المحرر موضوع: أصحاب محلات تقطع أرزاقهم الحواجز الكونكريتية  (زيارة 1541 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Ammar abdulsattar

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 1
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أصحاب محلات تقطع أرزاقهم الحواجز الكونكريتية


من سوء حظنا العاثر إننا استأجرنا محلاتنا الواقعة في الشارع العام بمنطقة الوزيرية في العاصمة الحبيبة بغداد ، إذ لم يخطر ببالنا أن يجاورنا في يوم من الأيام هذا الجار الذي يريد ان يحمي نفسه من غير التفكير بأرزاقنا التي قطعت بسببه ..

المشكلة باختصار ان محلاتنا تجاور السفارة الايطالية التي قامت قبل عدة أشهر بوضع حواجز كونكريتية عالية أمام محلاتنا وفي منتصف الشارع العام مما ضيق الشارع تماما واثر على مستخدمي الطريق . وأغلقت الوصول إلى محلاتنا  غلقا تاما عدا فتحة صغيرة  لا تسع الا لشخص واحد يتعرض للتفتيش كلما مر من هناك .

وهنا ألا يحق لنا ان نتساءل ووفقا لمبادئ حقوق الإنسان وخاصة حق الإنسان بالعمل ، بأي حق تقطع السفارة الايطالية أرزاقنا وأرزاق من يعمل معنا في هذه المحلات .

طرقنا أبوابا عديدة ، قابلنا مسؤول الأمن في السفارة الذي لم يقدم أي حل لهذه المشكلة التي يبدو انها لا تعنيه !! حاولنا اللجوء إلى المحاكم فوقفت " الحصانة الدبلوماسية"  حائلا في طريقنا .

أيها الأصدقاء الايطاليون .. تعلمون أن أي دبلوماسي أو بعثة دبلوماسية هي ضيف في هذا البلد وأول ما يجب عليها أن تحترم قوانين البلد وتراعي مصالح ابناءه .. نحن لا نريد غير حقنا بتعويضنا عن الأضرار التي أصابتنا ورفع الحواجز الكونكريتية  ،  ولكم أن تحموا أنفسكم بالطريقة التي تناسبكم .

أصحاب المحلات

علي كندوا اومد
خليل خور يزدين
عمار عبدالستار
امين سموا
دلوار خليل خدزيز
شكر محمود نصرت حجي
عادل فاضل
سليمان حاجي
عصام صباح
لنعا سوني حنا
عيدوا بريم
دواد سملن
نائل نذير بطرس
عصام صباح