المحرر موضوع: استقالة نائب طالباني في الاتحاد الوطني الكردستاني من منصبه  (زيارة 1055 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Sabah Yalda

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 32867
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي

استقالة نائب طالباني في الاتحاد الوطني الكردستاني من منصبه

نوشيروان مصطفى قاد قبل عامين مجموعة طالبت بتقليص صلاحيات رئيس الحزب





لندن: «الشرق الأوسط»
أكد متحدث باسم الإعلام المركزي للاتحاد الوطني الكردستاني الذي يتزعمه الرئيس العراقي جلال طالباني، أن نوشيروان مصطفى، الشخص الثاني في الاتحاد، استقال من منصبه كنائب للأمين العام وليس من الاتحاد الوطني الكردستاني.
وقال الصحافي الكردي محمد عثمان أمين مسؤول تحرير الصحيفة الالكترونية (نشرة الانصات المركزي) الصادرة عن مكتب الاعلام المركزي للاتحاد الوطني الكردستاني في اتصال هاتفي لـ«الشرق الأوسط» عبر الهاتف من مكتبه في مدينة السليمانية، أمس، أن «معلوماتنا تؤكد ان نوشيروان مصطفى استقال من منصبه كنائب للأمين العام وليس من الاتحاد الوطني الكردستاني».

وكانت وكالة الصحافة الفرنسية قد ذكرت أمس أن مصطفى قدم أمس استقالته من الاتحاد. ونقلت عن عماد احمد عضو المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني، ان «نوشيروان مصطفى نائب الامين العام جلال طالباني، قدم استقالته للتفرغ للشؤون الثقافية وبناء مركز ثقافي اعلامي كردي». وأضاف «تمت الموافقة على طلب الاستقالة».

وأشار عثمان الى ان «مصطفى أكد أمس لصحيفة كردية محلية، انه ما يزال في تنظيمات الاتحاد الوطني الكردستاني، وان لا خلافات بينه وبين الاتحاد او سكرتيره العام طالباني، بدليل انه يشارك اليوم (امس) في اجتماعات المكتب السياسي في بغداد وسيعود غدا (اليوم) الى السليمانية ليوضح الامور، حيث لم يطلع على تفاصيل ما نشرته وسائل الاعلام الكردية بعد». وكان مصطفى قد قاد قبل عامين مجموعة من قياديي الاتحاد الوطني للمطالبة بتقليص صلاحيات طالباني. ولقيت فكرته تأييد اعضاء بارزين في الاتحاد رفعوا شعار إجراء إصلاحات في الحزب والمؤسسات الحكومية في إقليم كردستان. لكن جناحه فشل في الانتخابات الحزبية الاخيرة لقواعد الاتحاد قبل حوالى شهرين.

 http://www.asharqalawsat.com/details.asp?section=4&issue=10235&article=395453
 
[/font]
مرحبآ بكم في منتديات عنكاوا كوم