48 PM GMT


الرياض (رويترز) - قالت السعودية انه لا صحة لما نشر في مقال كتبه مستشار أمني سعودي وأشار فيه الى أن السعودية ستساند السنة في العراق اذا اتسع نطاق الصراع الطائفي.

وقال نواف عبيد وهو مستشار أمني للحكومة السعودية يوم الاربعاء ان المملكة ستتدخل بالاموال والاسلحة لمنع الميليشيات الشيعية من مهاجمة السنة العراقيين ما ان تنسحب القوات الامريكية من العراق.

كما أشار الى أن السعودية وهي أكبر دولة مصدرة للنفط في العالم قد تخفض أسعار النفط للضغط على دولة ايران الشيعية التي تتهمها السعودية ودول عربية سنية أخرى بالتدخل في العراق.

ونشرت وكالة الانباء السعودية يوم الجمعة بيانا نسبته الى "مصدر مسؤول" رفض أفكار عبيد.

وقال البيان "ما نشرته جريدة واشنطن بوست الامريكية في عددها الصادر يوم الاربعاء... منسوبا للكاتب نواف عبيد ليس له أساس من الصحة."

وأضاف "كما أن الكاتب لا يمثل أي جهة رسمية في المملكة العربية السعودية وأن ما نشره لا يمثل سوى وجهة نظره الشخصية ولا يعبر بأي حال من الاحوال عن سياسة ومواقف المملكة التي تؤكد دائما على دعم أمن ووحدة واستقرار العراق بجميع طوائفه ومذاهبه."

وأكد عبيد في المقال أن اراؤه التي طرحها شخصية وليست اراء الحكومة السعودية.

وقال رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي يوم الخميس ان مدرك بأن المقال لا يعبر عن السياسات السعودية مضيفا أنه على اتصال بالحكومة السعودية وهي تدرك ضرورة حماية العملية الديمقراطية.
 

 



http://ara.today.reuters.com/news/newsArticle.aspx?type=topNews&storyID=2006-12-02T104756Z_01_EGO238785_RTRIDST_0_OEGTP-IRAQ-SAUDI-DENIAL-MN1.XML[/font]
مرحبآ بكم في منتديات عنكاوا كوم