المحرر موضوع: رامسفلد يعترف بفشل السياسة الأميركية في العراق  (زيارة 824 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Sabah Yalda

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 32867
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي


رامسفلد يعترف بفشل السياسة الأميركية في العراق  [/color][/size][/b]

GMT 6:15:00 2006 الأحد 3 ديسمبر
 أ. ف. ب.
 
 

--------------------------------------------------------------------------------
 

 واشنطن: اوصى وزير الدفاع الاميركي السابق دونالد رامسفلد قبل يومين من استقالته بخفض العمليات القتالية في العراق الى حد كبير معتبرا ان الاستراتيجية الاميركية في هذا البلد الذي يشهد اعمال عنف تتطلب "تعديلا كبيرا". ووردت هذه التوصية في مذكرة مصنفة وجهت الى البيت الابيض عشية الانتخابات التشريعية التي جرت في 7 تشرين الثاني/نوفمبر والتي فاز فيها الديموقراطيون في الكونغرس.

والوثيقة التي حصلت عليها اولا صحيفة "نيويورك تايمز" السبت واكدها البنتاغون بعد ذلك تتضمن اعترافا مفاجئا مفاده ان "ما تقوم به القوات الاميركية في العراق حاليا لا يسير بشكل جيد او بسرعة كافية" وتوصي بسلسلة خيارات لتصحيح هذا الوضع.

ويوصي رامسفلد ايضا باعادة انتشار كثيفة للقوات الاميركية في مناطق القتال في العراق وتسريع تدريب القوات الامنية العراقية واستخدام اموال للحصول على مساعدة قادة سياسيين ودينيين بارزين في العراق "لتجاوز هذه المرحلة الصعبة".

ويوصي ايضا بانسحاب جذري وسريع من القواعد الاميركية الموزعة في انحاء البلاد على ان يخفض عددها من 55 الى 10 او 15 في نيسان/ابريل المقبل والى خمسة فقط في تموز/يوليو 2007. واعلن رامسفلد انه يؤيد استخدام قوات خاصة لاستهداف "القاعدة وفرق الموت والايرانيين في العراق" لكنه دعا في المقابل الى خفض عدد قوات التحالف الاخرى المنتشرة في العراق. ودعا رامسفلد في هذه المذكرة الى "سحب القوات الاميركية من المواقع الحساسة- مثل المدن ومناطق الدوريات- وجعل القوات الاميركية قوة تدخل سريع تعمل من العراق والكويت ومن شانها التدخل حين تكون قوات الامن العراقية بحاجة للمساعدة".

وفيما اوصى بانسحاب "متواضع" فقط للقوات الاميركية من البلاد، قال رامسفلد ان عدد المدربين الاميركيين والمستشارين للقوات الامنية العراقية "يجب ان يرتفع الى حد كبير". ودعا ايضا الى نشر "عدد كبير من القوات الاميركية" قرب الحدود السورية والايرانية "للحد من عمليات التسلل وخفض التاثير الايراني على الحكومة العراقية". واكد مسؤول في وزارة الدفاع الاميركية رفض الكشف عن اسمه لوكالة فرانس برس صحة هذه الوثيقة لكنه امتنع عن اعطاء تفاصيل اخرى.

ورفض البيت الابيض القول ما اذا كان الرئيس الاميركي جورج بوش اطلع على المذكرة لكن المتحدثة باسمه ايرين ويتشر قالت ان الرئيس غير راض عن التقدم في العراق و"الامر الواجب القيام به هو اعادة تقييم التكتيك الذي نتبعه". وقالت "هناك العديد من عمليات مراجعة هذا التكتيك التي تجري حاليا والرئيس منفتح للاستماع الى مختلف الخيارات".

وكان رامسفلد قدم استقالته في 8 تشرين الثاني/نوفمبر اثر هزيمة الحزب الجمهوري في الانتخابات. وقبلها الرئيس الاميركي على الفور واعلن تعيين روبرت غيتس في منصب وزير الدفاع الاميركي.
 



http://www.elaph.com/ElaphWeb/Politics/2006/12/195014.htm[/font]
مرحبآ بكم في منتديات عنكاوا كوم