المحرر موضوع: إصابة دبلوماسي في السفارة التركية في ملابسات غامضة  (زيارة 937 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Sabah Yalda

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 32867
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي


إصابة دبلوماسي في السفارة التركية في ملابسات غامضة

مقتل ثلاثة جنود في «هبوط اضطراري » لهليكوبتر أميركية في الأنبار





بغداد: «الشرق الاوسط»
أعلن الجيش الأميركي العثور على جثث ثلاثة من جنوده، فقدوا خلال هبوط اضطراري لمروحية وسط المياه في محافظة الانبار المضطربة غرب بغداد.
واكد بيان للجيش، «العثور على جثث ثلاثة من الجنود، كانوا اعتبروا في عداد المفقودين اثناء الهبوط الاضطراري لمروحية وسط المياه، الاحد في محافظة الانبار».

وكان الجيش قد اعلن في وقت سابق اليوم، ان «جنديا اميركيا قتل وفقد ثلاثة اخرون».

واوضح بيان الجيش الاميركي، ان المروحية من طراز «سي اتش 46» كان على متنها 16 جنديا، ضمنهم افراد الطاقم. وتم العثور على 12 منهم خلال عمليات البحث والانقاذ، مشيرا الى ان «الحادث لا يبدو ناجما عن عمل عدواني». وقال اهالي بلدة حديثة، التي تبعد 250 كيلومترا شمال غرب بغداد، حيث وقع الحادث، ان الطائرة هبطت في بحيرة أغلقتها القوات الاميركية.

وقد ادان السفير الاميركي في العراق زلماي خليل زاد وقائد القوات الاميريكة الجنرال جورج كايسي ارتفاع حدة اعمال العنف في الايام الاخيرة في العراق.

وقال المسؤولان، في بيان مشترك، «ندين باقسى العبارات عمليات تفجيرات السيارات الاخيرة والهجمات والقتل على يد متطرفين ضد العراقيين المسالمين في بغداد».

واضاف ان «الاعداء الحقيقيين لكل العراقيين، هم القتلة الذين ينفذون هذه الهجمات، التي لا معنى لها والجبانة، بصرف النظر عن الانتماء المذهبي او القبلي او الاثني. انهم يخشون تقدم هذه البلاد وهم عازمون على اشعال الفتنة المذهبية، لارضاء اجندتهم الانانية الخاصة»، حسبما نقلت وكالة اسوشيتد برس. ومن جانب اخر، اعلنت وزارة الخارجية التركية في انقرة، ان دبلوماسيا تركيا اصيب بعد رميه بالرصاص، وهو في حديقة مقر السفارة في بغداد. وقد نقل الدبلوماسي التركي اوكزان ساهين، الذي اصيب في كليته الى احد المستشفيات في انقرة جوا، بعد ان فشل الاطباء في بغداد من انتزاع الرصاصة من جسمه.

ولم تقدم الوزارة أي تفسير لكيفية وقوع الحادث في مقر السفارة التركية المحاط عادة باجراءات امنية مكثفة. وقد اعلن الجيش الاميركي مقتل «ارهابيين»، اثنين مرتبطين بتنظيم القاعدة، واعتقال مشتبه فيهم، خلال عملية دهم شنها فجر امس شمال بغداد. واوضح بيان للجيش، ان «قوات التحالف داهمت موقعا يستخدمه ارهابيون مرتبطون بتنظيم القاعدة في العراق لتفخيخ السيارات». واضاف «تعرضت القوات الى اطلاق نار لدى دخولها الى المبنى المستهدف من قبل مسلحين اثنين، فرد الجنود بالمثل وقتلوهما في الحال». واكد العثور على سيارة مفخخة معدة للتفجير بعد البحث في المكان، فعمل الجنود على تفجيرها، مشيرا الى ضبط كميات من الاسلحة والعتاد والصواريخ، التي تستخدم في تفخيخ السيارات في المكان ذاته، حسبما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية. واشار البيان الى ان «القوات اعتقلت ستة من المشتبه فيهم اثناء مغادرتهم الموقع».

واعلنت وزارة الدفاع في بيان، ان الجيش العراقي قتل أحد المنتمين للجماعات المسلحة واعتقل 41، خلال الساعات الاربع والعشرين الماضية، في أجزاء مختلفة من العراق.

وقد اعلن الجيش الاميركي، في بيان، ان جنديين أميركيين قتلا وأصيب اثنان في انفجار قنبلة على جانب الطريق بجانب سيارتهم في تكريت، الواقعة على بعد 175 كيلومترا شمال بغداد.

وفي البصرة جنوب العراق، ذكرت مصادر أمنية عراقية أن قذائف صاروخية سقطت على إحدى قواعد الجيش البريطاني غرب المدينة.

وأوضحت المصادر أن قذائف صاروخية سقطت على قاعدة للقوات البريطانية في منطقة الشعيبة غرب المدينة، من دون معرفة حجم الاضرار. وتتعرض قواعد الجيش البريطاني في مطار البصرة وفي مجمع القصور الرئاسية لقصف من قبل مسلحين مجهولين بين الحين والاخر. وفي بغداد، اعلنت مصادر بوزارة الداخلية العثور على ما مجموعه 50 جثة عليها اثار اطلاق نار في أحياء مختلفة من بغداد، وبدت على معظم الضحايا اثار تعذيب.

وفي بعقوبة، اعلنت الشرطة ان مسلحين قتلوا أربعة مهندسين في عملية اطلاق نار من سيارة متحركة، في حين فجر انتحاري في سيارة ملغومة نفسه بالقرب من قافلة عسكرية أميركية في الموصل، مما أسفر عن مقتل خمسة مدنيين، حسبما نقلت وكالة رويترز للانباء.

وقد اغتيل الصحافي العراقي نبيل إبراهيم الدليمي، 36 عاما، الذي يعمل محررا في قسم الاخبار في اذاعة راديو دجلة، أثناء توجهه إلى مقر عمله غرب بغداد. كما ذكر تلفزيون «العراقية» المحلي، أن قوات الشرطة العراقية تمكنت من تحرير معاون عميد كلية الاعلام الذي تعرض لعملية اختطاف في بغداد وتمكنت من قتل أربعة من خاطفيه.



http://www.asharqalawsat.com/details.asp?section=4&issue=10234&article=395285[/font]
مرحبآ بكم في منتديات عنكاوا كوم