المحرر موضوع: مسلحون يقتلون 15 شيعيا في شمال بغداد  (زيارة 861 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Sabah Yalda

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 32867
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي


مسلحون يقتلون 15 شيعيا في شمال بغداد[/color][/size][/b]

Tue Dec 5, 2006 11:52 AM GMT



بغداد (رويترز) - قتل مسلحون 15 موظفا في مؤسسة دينية شيعية يوم الثلاثاء بعد يوم واحد من مطالبة أحد أبرز زعماء الشيعة في العراق للرئيس الامريكي جورج بوش باتخاذ اجراءات اكثر صرامة ضد المقاتلين السنة تجنبا لنشوب حرب أهلية.

وقال مسؤولون انه في هجوم منفصل انفجرت ثلاث سيارات ملغومة مما أدى الى مقتل 16 شخصا واصابة 25 اخرين قرب محطة للوقود في منطقة تسكنها طوائف مختلطة في جنوب بغداد.

وقال صلاح عبد الرضا المتحدث باسم ديوان الوقف الشيعي لرويترز ان 15 موظفا مدنيا يعملون بالديوان وهو هيئة تشرف على المواقع الدينية والمساجد قتلوا حين نصب كمين للحافلة التي كانوا يستقلونها في العاصمة.

وذكرت مصادر بوزارة الداخلية أن مسلحين فجروا سيارة ملغومة في باديء الامر ثم أمطروا الحافلة بوابل من الرصاص فيما كانت سائرة على طريق سريع في شمال بغداد.

جاء هذا بعد يوم واحد من اجتماع عبد العزيز الحكيم زعيم المجلس الاعلى للثورة الاسلامية وهو اكبر حزب في الحكومة العراقية مع بوش في واشنطن.

ويعاني العراق من حوادث القتل الطائفي بين الشيعة والسنة ويخشى الكثير من العراقيين أن تكون بلادهم الغنية بالنفط قد تجاوزت نقطة اللا عودة فيما يتعلق بالانقسامات الطائفية بعد تفجير ضريح شيعي في فبراير شباط.

وناشد السفير الامريكي وقائد القوات الامريكية في بغداد العراقيين كسر دائرة العنف التي قالا انها ستدمر البلاد.

ونفى الحكيم الزعيم السابق للجناح العسكري لحزبه الاتهامات الموجهة من الاقلية السنية التي كانت مهيمنة ابان حكم الرئيس العراقي السابق صدام حسين للاغلبية الشيعية بأنها تذكي العنف الطائفي. وحمل واشنطن مسؤولية اتخاذ اجراءات اكثر صرامة ضد المقاتلين.

وقال الحكيم "الضربات التي يتلقونها من القوات المتعددة الجنسية ليست قوية بما يكفي لوضع نهاية لاعمالهم."

وأضاف أن "القضاء على خطر الحرب الاهلية في العراق لا يمكن ان يتحقق الا من خلال توجيه ضربات حاسمة الي البعثيين الارهابيين (وغيرهم من الاسلاميين) في العراق."

ومضى قائلا "والا فاننا سنستمر في ان نشهد مذابح ترتكب بين الحين والاخر ضد العراقيين الابرياء."

وقال بوش الذي تتعرض سياسته في العراق لانتقادات متزايدة حتى من حلفائه السابقين انه ناقش مع الحكيم حاجة الزعماء العراقيين الى "نبذ المتشددين الذين يحاولون وقف تقدم هذه الديمقراطية الشابة."

من ايبون فيليلابيتيا
 

 



http://ara.today.reuters.com/news/newsArticle.aspx?type=topNews&storyID=2006-12-05T085242Z_01_OLR526714_RTRIDST_0_OEGTP-IRAQ-KILLING-SG4.XML[/font]
مرحبآ بكم في منتديات عنكاوا كوم