المحرر موضوع: مباحثات مثمرة بين الحكومة المركزية واقليم كردستان وزيــادة فـي حصــة الكهربــاء للاقليــم  (زيارة 920 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Sabah Yalda

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 32867
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي


مباحثات مثمرة بين الحكومة المركزية واقليم كردستان وزيــادة فـي حصــة الكهربــاء للاقليــم [/color][/size][/b]
   
 
بغداد/ المدى
اعلن في بغداد امس زيادة حصة اقليم كردستان من الكهرباء من الشبكة الوطنية اضافة الى توفير الملاكات الهندسية اللازمة للاشراف على محطات السيطرة الكهربائية في الاقليم.

من جهة اخرى قال وزير الاشغال والاعمار في حكومة اقليم كردستان عماد احمد ان الحكومة المركزية وافقت على تحويل 482 مليون دولار ناتجة عن فروقات اسعار بيع النفط في الاسواق العالمية الى حكومة الاقليم واضافتها الى ميزانية الاقليم لعام 2007.
وحول الملف النفطي أكد أحمد أنه "تقرر عقد سلسلة من الاجتماعات المشتركة بين وفد الاقليم وكل من وزارة النفط والبنك المركزي العراقي لوضع قانون جديد للنفط بما يلبي مصلحة الاقليم في الاستثمارات النفطية". وكان وفد من حكومة اقليم كردستان قد بحث عددا من الملفات وفي مقدمتها حصة أقليم كردستان من الموازنة الفدرالية واعتماد نسبة عادلة منها للاقليم وقوانين النفط والمحروقات في الاقليم لاسيما أن مسألة تأمين النفط للاقليم تشغل اولويات البرنامج الحكومي واهتمام المواطنين والملف الثالث كان مسألة تنفيذ المادة (140) من الدستور العراقي الدائم الخاصة بتطبيع الاوضاع في كركوك وعموم المناطق المستقطعة من اقليم كردستان. الى جانب قضايا اخرى.
   



http://www.almadapaper.com/paper.php?source=akbar&mlf=interpage&sid=11285[/font]
مرحبآ بكم في منتديات عنكاوا كوم